الحدث
16/04/2018/10:48

“آن الأوان لنرتقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بنا من مخاطر”

أعرب، أمس، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، عن “انشغال الجزائر العميق إزاء التصعيد الذي عرفته الأوضاع في سوريا وتداعياته على المنطقة”، داعيا إلى تجاوز الخلافات بين الدول العربية وإصلاح الجامعة العربية، واعتبر أنه “آن الأوان لنرقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بنا من مخاطر”.

أكد عبد القادر بن صالح، ممثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال الدورة العادية الـ 29 لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى القمة، بالمملكة العربية السعودية، على “ضرورة الإسراع في التوصل إلى حل سياسي سلمي، الذي يبقى الخيار الوحيد لإنهاء الأزمة، من خلال الحوار البناء بين الأطراف السورية، ولم شملها والتصالح فيما بينها إعلاء لمصلحة الوطن السوري الجامع لكافة أبنائه”.
وقال بن صالح “لقد آن الأوان أن نرقى بأدائنا إلى مستوى ما يحيط بأمتنا من مخاطر وتحديات، وأن نعي أن ما ينتظرنا قد يكون أكثر سوءا وأقل رحمة بأمننا واستقرار أوطاننا”، قائلا انه “لا يتطلب ذلك أكثر من مراجعة للنفس وتحل بالشجاعة والجرأة، لتحديد مواطن الخلل حتى نقدر على تقديم الحلول المناسبة لها” .
وذكر رئيس مجلس الأمة أن “الظروف التي تمر بها منطقتنا العربية والعالم تقتضي منا تعضيد قوة وأمن واستقرار دولنا، وتعزيز التضامن بين دولنا وشعوبنا وتجاوز الخلافات وكذا إصلاح جامعتنا العربية بشكل يسمح لها بأن تلعب دورها كاملا، ويسمع صوتها في المحافل الدولية وتجد الحلول اللازمة للنزاعات عوض أن تفرض عليها هذه الحلول من الخارج” .
واعتبر بن صالح أن “الأزمة في ليبيا تبقى محل انشغالنا واهتمامنا المتواصل، ونجدد الدعوة إلى تكثيف العمل من أجل تعزيز الحل السياسي والسلمي لهذه الأزمة”.
أما بخصوص الوضع في اليمن، فقال بن صالح ان “الجزائر تجدد مناشدتها للفرقاء اليمنيين لطي صفحة الاقتتال وتبني الحوار والحل السياسي والمصالحة كأساس لإنهاء هذه الأزمة، بينما جدد رئيس مجلس “رفض الجزائر وإدانتها إقدام الإدارة الأمريكية على الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، واعتزامها نقل سفارتها إليها وتحذيرنا من تداعياته الخطيرة على السلم والأمن الدوليين، حيث يعتبر انتهاكا للقرارات الدولية وتقويضا لعملية السلام”.
وركز بن صالح على “تعزيز الجهود لدعم فلسطين وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته لحمل قوة الاحتلال على الوقف الفوري لعدوانها على الشعب الفلسطيني”.



معلومات مشابهة

لصوص يسلبون 2.3 مليار سنتيم من ضحاياهم

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف 7 أشخاص مشتبه فيهم شكلوا شبكة إجرامية عابرة للحدود، وتمكنوا من سلب ضحاياهم مبالغ مالية تجاوزت قيمتها 2.3 مليار سنتيم، بحسب ما ورد أمس، في بيان لأمن الولاية.

قراءة المزيد

أساتذة يرفضون تعليمة وزارة التربية

كشفت مصادر عليمة، أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أصدرت تعليمة مؤخرا لمديري التربية عبر مختلف ولايات الوطن، والتي تنص على تغيير معاملات بعض المواد في الطورين المتوسط والثانوي، دون تفصيل، ما جعل بعض الأساتذة يرفضون تطبيقها.

قراءة المزيد

البنك العالمي يراهن على استئناف سريع للنمو بالجزائر

أعلن البنك العالمي، أن النمو في الجزائر قد “يستأنف سريعا” في سنة 2018، نتيجة الإجراءات المالية الجديدة المتعلقة بتمويل الاستثمار.وقد أكد البنك العالمي في تقريره حول متابعة الوضع الاقتصادي بمنطقة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) نشر عشية الاجتماعات الربيعية لمؤسسات بريتن وودس، أن “النمو قد يستأنف سريعا في سنة 2018، نتيجة مسار التمديد المالي، حيث سيستقر في مستوى 3.5 بالمائة مقابل 2.1 بالمائة في سنة 2017.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com