اقتصاد
19/07/2018/13:29

اجتماع متعدد القطاعات لتحضير برنامج مشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج

انعقد اليوم الخميس بمقر وزارة التجارة اجتماع تنسيقي للجنة الوطنية متعددة القطاعات لتحضير وتنظيم البرنامج الرسمي للمشاركة الجزائرية في التظاهرات الاقتصادية،  حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويهدف هذا الاجتماع الذي أشرف عليه الأمين العام لوزارة التجارة، شريف عوماري، إلى تنظيم المشاركة الجزائرية في هذه التظاهرات بشكل محكم وفعال وضبطه من كل الجوانب مع تحديد آليات المتابعة والتقييم للبرنامج المسطر، حسب نفس المصدر.

ويندرج هذا الإجراء في إطار "الرؤية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة وتعمل وزارة التجارة على تجسيدها ميدانيا" تنفيذا لتوصيات رئيس الجمهورية لاسيما  "بعد الرسالة التي وجهها إلى المشاركين في الجلسات الوطنية للفلاحة بخصوص تدعيم وترقية الصادرات خارج المحروقات وبالأخص المنتجات الفلاحية"، يضيف البيان.

كما يأتي هذا الإجراء ضمن خريطة الطريق التي سطرتها الوزارة بالتنسيق مع المركز الدولي للتجارة بجنيف (سويسرا) لمرافقة وتنويع الاقتصاد الوطني.

وتتشكل اللجنة الوطنية متعددة القطاعات من ممثلي وزارات الشؤون الخارجية، التجارة، المالية، النقل والأشغال العمومية، السياحة والصناعات التقليدية، الصناعة والمناجم، الفلاحة والتنمية الريفية والصيد، الثقافة إلى جانب ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية المعنية على غرار الشركة الوطنية للمعارض والتصدير (صافكس) والوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجيكس) والغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والجمارك الجزائرية وشركة الخطوط الجوية الجزائرية ومؤسسة النقل البحري،  حسب البيان.



معلومات مشابهة

أوبك/خارج اوبك: افتتاح أشغال الدورة ال10 لاجتماع لجنة المتابعة بالجزائر

افتتحت اليوم الاحد بالجزائر أشغال الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" وشركائها من الدول المنتجة خارج المنظمة.

قراءة المزيد

الجزائر-الاتحاد الأوروبي: برنامج دفيكو 2 أداة دعم لتحسين الموانئ و ملاجئ الصيد

أكد المدير العام للصيد البحري و تربية المائيات لدى وزارة الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري، طه حموش يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن برنامج دعم تطبيق إصلاح تسيير الموانئ و ملاجئ الصيد البحري دفيكو 2 سيسمح للجزائر بتحسين تسيير المنشآت المرفئية بشكل كبير.

قراءة المزيد

الجوية الجزائرية: لم يتم تسجيل أي انفجار في طائرة الرحلة 4006 الجزائر- دبي

أكد مصدر مسؤول في شركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الثلاثاء أن طاقم الرحلة الرابطة بين الجزائر و دبي تحت رقم 4006 المبرمجة يوم الأحد قرر توقيف الإقلاع و الهبوط في مطار هواري بومدين بالعاصمة بعد اصطدام سرب من الطيور بأحد محركات الطائرة، موضحا أنه لم يتم تسجيل أي انفجار.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com