دولي
07/12/2017/15:29

افتتاح المؤتمر ال9 لاتحاد الشبيبة الصحراوية يوم الجمعة بمخيم أوسرد

تنطلق، غدا الجمعة، أشغال المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب تحت شعار "الشباب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة" بمخيم أوسرد للاجئين الصحراويين.

وستنظم أشغال هذا المؤتمر -الذي يحمل اسم الشهيد "سيد أحمد محمد امبارك" ويستمر ثلاثة أيام من 8 إلى 10 ديسمبر 2017- بمخيم أوسرد بحضور ألف مشارك من بينهم 300 أجنبي يمثلون وفود وتنظيمات شبانية وبرلمانيون ومهتمون بقضايا الشباب والثقافة من مخيمات اللاجئين الصحراويين ومن الأراضي الصحراوية المحتلة والجالية الصحراوية ودول عربية وأوروبية و آخرون من أمريكا اللاتينية.

ومن الجزائر يشارك في المؤتمر ممثلون من قطاعات التضامن والثقافة والشباب والكشافة الاسلامية والجزائرية.

وفي هذا السياق، كشف الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب الزين، سيد أحمد، لوأج أن المؤتمر سيشهد مناقشة قانون وبرنامج عمل المنظمة وانتخاب قيادة المنظمة والمكتب التنفيذي، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يمثل "حدثا هاما" حيث يأتي بعد الانتصارات التي حققتها جبهة البوليساريو على مستوى الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي.

وأوضح أن شعار المؤتمر الذي سيفتتحه الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، "الشباب قوة وإرادة لفرض الاستقلال واستكمال السيادة" تقرر خلال المؤتمر ال14 لجبهة البوليساريوي مضيفا أنه سيتم تغطية المؤتمر مباشرة من طرف التلفزيون والاذاعة الصحراويين، إضافة إلى التغطية التي سيضمنها الاعلام الدولي.

وبدأ توافد الوفود المشاركة منذ الخامس من ديسمبر الجاري ويستمر إلى غاية العاشر من الشهر نفسه.

وكان الرئيس الصحراوي، قد استقبل أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر، حيث استمع إلى عرض حول تشكيلة اللجنة التحضيرية والنقاط الأساسية في أوراق العمل التي تم تحضيرها.

وحث الرئيس غالي، خلال الاجتماع، على مضاعفة الجهود لإنجاح المؤتمر، مؤكدا الدعم المادي والمعنوي للقيادة السياسية ومرافقتها لمؤتمر اتحاد الشبيبة كامتداد للتنظيم السياسي للجبهة الشعبية، إذ دعا بالمناسبة الشباب الصحراوي إلى رفع التحدي ومواصلة المشوار حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

يذكر أن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، وهو المنظمة التي تؤطر كل الشباب الصحراوي المدافعين عن حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال وهو عضو في منظمات عربية اقليمية ودولية، يشارك منذ تأسيسه سنة 1984 في عدة مناسبات وملتقيات إقليمية ودولية سياسية واجتماعية، ويلعب دورا هاما في الدفاع عن القضية الصحراوية وحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.



معلومات مشابهة

الرئيس غالي يثمن "الحوار الوثيق" بين بلاده و السيشل للدفاع عن حق الشعب الصحراوي

ثمن الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، "الحوار الوثيق" الذي أقامته بلاده على مر السنين مع جمهورية السيشل والذي "يستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل تتعلق على وجه الخصوص بالتصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام والأمن والسعي المشترك للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".

قراءة المزيد

تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح حماية الفلسطينيين انتصار للقانون الدولي (الرئيس الفلسطيني)

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بأنه انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي.

قراءة المزيد

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قرارا يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء امس الاربعاء بالأغلبية على مشروع قرار تقدمت به الجزائر و تركيا يدعو إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني ويندد باستخدام الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين وذلك بعد استشهاد ما لا يقل عن / 129/ متظاهرا فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة خلال الاسابيع العشرة الماضية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com