محلي
13/02/2018/13:11

باتنة/حجز 3 قناطير و84 كلغ من الشمة المقلدة

تمكنت مصالح الدرك الوطني ببلديتي القصبات وعين  ياقوت بولاية باتنة في عمليتين منفصلتين من حجز 3 قناطير و84 كلغ من مادة  الشمة المقلدة ومضختين كهربائيتين تستعملان في سقي المحاصيل الزراعية بمياه  الصرف الصحي، حسبما أفادت به مساء يوم الاثنين المجموعة الإقليمية لهذا السلك  الأمني .

وأوضح المصدر أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقصبات حجزت يوم 9 فبراير  الجاري كمية الشمة المقلدة مع توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و24 سنة غير  مسبوقين قضائيا لتورطهما في ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل  التجاري وانعدام الفوترة والتهرب الضريبي والتدليس في مادة الشمة .

وتمت العملية يضيف المصدر، بناء على معلومات مؤكدة تفيد بوجود مركبة  مركونة بقرية "جرياط" على متنها شخصين مشكوك في أمرهما وبعد تشكيل دورية  والتنقل إلى عين المكان تم تفتيش المركبة التي عثر بداخلها على 13 كيسا  بلاستيكيا معبأ بمادة الشمة المقلدة ليقتاد المشتبه بهما رفقة المحجوزات إلى  مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

أما العملية الثانية فتمت أثناء تواجد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين  ياقوت على الحدود الإقليمية بين بلديتي عين ياقوت ولازرو عقب ضبط شخص في ال 62  من العمر غير مسبوق قضائيا يوم 11 فبراير الجاري يقوم بضخ مياه الصرف الصحي  باستعمال مضختين كهربائيتين موصولتين بأنابيب بلاستيكية لسقي محاصيله الزراعية  ليتم حجزهما واقتياد المشتبه به إلى مقر الفرقة للتحقيق معه.

وقد تم إعداد ملف قضائي ضد المشتبه بهم الثلاثة في العمليتين حيث قدم  المتورطان في العملية الأولى يوم 11 فبراير الجاري أمام وكيل الجمهورية لدى  محكمة نقاوس الذي أمر بإطلاق سراحهما مع تسليم المحجوزات إلى مفتشية أملاك  الدولة بمروانة فيما تم الاستماع ع للمشتبه به الثاني على محضر رسمي وإطلاق  سراحه طبقا لتعليمات النيابة مع وضع المحجوزات بالمحشر البلدي إلى غاية صدور  أمر قضائي.



معلومات مشابهة

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها.

قراءة المزيد

“نهاية الأسبوع وانعدام الأمن فرصة مافيا الشواطئ”

ما تزال العديد من التجاوزات تطال القاصدين لشواطئ العاصمة، من طرف بعض من مازالت تسول له نفسه مغالبة قرار السلطات، حيث يستغل العديد منهم فترات غياب التغطية الأمنية والإقبال الكبير للعائلات نهاية الأسبوع، لفرض مبالغ مالية باهظة على المصطافين تصل إلى ألف دينار من أجل التمكن من الحصول على طاولات وكراسي هي في الأصل وفّرت لأن تكون مجانية حسب تعليمة وزارة الداخلية.

قراءة المزيد

البشاريون يحتجون ويقطعون الطرق بحرق العجلات

أقدم، صباح أمس، سكان ولاية بشار على الاحتجاج، حيث قاموا بقطع الطرق، تعبيرا منهم على رفضهم قائمة المستفيدين من الأراضي الموجهة للبناء الذاتي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com