دولي

قمة استثنائية بين بوتين و ترامب غدا الاثنين..والملف السوري على رأس المحادثات

يجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الاثنين، بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة استثنائية تجمع أكبر متنافسين في العالم، بعد فترة توتر طويلة لبحث عديد القضايا أبرزها سوريا، أوكرانيا والملف النووي الإيراني، وسط آمال في تحقيق استقرار استراتيجي في حال نجاح القمة.

قراءة المزيد

قمة حلف شمال الأطلسي تنطلق بعد ساعات وسط توترات حول مسألة تقاسم نفقات الدفاع

تنطلق اليوم الأربعاء أشغال القمة الـ 28 لحلف شمال الأطلسي "الناتو" في بروكسل بمشاركة 29 زعيم دولة، في ظل أجواء يطبعها التوتر و المخاوف على خلفية تكثيف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لضغوطاته على حلفائه الأوروبيين و مطالبته لهم بمزيد من الإنفاق وتقاسم الأعباء الدفاعية، وذلك قبل أيام قليلة من انعقاد قمة روسية أمريكية في هلسنكي لبحث قضايا "التوازن الاستراتيجي و السيطرة على التسلح".

قراءة المزيد

المنتدى العربي- الصيني يدعو الى مواصلة التنسيق لدعم القضية الفلسطينية (بيان ختامي)

دعا البيان الختامي للاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون العربي-الصيني يوم الثلاثاء في بكين, مجددا الى مواصلة التنسيق العربي الصيني لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف, بما فيها حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

قراءة المزيد

غوتيريس يجدد التزام الأمم المتحدة بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الإفريقي

جدد الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريس, التزام المنظمة بتعزيز الشراكة مع الاتحاد الإفريقي, بصفته "الشريك الأقرب" لها, مشيدا بجهود الاتحاد في محاربة الفساد وحفظ السلام وكذا بدور الوساطة الذي يلعبه من أجل إيجاد حلول للخلافات والأزمات التي تشهدها القارة.

قراءة المزيد

اتفاق السلام بين اثيوبيا و اريتيريا: مصر والامارات وروسيا ترحب بتدشين البلدين صفحة جديدة لتعزيز الأمن و التنمية

حظي "اعلان اسمرة للسلام و الصداقة" الذي أنهي رسميا حالة الحرب و العداء التي طبعت العلاقات بين اثيوبيا و اريتيريا لقرابة 20 عاما , بترحيب من قبل مصر و الامارات العربية المتحدة و روسيا التي رأت فيه "خطوة تاريخية " لفتح صفحة جديدة بين البلدين من شأنها أن تساهم في تعزيز الامن و الاستقرار و التنمية بينهما وفي قارة افريقيا بشكل عام.

قراءة المزيد

انطلاق اشغال الاجتماع الوزاري الثامن للمنتدى التعاون العربي-الصيني ببكين

انطلقت يوم الثلاثاء بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين اشغال الاجتماع الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-العربي بمشاركة وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل وعدد من وزراء خارجية البلدان العربية الى جانب مستشار الدولة ووزير الخارجية الصينيي وانغ يي والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط . ويعقد الاجتماع الوزاري تحت شعار (تنمية مشتركة لـ "الحزام والطريق" وعصر جديد لتعزيز التعاون الجماعي الصيني العربي- إنجازات وآفاق لمنتدى التعاون بين الصين والدول العربية).

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com