الحدث
07/12/2017/10:31

التكتل النقابي سيراسل بوتفليقة ومكتب جنيف

سيرفع شكوى بخصوص التجاوزات التي تطال النقابيين

قرر التكتل النقابي الذي يضم أكثر من 14 نقابة مستقلة، مراسلة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والمكتب الدولي للعمل بجنيف، ورفع شكوى حول التجاوزات التي تطال النقابين الذين يطالبون بحقوق العمال الشرعية.

كشفت النقابات المستقلة، خلال اجتماعها أمس بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “الانباف”، بالعاصمة، الاستنجاد بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والمكتب الدولي للعمل بجنيف، من أجل رفع الظلم على النقابيين، ووضع حد لتجاوزات التي تطالبهم، بسبب نشاطاتهم، رغم أن الدستور يكفل حقهم في ممارسة نشاطهم.
وقرر التكتل خلال اجتماعه، مواصلة مسيرته النضالية إلى غاية رفع الظلم عن العمال، مستنكرا في نفس الوقت، سياسة القمع التي تنتهجها الحكومة في كل مرة ينظم التكتل مسيرة سلمية للمطالبة بحقوقه الشرعية، وعليه فإن النقابات سوف توجه رسالة خلال الأيام القادمة لرئيس الجمهورية والمكتب الدولي للعمل، يستنكرون فيها سياسة القمع والتجاوزات التي يتعرض لها النقابيون خلال مسيرتهم أو نشاطهم .
وحسب النقابات، فإن العمال عازمون على مواصلة نضالهم وتنظيم مسيرات واحتجاجات، خلال الأيام القادمة، مجددين مطالبهم المتمثلة في إلغاء قانون التقاعد والعمل وتحسين القدرة الشرائية للمواطن، كما عبروا عن إصرارهم بمواصلة مسيرتهم الاحتجاجية غير آبهين بالقمع الذي يتعرضون لهم، طالما أنهم يدافعون عن حقوقهم الشرعية.
وأكدت النقابات خلال لقائها أمس، بمقر الانباف، أن الحكومة صدّت جميع الأبواب في وجهها، كما أنها لم ترد على مراسلاتهم المتمثلة بفتح حوار معهم ومناقشة مطالبهم المرفوعة، وعليه فإن التكتل قرر توجيه رسالة للقاضي الأول في البلاد، معبرين عن أملهم في تحقيق مطالبهم ورفع الظلم عنهم، كما ستوجه النقابات رسالة أخرى للمكتب الدولي للعمل، وهذا بعد أن صدت جميع الأبواب في وجه العمال.
واستنكرت النقابات خلال لقائها سياسة القمع التي تعرض لها رؤساء النقابات، ومنع عناصر الأمن باستعمال القوة لإجهاض الاعتصام، رغم أنه كان سلمي واعتقال الكثير من المناضلين الذين قدموا من ولايات بعيدة فقط ليدافعوا عن حقوق العمال.
للإشارة، فإن مصالح الأمن كانت قد أجهضت اعتصام التكتل الذي يضم أكثر من 14و25 نوفمبر الفارط، معبرين عن تمسكهم بمطالبهم المتمثلة في إلغاء قانون التقاعد والعمل وتحسين القدرة الشرائية للمواطن، إلا أن الشرطة منعتهم من تنظيم التجمع الذي كان من المفروض أن يكون في ساحة المعدومين بالرويسو، كما أن تواجد الأمن وانتشاره بالمنطقة منذ الساعات الأولى من الصباح، حالت دون ذلك، أين اعتقلت الشرطة مئات من المناضلين ورؤساء النقابات، من بينهم إيدير عاشور، الناطق الرسمي لمجلس أساتذة الثانويات الجزائرية، “لكلا”، ورئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الدكتور الياس مرابط، بالإضافة إلى الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية، عبد الكريم بوجناح.



معلومات مشابهة

حسبلاوي يستأنف الحوار مع شبه الطبي غدا الأربعاء

كشف غاشي الوناس، الأمين العام لنقابة شبه الطبيين، أنه سيتم عقد لقاء ثان مع اللجنة الوطنية التي نصبتها وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات مع نقابته غدا الأربعاء من أجل الوقوف على مطالبهم والتشاور معها حول أهم المطالب التي لا تزال عالقة .

قراءة المزيد

9 خواص أودعوا ملفات استثمار في الشحن الجوي والبحري

أكد أمس وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، عن استكمال إنجاز المشاريع القطاعية التي كانت متوقفة منذ 3 سنوات، من خلال تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 370 مليار دينار وهذا خلال السنة الجارية.

قراءة المزيد

مساهل يؤكد دعـم الجزائــــر للاستقـرار فــي ليبيـا

أكد وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، أن تحقيق الاستقرار في ليبيا هو عامل أساسي لضمان الاستقرار في كل المنطقة، مبرزا موقف الجزائر الداعم لحل سياسي للأزمة في ليبيا يقوم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com