رياضة
14/05/2018/14:18

الجمباز الفني/البطولة الإفريقية: الجزائر تحصد 17 ميدالية وصونيا نعير تحقق الحد الأدنى لأولمبياد الشباب

أحرزت الجزائر مجموع 17 ميدالية (5 ذهبيات, 4  فضيات و 8 برونزيات), كما حققت صونيا نعير الحد الأدنى للمشاركة في أولمبياد  الشباب 2018, في ختام منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني (ذكور وإناث),  لفئتي الأواسط و الأكابر, التي جرت بين 9 و 12 مايو بسواكبموند (ناميبيا).

ونالت صونيا نعير (15 سنة, نادي الجزائر الوسطى) الميدالية البرونزية في تخصص  عارضتي التوازن وحققت على إثرها الحد الأدنى للمشاركة في الألعاب الأولمبية  للشباب, المقررة بين 6 و 18 أكتوبر بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وبالتالي ضمنت الجزائر تأشيرتها الثانية, حيث سبق لـ يونس نور الدين بلخير  (17 سنة, نادي وهران), التأهل لموعد الأرجنتين, عقب تتويجه بذهبية تخصص  الترامبولين, خلال البطولة الإفريقية للترامبولين والتمبلينغ (أكابر و أواسط),  التي جرت بالعاصمة المصرية القاهرة شهر أبريل الفارط. 

وبخصوص حصاد المنتخب الوطني خلال هذه البطولة الإفريقية بناميبيا, فقد توجت  فئة الأكابر رجال بأربع ذهبيات, كانت من نصيب هلال متيجي في تخصص عارضتي  التوازن, محمد عويشة في تخصص الحلق و محمد رغيب في تخصص العمود القار,  بالإضافة للميدالية الذهبية حسب الفرق (هلال متيجي, محمد عويشة, نعيمي مشطور و  محمد رغيب).

كما نالت ليلى مناصرية من الوسطيات, ذهبية تخصص طاولة القفز.

وتحصل نعيمي مشكور على فضية تخصص عارضتي التوازن وأحمد معوج في تخصص الحركات  الأرضية لدى الأكابر ذكور, فضلا على فضية عبد النور عيسى في تخصص العمود  المتوازي عند الأواسط وفضية هلال متيجي في مسابقة الفردي العام, لدى الأكابر.

وجاء البرونز من نصيب هلال متيجي في تخصص العمود القار, محمد عويشة في  الحلقات ونعيمي مشكور في الحركات الأرضية عند الأكابر (رجال), بالإضافة إلى  الميدالية البرونزية التي نالها عبد الرحمان أوشفون في حصان الحلق و برونزية  حسب الفرق (أحمد رياض عليوات, حميدة جابر و عبد القادر بوخاتم), عند الأواسط  ذكور.

كما نالت صونيا نعير برونزية عارضتي التوازن بالإضافة الى برونزية حسب الفرق  عند الكبريات (زينب عياد, أحلام مختاري, شائمة تمامي ولهنة سالم). 

وعلى ضوء هذه النتائج صرح المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للجمباز  رابح ميكاشي لـ "واج" قائلا : "نحن سعداء بالنتائج الفنية والحصيلة التي  أحرزتها عناصرنا في هذه البطولة الإفريقية بناميبيا, سيما عند الأواسط, لأن  الجزائر لم تشارك في البطولات الإفريقية للأواسط منذ سنة 1992, والعناصر التي  أشركناها في هذه المنافسة كلها في سنة أولى أواسط, فضلا عن المشاركة الأولى للوسطيات وهو مؤشر إيجابي. كما تمكنت صونيا نعير من قطع تأشيرة تأهلها  لأولمبياد الشباب وهي نتيجة جد إيجابية بعدما ضمن يونس بلخير البطاقة الأولى  في الترامبولين, حيث نال البطاقة الوحيدة في إفريقيا من أصل 22 رياضيا".

وشاركت الجزائر في الطبعة ال14 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني لفئتي  الأواسط و الأكابر رفقة ناميبيا البلد المنظم ومصر وتونس والمغرب و ليبيا و  أنغولا وإثيوبيا و جنوب إفريقيا والسنغال و نيجيريا, حيث تنافس المشاركون على  التأشيرتين المؤهلتين لدى الذكور و الإناث لألعاب بوينس آيرس الأولمبية للشباب  و المخصصتين للقارة السمراء.



معلومات مشابهة

منتخب الرأس الأخضر/ وديات: المدرب روي آغواس يوجه الدعوة ل35 لاعبا لمواجهتي الجزائر وأندورا

وجه مدرب منتخب الرأس الأخضر لكرة القدم, البرتغالي روي آغواس, الدعوة ل35 لاعبا تحسبا للقاءين الوديين أمام الجزائر يوم الفاتح يونيو المقبل بملعب 5 يوليو بالجزائر (00ر22) ويوم 3 يونيو أمام منتخب أندورا بمدينة ألمادا البرتغالية حسبما اعلنت عنه يوم الأربعاء الاتحادية الكروية للرأس الأخضر.

قراءة المزيد

كرة القدم: ماجر يوجه الدعوة لقائمة تضم 24 لاعبا، اتسمت بعودة مبولحي وحليش وفغولي

وجه الناخب الوطني، رابح ماجر، الدعوة لقائمة تضم 24 لاعبا، من بينهم الحارس مبولحي وحليش وفغولي، للدخول في تربص تحضيري من 28 مايو الجاري إلى 8 يونيو المقبل بالمركز الفني بسيدي موسى (الجزائر)، تحسبا للمقابلتين الوديتين التي سيلعبها الخضر ضد كل من منتخب جزر الراس الاخضر يوم الفاتح يونيو المقبل بملعب 5 جويلية (الجزائر)، ومنتخب البرتغال يوم 7 يونيو المقبل بلشبونة، وفق ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مساء امس الثلاثاء عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت .

قراءة المزيد

اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية: الجمعية العامة العادية يوم 2 يونيو ببن عكنون

تعقد اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية جمعيتها العامة العادية بتاريخ 2 يونيو المقبل (30ر22سا) بن عكنون (الجزائر)، حسبما علمته "واج" اليوم الثلاثاء من قبل الهيئة الاولمبية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com