دولي
14/11/2017/12:18

بوتين يدعو لضرورة زيادة الجهود لتحريك التسوية السياسية في سوريا واعادة اعمارها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين,  بسوتشي (جنوب روسيا), أن الجهود المشتركة الروسية التركية الإيرانية في إطار  عملية أستانا للتسوية السورية, أثمرت نتائج جيدة داعيا الى ضرورة زيادة الجهود  لتحريك التسوية السياسية واعادة اعمار سوريا .

وصرح بوتين في ختام مباحثاته مع الرئيس التركي, رجب طيب أردوغان, أوردت  مضامينه وسائل الإعلام الروسية "أود أن أشير برضى إلى أن عملنا المشترك مع  تركيا وإيران باعتبارها الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار, أثمر نتائج  جيدة وأعطى دفعة لعملية التسوية السياسية في سوريا".

وأوضح الرئيس الروسي أن "مستوى العنف انخفض بلا شك وتجري حاليا تهيئة الظروف  المواتية لتفعيل الحوار السوريûالسوري برعاية الأمم المتحدة".

وذكر بوتين أنه أطلع الرئيس التركي على مضامين المباحثات التي أجراها مع  نظيره الأمريكي خلال قمة "بيك" التي احتضنتها فيتنام, لاسيما ما يتعلق بالوضع  في سوريا, وكذا نتائج زيارته الأخيرة لطهران, مشددا في الوقت ذاته على "ضرورة  تكثيف الجهود لإحلال الاستقرار في سوريا وقبل كل شيء فيما يتعلق بالتسوية  السياسية".

 

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدأ يوم امس الإثنين زيارة لروسيا على  رأس وفد يضم كلا من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ورئيس هيئة الأركان  العامة للجيش التركي خلوصي أكار ورئيس الاستخبارات الوطنية حقان فيدان.



معلومات مشابهة

الرئيس غالي يثمن "الحوار الوثيق" بين بلاده و السيشل للدفاع عن حق الشعب الصحراوي

ثمن الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، "الحوار الوثيق" الذي أقامته بلاده على مر السنين مع جمهورية السيشل والذي "يستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل تتعلق على وجه الخصوص بالتصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام والأمن والسعي المشترك للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".

قراءة المزيد

تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح حماية الفلسطينيين انتصار للقانون الدولي (الرئيس الفلسطيني)

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بأنه انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي.

قراءة المزيد

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قرارا يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء امس الاربعاء بالأغلبية على مشروع قرار تقدمت به الجزائر و تركيا يدعو إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني ويندد باستخدام الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين وذلك بعد استشهاد ما لا يقل عن / 129/ متظاهرا فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة خلال الاسابيع العشرة الماضية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com