دولي
10/01/2018/10:53

إبراهيم غالي: الدولة الصحراوية مصرة على الوفاء بالتزاماتها في تجسيد دولة الحق والقانون بالرغم من الاحتلال المغربي الظالم

أكد الرئيس  الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو, ابراهيم غالي, أنه رغم المصاعب  الجمة المتصلة بواقع استثنائي, ناجم عن الاحتلال المغربي اللاشرعي الظالم لأجزاء من الأراضي الصحراوية, من لجوء وتشريد وقمع وحصار في الأراضي المحتلة,  إلا أن الدولة الصحراوية مصرة على خلق كل الظروف اللازمة للوفاء بالتزاماتها  اتجاه شعبها واتجاه العالم, وفي إطار الاتحاد الإفريقي, في تجسيد دولة الحق  والقانون ومحاربة كافة أشكال الجريمة المنظمة والإرهاب.

وقال الرئيس غالي-رئيس المجلس الأعلى للقضاء- خلال افتتاح السنة القضائية  2017-2018, بولاية بوجدور, --حسب ما اوردته وكالة الانباء الصحراوية (واص) --  إنه "رغم المصاعب الجمة المتصلة بواقع استثنائي, ناجم عن الاحتلال المغربي  اللاشرعي الظالم لأجزاء من وطننا الحبيب, من لجوء وتشريد وقمع وحصار في  الأراضي المحتلة, إلا أن الدولة الصحراوية  لم تدخر جهدا في سبيل تكريس مبدأ القانون فوق الجميع وضمان الحقوق الأساسية  للمواطنين".

وشدد على أن الدولة الصحراوية, التي أصبحت اليوم حقيقة وطنية وجهوية ودولية  لا رجعة فيها, "مصرة على خلق كل الظروف اللازمة للوفاء بالتزاماتها اتجاه  شعبها واتجاه العالم, وفي إطار الاتحاد الإفريقي, في تجسيد دولة الحق والقانون  ومحاربة كافة أشكال الجريمة المنظمة والإرهاب".

وفي ذات السياق, أوضح الرئيس غالي, أن الدولة الصحراوية عازمة على تعزيز  قدرات المؤسسة القضائية لتكون في مستوى أداء المسؤوليات الكبيرة المنوطة بها,  وذلك انطلاقا من قناعة راسخة لدى الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي  الذهب بما يستحقه هذا المجال من اهتمام وعناية.

وأبرز أن المسؤولية في هذا الهدف السامي (تعزيز قدرات المؤسسة القضائية),  مشتركة بين السلطة والمواطنين للعمل معا في تعاون وانسجام من أجل تكريس ثقافة  احترام القانون, مع مضاعفة الجهود الرامية لتأهيل المحاكم بمختلف درجاتها,  والتكوين وإعادة التكوين للمنتسبين إلى السلك القضائي, وبشكل خاص القضاة  والمحامون وأطقم الضبطيات القضائية.

وأضاف الرئيس غالي الأمين العام لجبهة البوليساريو, أن هذا الافتتاح يأتي بعد  سنة قضائية "حافلة بالعمل المكثف وبالجهود الحثيثة الرامية لتحسين أداء  المؤسسة القضائية, لتكون في مستوى الاضطلاع الكامل بمسؤوليتها ومهامها  الدستورية في الدولة الصحراوية, إلى جانب المؤسستين التنفيذية والتشريعية",  مثمنا "التطورات الإيجابية التي تأتي لجعل المنظومة القانونية الصحراوية,  تتجاوب مع واقع التغيرات التي يشهدها المجتمع, ومع ما يشهده المحيط والعالم من  تطورات".



معلومات مشابهة

القمة العربية الـ29 : جهود لإحلال السلام في إطار عربي موحد

تنطلق ظهر اليوم الأحد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بمدينة الدمام السعودية، أشغال القمة العربية الـ 29 على مستوى رؤساء و قادة الدول، و التي تشارك الجزائر فيها من خلال رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

قراءة المزيد

"استياء للتدهور الخطير" للحالة الصحية للسجناء الصحراويين في المغرب

أكدت التنسيقية الاسبانية للجمعيات الصديقة مع الشعب الصحراوي اليوم الثلاثاء عن استيائها امام الاحتقار الذي يتعرض له السجناء السياسيون الصحراويون في السجون المغربية سيما سجناء مجموعة أكديم ازيك الذين يشنون اضرابا عن الطعام منذ اكثر من شهر و التي ما فتئت حالتهم الصحية تتدهور يوما بعد يوم.

قراءة المزيد

ضرورة خلق آليات جديدة للمقاومة السلمية تتماشى والتطورات التي تشهدها القضية الصحراوية (لجنة)

أكدت اللجنة الصحراوية المكلفة بمؤازرة ومتابعة ودعم المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي على ضرورة خلق آليات جديدة للمقاومة السلمية تتماشى والتطورات التي تشهدها القضية الصحراوية بوضع خطة عمل وطنية ودولية، مثمنة إصرار الشعب الصحراوي على انتزاع استقلاله وجاهزية جيش التحرير الشعبي الصحراوي لمواصلة مسيرة التحرير.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com