الحدث
13/02/2018/10:41

إدانة 3 طلبة جامعيين باعوا “أكسسوارات” تستعمل في التجسس

قضت محكمة الجنح سيدي امحمد بالعاصمة، بإدانة ثلاثة طلبة جامعيين بمخالفة القوانين في عمليات بيع غير شرعية قاموا بها تتمثل في أجهزة إلكترونية بأكسسوارت مستوردة من بريطانيا تستعمل في التجسس، على غرار أزرار وأقلام ونظارات كلها مزودة بكاميرات، حيث سلطت المحكمة على المتهمين عقوبة موقوفة النفاذ تتمثل في الحبس لمدة ستة أشهر.

القضية التي تمكنت الشرطة من خلالها من حجز 4 آلات تحكم عن بعد خاصة بكاميرات تجسس وكاميرا أخرى على شكل زر قميص باللغتين الصينية والانجليزية وأقلام ونظارة مع سماعة أذن “بلوتوث” مجهزة بكاميرات كانت معروضة للبيع على موقع واد كنيس، جاءت اثر تحريات انطلقت سنة 2015 مع أكثر من 20 شخصا من مختلف ولايات الوطن وتم الإيقاع بأربعو متهمين من العاصمة يدرسون في جامعة بوزريعة، بينما لم يتم التوصل إلى المتهم الرابع وهو ابن حيهم المقيم في انجلترا، وهو من زودهم بهذه الأجهزة، حيث قاموا بعرضها على موقع “واد كنيس” للبيع، وتتمثل في أربع آلات تحكم عن بعد خاصة بكاميرات تجسس، كابل “إي.أس.بي”، كاميرا تجسس على شكل زر قميص باللغتين الصينية والإنجليزية، حيث تبين أن المتهم الأول وهو طالب جامعي في بوزريعة قد عرض للبيع على موقع واد كنيس الإلكتروني، 3 أقلام مجهزة بكاميرات، وقد اعترف بهذا، مشيرا إلى أنه اشتراها من المتهم المتغيب عن الجلسة، وهو جزائري مغترب في انجلترا، فيما قال الثاني وهو زميل الأول في الدراسة أيضا، إنه اشترى بدوره سماعة أذن “بلوتوث” من نفس الشخص وباعها، أما الثالث فقد توبع من أجل كاميرا وزر تجسس باعهما أيضا على نفس الموقع.
وفي وقت اعترف المتهمون بشرائهم الأجهزة وبيعها، فقد أكدوا أنهم لم يكونوا على علم بأن ما قاموا به مجرم قانونا، فيما طلب اثنان منهما من القاضي استرداد جهازي إعلام آلي تم حجزهما من قبل مصالح الأمن التي تولت التحريات في القضية، قالا إنهما يستعملانهما في الدراسة.
أما الدفاع فقد استهل مرافعته بطلب استبعاد التهمة الأولى المتعلقة باستيراد بضاعة محظورة كون الطلبة لم يقوموا بأي عملية استيراد، وهذا ما حكمت به المحكمة، التي برأتهم من الاســـتيراد، أما ممثل الحق العام فقد التمس تسليط عقوبة قدرها ستة أشهر حبسا نافذة في حق كل متهم، مع غرامة مالية بقيمة البضاعة.



معلومات مشابهة

جثـمـان جمـال عــلام يوارى الثرى ببجايــــة

ووري الثرى، مساء أمس، جثمان الفنان جمال علام، بمقبرة سيدي أمحمد أمقران ببجاية، بحضور جمع غفير لم تتسع له المقبرة. وحضر الجنازة، وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، ووزير الشباب الرياضة، محمد حطاب، وعدد كبير من الفنانين.

قراءة المزيد

مطاعم مشتركة بين المدارس لسد العجز

قررت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، فتح مطعم مشترك، بين المدارس الابتدائية، عبر مختلف ولايات الوطن، والتي لا تتوفر على مطعم مدرسي، كما يجب أن تكون هذه الابتدائيات في مواقع أو أحياء قريبة من بعضها، حتى يستطيع التلميذ التنقل بسهولة من مدرسته إلى المدرسة التي تم فيها فتح المطعم.

قراءة المزيد

ولد قابلية يهاجم ياسف سعدي ويعيد الاعتبار لبوعكوير

هاجم رئيس جمعية قدماء وزارة التسليح والاستعلامات العامة خلال الثورة “المالغ”، دحو ولد قابلية، من وصفهم بجماعة قائد المنطقة المستقلة للعاصمة، ياسف سعدي، التي أقدمت على تخوين شهداء ومجاهدين، قدموا الكثير للثورة التحريرية، مقدما مثالا بالمجاهدة فضيلة عطية، قدمت وثائق سرية، خاصة بـ “السفاح لاكوست” التي عملت معه.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com