محلي
16/04/2018/10:51

تهيئة واسعة لمدينتي الخروب وقسنطينة قريبا

ستشرع قريبا اللجنة الولائية لتسيير مدينتي الخروب وقسنطينة بعمليات تهيئة واسعة للمدينتين، وخلال الجلسة الرابعة للجنة التي انعقدت الأسبوع الفارط برئاسة الوالي تم تقديم عرض عن مختلف هذه العمليات وفي مقدمتها عملية تهيئة الأنفاق الأرضية بوسط المدينة من قبل مكتب الدراسات.

في هذا الصدد، صدر قرار بخلق لجنة للتشاور حول طبيعة التهيئة والنشاطات الملائمة مكونة من مختلف المصالح المعنية تحت إشراف رئيس الدائرة على أن يعاد تقديم الدراسة خلال الجلسات القادمة.
كما ستقوم اللجنة بإعادة النظر في بعض المشاريع المقترحة على أن تتناسب مع احتياجات المواطنين الفعلية، والتي تركزت في مجملها حول عمليات تخص تهيئة الطرقات، الإنارة العمومية، التهيئة العمرانية.
أما بخصوص إعادة تهيئة ساحة كريكري بوسط مدينة قسنطينة، طلب الوالي من بلدية قسنطينة تقديم دراسة جديدة لإعادة الاعتبار للساحة التي تشوه المنظر العام وكذا النظر في اقتراح تحويل السوق الجواري ومحلات الرئيس الكائنة بحي بودراع صالح إلى قاعة للرياضة ومؤسسة عمومية للصحة الجوارية بالتنسيق مع كل من مديرية الصحة ومديرية الشباب والرياضة كل في اختصاصه، كما طالب الوالي بتصليح وتجديد إشارات المرور ولوحات تسمية الشوارع بالمدينة الجديدة علي منجلي، وخلال اللقاء تم التطرق إلى التحضير لشهر رمضان وموسم الاصطياف، حيث وجه تعليمات لرؤساء البلديتين تخص رفع النفايات وتصليح المصابيح المعطلة وتهيئة الأرصفة والقضاء على الحفر ومختلف النقاط السوداء بإقليم البلديتين، إلى جانب عرض المشاريع المراد تسجيلها على عاتق ميزانية البلديتين.



معلومات مشابهة

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها.

قراءة المزيد

“نهاية الأسبوع وانعدام الأمن فرصة مافيا الشواطئ”

ما تزال العديد من التجاوزات تطال القاصدين لشواطئ العاصمة، من طرف بعض من مازالت تسول له نفسه مغالبة قرار السلطات، حيث يستغل العديد منهم فترات غياب التغطية الأمنية والإقبال الكبير للعائلات نهاية الأسبوع، لفرض مبالغ مالية باهظة على المصطافين تصل إلى ألف دينار من أجل التمكن من الحصول على طاولات وكراسي هي في الأصل وفّرت لأن تكون مجانية حسب تعليمة وزارة الداخلية.

قراءة المزيد

البشاريون يحتجون ويقطعون الطرق بحرق العجلات

أقدم، صباح أمس، سكان ولاية بشار على الاحتجاج، حيث قاموا بقطع الطرق، تعبيرا منهم على رفضهم قائمة المستفيدين من الأراضي الموجهة للبناء الذاتي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com