محلي
15/04/2018/13:13

البليدة: غلق طرق وطنية و تضرر عدة منشآت بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة

تسببت الأمطار الغزيرة المتهاطلة بولاية البليدة منذ ليلة أول أمس السبت في تضرر عدة منشآت هامة و كذا غلق طرق وطنية بسبب ارتفاع منسوب المياه، حسبما كشف عنه اليوم الأحد المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية.

و حسبما أفاد به السيد الزغيمي لوأج فقد تسبب ارتفاع منسوب المياه في غلق الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين المدية و الشفة و هذا عند النفق الأول بالإضافة إلى غلق الطريق الوطني رقم واحد الرابط بين بوفاريك و الجزائر العاصمة بسبب ارتفاع منسوب المياه أيضا.

و على إثر التساقط الغزير للأمطار التي لم تتوقف منذ ليلة أول أمس السبت سجلت ذات المصالح صباح اليوم انهيار الجزء الرئيسي من الجسر الرابط بين واد العلايق و موزاية بمنطقة قرقور و هذا دون تسجيل أية خسائر بشرية لحسن الحظ تضيف ذات المصالح.

 

كما أسفر هذا الحادث حسب السيد الزغيمي في غلق الطريق الوطني رقم 04 الرابط بين واد العلايق و موزاية هذا بالإضافة إلى غلق عدد من الطرق البلدية على غرار الطريق الرابط بين بوعرفة و حي سيدي دريوش بسبب ارتفاع منسوب المياه.

و في ذات السياق تدخلت مصالح الحماية المدنية منذ صباح اليوم لإمتصاص المياه المتسربة للمحول الرئيس ببلدية مفتاح الذي يمون كل من الرويبة و خميس خشنة و مفتاح بالطاقة الكهربائية بهدف وضع حد للإنقطاعات المتكررة للكهرباء بهذه المناطق بسبب هذه الوضعية.

كما قامت ذات المصالح بإجلاء عدد من السكان القاطنين ببنايات فوضوية و التي غمرتها المياه بالكامل كونها مبنية بواد سيدي الكبير الذي ارتفاع منسوبه بشكل كبير جراء الأمطار الغزيرة المتهاطلة و هذا دون تسجيل أية خسائر بشرية تذكر.



معلومات مشابهة

جمع قرابة 10 آلاف طن من النفايات بولاية قسنطينة

بلغ حجم النفايات المجمعة خلال أسبوعين بربوع ولاية قسنطينة على اختلافها ما يقارب 10 آلاف طن، في إطار العملية الوطنية للنظافة التي انطلقت عبر كل بلديات الولاية كل يوم سبت بإشراف السلطات الولائية والبلدية.

قراءة المزيد

حـي الغزاغزة بالمدية يشكـو الحرمان

ما تزال معاناة سكان حي الغزاغزة الواقع بشمال بلدية المدية مع الوضعية الكارثية التي يعيشها حيهم منذ وقت طويل متواصلة لحد الساعة، نتيجة افتقاره لأدنى الخدمات الضرورية كتهيئة الطرقات والشوارع بسبب سياسة التجاهل التي تنتهجها السلطات البلدية في حق هذا الحي الذي لم يستفد من أي عمليات تهيئة من شأنها أن تحسن وضعه وتقضي على حالة الاستياء التي يعيشها قاطنوه.

قراءة المزيد

مركز الراحة بتيميمون سيساهم في الأنشطة التاريخية للثورة التحريرية المجيدة

صرح وزير المجاهدين الطيب زيتوني يوم الاثنين بالمقاطعة الإدارية تيميمون (220 كلم شمال أدرار ) أن مركز راحة المجاهدين الجديد سيساهم في الأنشطة التاريخية ذات الصلة بالثورة التحريرية المظفرة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com