الحدث
07/12/2017/10:32

“الأفالان” لن يتحالف مع “الأرندي” في المجالس الولائية

قال إن المسألة فرضتها المرحلة في الظفر بالأغلبية، ولد عباس:

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن حزب “الأفالان” لن يتحالف على مستوى المجالس الشعبية الولائية مع التجمع الوطني الديمقراطي”، موضحا أن “المسألة فرضتها المرحلة في الظفر بالأغلبية” .
وأوضح جمال ولد عباس، أمس، في تصريح له على هامش الحفل التكريمي الذي أقامته على شرف المجاهد عبد القادر العمودي، عضو مجموعة “22” بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، أنه “وجه تعليمة للمنتخبين عبر مختلف الولايات، تتيح لهم حرية التحالف على مستوى المجالس الشعبية الولائية مع التشكيلات السياسية التي يرونها مناسبة، وذلك من أجل تعزيز تواجد الحزب العتيد في عديد الولايات”.
وأضاف ولد عباس، أن “الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى صديقي، ولدينا برنامجا محددا لدعم برنامج رئيس الجمهورية بوتفليقة، لكن لن نتحالف معه هذه المرة على مستوى المجالس الشعبية الولائية، لأنه تحالف مع حزب العمال في المجالس البلدية، دون أن يخبرنا، لكنه من حق الحزب العتيد أن يتحالف مع أحزاب سياسية أخرى، كحركة مجتمع السلم “حمس”، قائلا إن “هذه التحالفات الانتخابية تخضع لنفس المنطق السياسي الوطني الذي تستند إليه “الأفالان” وهو نتائج الانتخابات، وقد تحتاج إلى تحالفات لضمان توسيع القاعدة السياسية والشعبية وإحداث التوازنات لتسيير عهدة آمنة”.
وذكر ولد عباس، أن “هذه التحالفات تختلف تماما عن أي تحالف مركزي، فهي تستهدف تحقيق التنمية المحلية وخدمة المواطن بشكل مباشر، وهو ما يتطلب تحقيق التوافق والانسجام وتجنب الانسداد في هذه المجالس”.وفي نفس السياق، قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، إن “مطلب الجزائر باعتذار فرنسا عن الجرائم التي ارتكبتها خلال الحقبة الاستعمارية لا تراجع عنه، وسيبقى قائما لدى الدولة الجزائرية ويصبح حقيقة يراها الجميع، لأنه حق الشعب الجزائري والشهداء والمجاهدين والضحايا، وكل الذين كانوا شهودا على فظائع الاستعمار الفرنسي”، قائلا إنه “شعب بدون ذاكرة، لا يمكنه أن يملك مستقبل وتاريخ”.
وأفاد ولد عباس، أن “ما حدث بيننا وبين المستعمر الفرنسي كانت حربا ضروسا، قامت من خلالها فرنسا بانتهاج كل أشكال الإبادة والتقتيل بمختلف الأسلحة المحرمة دوليا كالنبالم”، مؤكدا أن “الجزائر لا تطالب فرنسا بالتعويض المادي عن جرائمها المرتكبة”، قائلا نحن لا نملك أية أحقاد تجاه الشعب الفرنسي، ولكن عندنا مظلمة لدى الحكومة الفرنسية والاعتذار للشعب الجزائري”.



معلومات مشابهة

غلـوبال مـــوتـــورز أولى حافلاتها من “صــنــع جـــــزائــــري”

سلمت “غلوبال موتورز اندستري” أولى حافلاتها من نوع “COUNTY” لأحد المتعاملين في مجال النقل، مسجلة بذلك دخول أولى الحافلات التي تحمل اسم المصنع الكوري من تركيب الشركة الجزائرية “GMI” الواقع مقرها بولاية باتنة. الحفل المنظم بفضاء هيونداي بباب الزوار كان مناسبة للشركة من أجل الإعلان عن توزيع أولى الحافلات وكذلك من أجل الكشف عن الحافلات والسيارات النفعية والشاحنات وشاحنات الوزن الثقيل التي يتم تركيبها بمصنع باتنة. حيث أشار المدير العام سالم سويكي خلال حفل التسليم إلى أن مصنع باتنة تركب فيه مجموعة “Mighty” للشاحنات الصغيرة، ويتعلق الأمر بـHD35, HD65, HD78 بوزن من 3 إلى 8 طن وهي الشاحنات الموجهة للتوزيع وتشكل 60 بالمائة من الطلبيات ويتراوح سعرها بـ2.7 مليون دج و3.3 مليون دج. كما يركب بذات المصنع شاحنة HD120 بوزن 12 طنا بسعر 7 مليون دج. وفي مستوى الشاحنات الوزن الثقيلHDT تعرض “غلوبال موتورز” شاحنات HD170, HD270, HD450, HD600 ثمXCIENT 6×4 و4×2 إضافة إلى أرضية DSR وتخص الصيانة الكيلومترية للمسافات المقطوعة، وعقود صيانة مشخصة.

قراءة المزيد

القضــــاء علــــــى 63 إرهابيــــا وتوقيــــــف 22 آخريــــــن

حصيلة السداسي الأول لـ 2017 بحسب مجلة الجيش كشف عدد ديسمبر لمجلة الجيش، عن حصيلة العمليات الأمنية لمكافحة الإرهاب، خلال السداسي الأول لسنة 2017، والتي تمكنت من القضاء على 63 إرهابيا وتوقيف 22، كما نشرت المجلة حصيلة مكافحة الإرهاب في شهر نوفمبر الماضي، والتي أسفرت القضاء على إرهابيين، بالإضافة إلى توقيف ثلاث إرهابيين، وسلم اثنين آخرين نفسيهما.

قراءة المزيد

بن غبريت: “التكوين الجيد هو أساس مواصلة الإصلاحات”

قالت بأن مخططا استراتيجيا تم الانتهاء منه قبل 10 أيام أكدت، أمس، وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن وزارتها خرجت قبل 10 أيام من الآن بمخطط إستراتيجي وطني لتكوين كل عمال القطاع من مديرين ومفتشين وأساتذة، وهذا بعد توفر محتوى ومرجعية لبلوغ كفاءة حقيقية تمكن من مواصلة الإصلاحات التربوية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com