رياضة
14/05/2018/14:18

الجمباز الفني/البطولة الإفريقية: الجزائر تحصد 17 ميدالية وصونيا نعير تحقق الحد الأدنى لأولمبياد الشباب

أحرزت الجزائر مجموع 17 ميدالية (5 ذهبيات, 4  فضيات و 8 برونزيات), كما حققت صونيا نعير الحد الأدنى للمشاركة في أولمبياد  الشباب 2018, في ختام منافسات البطولة الإفريقية للجمباز الفني (ذكور وإناث),  لفئتي الأواسط و الأكابر, التي جرت بين 9 و 12 مايو بسواكبموند (ناميبيا).

ونالت صونيا نعير (15 سنة, نادي الجزائر الوسطى) الميدالية البرونزية في تخصص  عارضتي التوازن وحققت على إثرها الحد الأدنى للمشاركة في الألعاب الأولمبية  للشباب, المقررة بين 6 و 18 أكتوبر بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وبالتالي ضمنت الجزائر تأشيرتها الثانية, حيث سبق لـ يونس نور الدين بلخير  (17 سنة, نادي وهران), التأهل لموعد الأرجنتين, عقب تتويجه بذهبية تخصص  الترامبولين, خلال البطولة الإفريقية للترامبولين والتمبلينغ (أكابر و أواسط),  التي جرت بالعاصمة المصرية القاهرة شهر أبريل الفارط. 

وبخصوص حصاد المنتخب الوطني خلال هذه البطولة الإفريقية بناميبيا, فقد توجت  فئة الأكابر رجال بأربع ذهبيات, كانت من نصيب هلال متيجي في تخصص عارضتي  التوازن, محمد عويشة في تخصص الحلق و محمد رغيب في تخصص العمود القار,  بالإضافة للميدالية الذهبية حسب الفرق (هلال متيجي, محمد عويشة, نعيمي مشطور و  محمد رغيب).

كما نالت ليلى مناصرية من الوسطيات, ذهبية تخصص طاولة القفز.

وتحصل نعيمي مشكور على فضية تخصص عارضتي التوازن وأحمد معوج في تخصص الحركات  الأرضية لدى الأكابر ذكور, فضلا على فضية عبد النور عيسى في تخصص العمود  المتوازي عند الأواسط وفضية هلال متيجي في مسابقة الفردي العام, لدى الأكابر.

وجاء البرونز من نصيب هلال متيجي في تخصص العمود القار, محمد عويشة في  الحلقات ونعيمي مشكور في الحركات الأرضية عند الأكابر (رجال), بالإضافة إلى  الميدالية البرونزية التي نالها عبد الرحمان أوشفون في حصان الحلق و برونزية  حسب الفرق (أحمد رياض عليوات, حميدة جابر و عبد القادر بوخاتم), عند الأواسط  ذكور.

كما نالت صونيا نعير برونزية عارضتي التوازن بالإضافة الى برونزية حسب الفرق  عند الكبريات (زينب عياد, أحلام مختاري, شائمة تمامي ولهنة سالم). 

وعلى ضوء هذه النتائج صرح المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للجمباز  رابح ميكاشي لـ "واج" قائلا : "نحن سعداء بالنتائج الفنية والحصيلة التي  أحرزتها عناصرنا في هذه البطولة الإفريقية بناميبيا, سيما عند الأواسط, لأن  الجزائر لم تشارك في البطولات الإفريقية للأواسط منذ سنة 1992, والعناصر التي  أشركناها في هذه المنافسة كلها في سنة أولى أواسط, فضلا عن المشاركة الأولى للوسطيات وهو مؤشر إيجابي. كما تمكنت صونيا نعير من قطع تأشيرة تأهلها  لأولمبياد الشباب وهي نتيجة جد إيجابية بعدما ضمن يونس بلخير البطاقة الأولى  في الترامبولين, حيث نال البطاقة الوحيدة في إفريقيا من أصل 22 رياضيا".

وشاركت الجزائر في الطبعة ال14 للبطولة الإفريقية للجمباز الفني لفئتي  الأواسط و الأكابر رفقة ناميبيا البلد المنظم ومصر وتونس والمغرب و ليبيا و  أنغولا وإثيوبيا و جنوب إفريقيا والسنغال و نيجيريا, حيث تنافس المشاركون على  التأشيرتين المؤهلتين لدى الذكور و الإناث لألعاب بوينس آيرس الأولمبية للشباب  و المخصصتين للقارة السمراء.



معلومات مشابهة

التعادل يحسم الداربي “105” بين الاتحاد والعميد

حسم التعادل السلبي 0/0 مباراة الداربي رقم 105 بين فريقي اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر، في المباراة التي احتضنها ملعب 05 جويلية، أمس، في إطار مباريات الجولة 09 من الرابطة الأولى المحترفة.

قراءة المزيد

كأس العالم-2018: سعدان وبلماضي بلندن للمشاركة في ندوة حول مونديال روسيا

يشارك المدير الفني الوطني رابح سعدان، ومدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، يوم الأحد 23 سبتمبر في الندوة التي تنشطها الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) بلندن لتحليل كأس العالم 2018.

قراءة المزيد

كأس العرب للأندية البطلة 2018 / اتحاد الجزائر- القوة العراقية (2-0): توقف اللقاء في الدقيقة 72

توقف لقاء اتحاد الجزائر - نادي القوة الجوية العراقية والذي يدخل ضمن فعاليات إياب الدور الأول من كأس العرب للأندية البطلة لكرة القدم الذي جرت وقائعه، مساء اليوم الأحد، بملعب عمر حمادي ببولوغين (الجزائر) في الدقيقة 72 بعد أن تأثر اللاعبون العراقيون بهتافات أنصار ''الاتحاد".

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com