محلي
14/02/2018/10:31

المرافق الترفيهية بجسر قسنطينة لا تلبي سوى 6 بالمائة من حاجيات السكان

لا تلبي المرافق الرياضية والترفيهية المتواجدة ببلدية جسر قسنطينة سوى6 بالمائة من حاجيات الساكنة المحلية، حيث لا يتعدى مجموعها 8 ملاعب جوارية، حسب ما أكده نائب رئيس البلدية المكلف بالشباب والرياضة، سميدة يوسف. وقال سميدة إن الملاعب الجوارية الثمانية الموزعة على بعض أحياء البلدية، “لا تلبي سوى 6 بالمائة من حاجيات الساكنة المحلية” التي بلغت 130 ألف نسمة، وهم “بحاجة إلى 40 ملعبا إضافيا لتدارك العجز في المجال”. وفيما تتمركز الملاعب الثمانية في جهة السمار، تترقب باقي الأحياء استغلال المساحات الشاغرة وتهيئتها لملاعب جوارية ومساحات لعب وترفيه للأطفال وكذا استجمام للعائلات التي لوحظ أنها لا تمتلك أمكنة مريحة للجلوس.
وأكد سميدة أن البلدية “تتوفر على أوعية عقارية كافية” يسمح لها بإقامة مشاريع من هذا القبيل، وهناك “21 ملعبا جواريا في انتظار الموافقة على بطاقته التقنية”، ليدخل حيز التنفيذ خلال السنة الجارية. وستضاف هذه المشاريع في حال انطلاقها إلى الملاعب الجوارية الثلاثة في طور الانجاز بجنان سفاري “1” وعين المالحة “2”، كما ستحتضن أرضية بحي الحياة خلال السنة الجارية مشروع مسبح أولمبي تتكفل به مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر، يمتد على مساحة 3000 متر مربع خصص له45 مليار سنتيم، وفق ذات المصدر. وتراهن بلدية جسر قسنطينة على “التخلص” من طابعها الإقامي المحض الذي “يفتقر” لملامح الحياة المدنية المريحة، وستساهم المشاريع الجوارية في تغيير وجه الأحياء السكنية، بعد إتمامها مثل مكتبة القراءة العمومية بـــ”الشاطو” التي وصلت الأشغال بها 57 بالمائة.
من جهتها كشفت بن شلابي عائشة، نائب رئيس مكلفة بالشؤون الاجتماعية والثقافة، أن المجلس الشعبي البلدي “يطمح إلى خلق تواصل بين البلدية والـ 500 حي وذلك عبر لجان الأحياء”، واعتبرت ذلك “الحل الأمثل” لتفعيل المشاريع وتنظيم الحياة داخل تلك الأحياء.
تجدر الإشارة إلى أن البلدية تعيش اكتظاظا متصاعدا بحكم توافد ساكنة جديدة في سكنات عدل عين المالحة وجنان سفاري وغيرها مقابل ترحيلات اقتصرت على البيوت القصديرية لحد الآن، في انتظار برمجة أصحاب السكنات الهشة بديار الخدمة.



معلومات مشابهة

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها.

قراءة المزيد

“نهاية الأسبوع وانعدام الأمن فرصة مافيا الشواطئ”

ما تزال العديد من التجاوزات تطال القاصدين لشواطئ العاصمة، من طرف بعض من مازالت تسول له نفسه مغالبة قرار السلطات، حيث يستغل العديد منهم فترات غياب التغطية الأمنية والإقبال الكبير للعائلات نهاية الأسبوع، لفرض مبالغ مالية باهظة على المصطافين تصل إلى ألف دينار من أجل التمكن من الحصول على طاولات وكراسي هي في الأصل وفّرت لأن تكون مجانية حسب تعليمة وزارة الداخلية.

قراءة المزيد

البشاريون يحتجون ويقطعون الطرق بحرق العجلات

أقدم، صباح أمس، سكان ولاية بشار على الاحتجاج، حيث قاموا بقطع الطرق، تعبيرا منهم على رفضهم قائمة المستفيدين من الأراضي الموجهة للبناء الذاتي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com