الحدث
16/05/2018/11:13

الجزائر تستورد 25 ألف طن من اللحوم

كشف المدير العام لضبط النشاطات التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة، آيت عبد الرحمان عبد العزيز، عن استيراد الجزائر لحوالي 25 ألف طن من اللحوم الحمراء والبيضاء لسد حاجيات المواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار معقولة.
وطمأن آيت عبد الرحمان أمس، في تصريحاته للإذاعة الوطنية، المواطنين بخصوص ضمان وفرة المواد الغذائية والمواد الطازجة في الأسواق، مضيفا أن مخزون السلع الواسعة الاستهلاك يكفي لسد حاجيات المواطنين لأكثر من 6 أشهر قادمة.
وأشار المدير العام لضبط النشاطات التجارية وتنظيمها بوزارة التجارة، إلى رفع عدد الأسواق الجوارية التي تم فتحها بمناسبة قدوم شهر رمضان، بالتنسيق مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين والاتحاد الوطني للتجار والحرفيين إلى 159 سوق، فيما لم يتجاوز عددها الـ 57 العام الفارط، وذلك لتقريب المنتوج من المواطن وبأسعار معقولة.
وبخصوص المواد واسعة الاستهلاك التي يزداد عليها الطلب في هذه المناسبة الدينية كمادة الحليب، أفاد ذات المسؤول، أن قرار السلطات العمومية القاضي برفع حصة الملبنات من غبرة الحليب، سيسمح بتوفير هذه المادة بشكل طبيعي في الأسواق حتى إلى ما بعد نهاية الشهر الفضيل، مع تكثيف الرقابة، لاسيما بعد صدور مرسوم قانوني يمنع الفنادق والمؤسسات التجارية والمقاهي باستخدام الحليب المدعم.
وبالحديث عن الرقابة، أعلن آيت عبد الرحمان عبد العزيز، أن 8900 مفتش سيتم تسخيرهم لمراقبة المحلات التجارية والوقوف على المخالفات كعدم إشهار الأسعار، داعيا المواطن إلى التعاون مع مصالح التجارة للتبليغ على الرقم الأخضر 1020 في حال تسجيل أية مخالفة.
كما توقف آيت عبد الرحمان، عند مجهودات الجماعات المحلية المبذولة رفقة المصالح التجارية لمحاربة الأسواق العشوائية بالقضاء على 1000 سوق جواري منذ عام 2012، فيما تبقى 400 سوق أخرى سيتم التكفل بتجارها المزعومين، من خلال إنشاء فضاءات تجارية مخصصة لهذا الغرض.



معلومات مشابهة

برنامج تنموي خــاص بالولايـــات الحدودية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص الولايات الحدودية من الوطن ببرنامج تنموي خاص، مضيفا في هذا الإطار، أنه كلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل.

قراءة المزيد

“على بوحجة الاستقالة اقتداء بمــــن سبقـــــوه”

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، دعوته بمطالبة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بالاستقالة، مؤكدا أن “ما يحدث من صراعات داخل الغرفة السفلى للبرلمان قضية داخلية، وحلّها لن يكون إلاّ داخليًا بين النواب”.

قراءة المزيد

ترقية السياحة بالجزائر ..حلم بعيد المنال!

فشلت السياسات الجزائرية المتعاقبة منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا في نفض غبار التقهقر عن القطاع السياحي، وعجزت عن استغلال الإمكانيات الطبيعية المذهلة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن، لجعلها أقطابا سياحية تلفت إليها أنظار السياح الذين لم تعد تستهويهم الجماليات وسحر المقومات الطبيعية، بقدر ما أضحوا يهتمون بجودة الخدمة ومدى الالتزام بالمعايير المعمول بها في فضاءات الاستقبال وسهولة التنقل وأريحية الإيواء وغيرها من العوامل التي سمت بالقطاع في الدول المجاورة إلى مستويات مرضية، في مقابل استغراق المسؤولين في الجزائر في الذهنيات السلبية والاكتفاء بما تجود به الطبيعة بعيدا عن أي برامج جدية تضع هذا المورد الهام في سكة الفعالية ليدر بالأموال الطائلة على الاقتصاد الوطني.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com