اقتصاد
17/05/2018/15:23

انخفاض أسعار الخضر و الفواكه في غضون الثلاثة أيام القادمة (وزير)

طمأن وزير التجارة سعيد جلاب يوم الخميس  بالبليدة المواطنين بأن أسعار مختلف أنواع الخضر و الفواكه ستشهد خلال الثلاثة  أيام القادمة انخفاضا خاصة تلك التي شهدت ارتفاعا محسوسا خلال الأيام الماضية  على غرار الطماطم و الكوسة.

و أوضح السيد جلاب في تصريح للصحافة على هامش زيارته لكل من سوق الجملة للخضر  و الفواكه ببوفاريك و كذا سوقين تضامنيين في أول يوم من شهر رمضان أن "أسعار  مختلف أنواع الخضر و الفواكه لم تشهد ارتفاعا كبيرا هذه السنة باستثناء  الطماطم و الكوسة التي سجلت ارتفاعا محسوسا نظرا للطلب الكبير عليها".

وتتراوح سعر هاتين المادتين على التوالي بسوق الجملة لبوفاريك ب110 دج و 140  دج في حين استقرت أسعار كل من البطاطا و البازلاء في حدود 40 دج و البصل (25  دج) و الجزر (50 دج). 

و أضاف الوزير أنه "لمس عند زيارته لسوق الجملة للخضر و الفواكه ببوفاريك  تسجيل وفرة معتبرة لمختلف المنتجات الفلاحية", داعيا المواطنين إلى الاستهلاك  بعقلانية بهدف المساهمة في خفض الأسعار إلى جانب عدم اقتناء تلك المنتجات التي  تشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار.

و في ذات السياق أثنى السيد جلاب على المبادرة التي قامت بها غرفة التجارة و  الصناعة بالبليدة و المتمثلة في استحداث سوقين تضامنيين بمناسبة شهر رمضان  بحيث يتواجد الأول بنادي الفروسية مخصص لعرض مختلف المواد الغذائية فيما تم  تخصيص السوق الثاني الكائن بالقاعة متعدد الرياضات بأولاد يعيش لبيع الخضر و  الفواكه.

و استنادا للشروحات التي قدمها القائمين على السوقين للوزير فقد حظيت هذه  المبادرة التضامنية الرامية لتوفير مختلف المنتجات واسعة الإستهلاك بأسعار "جد  تنافسية" إقبالا كبيرا من طرف المواطنين منذ الأيام الأولى لافتتاحها.

فإلى جانب الهدف الرئيسي لهذه الأسواق التضامنية و المتمثل في توفير منتجات  بأسعار منخفضة كونها تسوق من المصنع إلى المستهلك مباشرة -يضيف الوزير -تساهم  أيضا في الترويج و التعريف بالمنتجات المحلية التي تضاهي في جودتها تلك  المستوردة.

و في موضوع آخر و في رده على سؤال حول مدى تأثير الإتحاد الأوروبي في تحديد  قائمة الأسعار الممنوعة من الإستيراد أكد الوزير أن العلاقة التي تجمع الطرفين  (الاتحاد الاوروبي و الجزائر) هي علاقة "حوار دائم في مختلف الميادين بما فيها  التعاملات التجارية".



معلومات مشابهة

التعاون الصناعي محور محادثات بين السيد يوسفي و وزير الدولة المكلف بالتخطيط والتنمية لجمهورية البنين

استقبل وزير الصناعة والمناجم السيد يوسف يوسفي, يوم الأحد بالجزائر العاصمة وزير الدولة المكلف بالتخطيط والتنمية لجمهورية البنين, السيد عبد ولاي بيوتشاني الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

قراءة المزيد

اجتماع متعدد القطاعات لتحضير برنامج مشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية بالخارج

انعقد اليوم الخميس بمقر وزارة التجارة اجتماع تنسيقي للجنة الوطنية متعددة القطاعات لتحضير وتنظيم البرنامج الرسمي للمشاركة الجزائرية في التظاهرات الاقتصادية، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

قراءة المزيد

استيراد المنتجات النهائية: احتمال تطبيق الرسم الإضافي المؤقت مطلع سبتمبر 2018

أعلن وزير التجارة، السيد سعيد جلاب، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الرسم الإضافي المؤقت الوقائي على عمليات استيراد السلع النهائية الموجهة للاستهلاك سيدخل حيز التطبيق بشكل محتمل مطلع شهر سبتمبر القادم.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com