رياضة
16/04/2018/14:24

تنصيب لجنة تحقيق للنظر في أسباب عودة العنف في الملاعب

 تقرر تنصيب لجنة تحقيق للنظر في أسباب عودة ظاهرة العنف في الملاعب وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات والقرارات للحد منها، حسب ما أعلنت عنه يوم الأحد وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وجاء في بيان للوزارة : "على إثر الأحداث المؤلمة التي عرفتها ميادين كرة القدم في الآونة الأخيرة وخاصة منها المباراتين اللتين أجريتا بملعبي الشهيد حملاوي بقسنطينة والشهيد أحمد زبانة بوهران، تقرر تنصيب لجنة تحقيق للنظر في أسباب هذه الانزلاقات الخطيرة، وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات والقرارات الصارمة للحد من هذه الظاهرة الغريبة عن مجتمعنا".

للإشارة شهد لقاء شبيبة القبائل - مولودية الجزائر (0-0، تأهل الشبيبة بضربات الترجيح 5-4)، في نصف نهائي كأس الجزائر، الذي نقله التلفزيون العمومي يوم الجمعة الفارط مباشرة من ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، أفعال همجية و أعمال شغب خطيرة في مدرجات الملعب خلال فترة الراحة بين الشوطين، و هو ما دفع بالحكم سعيد عوينة إلى تأخير انطلاق الشوط الثاني.

و انطلقت المواجهات بين الأنصار قبل دقائق من نهاية المرحلة الأولى بسبب الرمي بالحجارة على منطقة مرمى حارس المولودية فريد شعال من طرف المناصرين.

بدوره عرف ملعب أحمد زبانة بوهران مشاهد عنف وهمجية، حيث قام بعض انصار مولودية وهران، باقتحام أرضية الملعب إثر توقيع الفريق الضيف شباب بلوزداد للهدف الثاني عند الدقيقة (78)، في لقاء متأخر عن الجولة الـ 25 من الرابطة المحترفة الأولى "موبيليس"، بالإضافة إلى رمي المقذوفات من المدرجات، ما دفع بالحكم لتوقيف اللقاء نهائيا قبل نهايته ب 12 دقيقة.

وعقب هذه الأعمال، ستكمل التشكيلة الوهرانية مبارياتها داخل الديار بدون جمهور إلى غاية نهاية الموسم الحالي.



معلومات مشابهة

فريق جبهة التحرير الوطني:"أعضاء الفريق رسخوا مرجعية السلم والحب والمودة "

دعا وزير المجاهدين طيب زيتوني يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، الشباب الجزائري للاقتداء بفريق جبهة التحرير الوطني لكرة القدم ، المثل الاسمى للتضحية والفداء وحب الوطن وترسيخ مرجعية السلم والحب والمودة .

قراءة المزيد

سحب مهمة التسيير للرابطة المحترفة: المحكمة ترفض طلب قرباج

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) اليوم الثلاثاء بأن المحكمة الإدارية بالجزائر العاصمة رفضت طلب الرئيس السابق للرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج، الذي تقدم به ضد الفاف، من أجل إلغاء الاتفاق الموقع بين الطرفين (الفاف و الرابطة) في سنة 2011.

قراءة المزيد

أحداث العنف في ملعبي قسنطينة ووهران: وزارة الداخلية تنصب لجنة تحقيق

تم اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، تنصيب لجنة التحقيق المكلفة بالنظر في أسباب "الانزلاقات الخطيرة" التي شهدها ملعبا قسنطينة ووهران، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com