الحدث
17/05/2018/12:42

توقيف شخصين تورطا في سرقة محل لبيع الهواتف النقالة بالعاصمة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، مؤخرا، قضية “تكوين جمعية أشرار، الإعداد لجنح السرقة مع توافر ظرف الليل” أوقف على إثرها شخصان مشتبه فيهما قاما بسرقة محل لبيع الهواتف النقالة والاستيلاء على (50) هاتفا نقالا بقيمة مالية بلغت (350) مليون سنتيم، بحسب ما جاء أمس، في بيان لذات الجهاز الأمني.

أوضح البيان، أن قضية الحال عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، بعد ترسيم شكوى من قبل صاحب محل لبيع الهواتف النقالة، مفادها تعرض محله إلى السرقة، حيث قام الفاعلون بسرقة (50) هاتفا نقالا بقيمة مالية بلغت (350) مليون سنتيم.وأشار الضحية انه تلقى اتصالا هاتفيا من قبل عامله يعلمه بان قفل باب المحل غير موجود والهواتــــــف النقالة المعروضة بالمحل قد اختــــــفت، كما اخبره بان كاميرات المراقبة كانت مشتغلة، ليأمره بالخروج من المحل وانتظار وصول مصالح الأمن.
وبعد تشغيل كاميرات المراقبة، تبين أن شخصين مجهولين دخلا المحل واضعين قبعات على رأسيهما وقفازات، وقد قاما بكسر أقفال الرفوف واستوليا على هواتف نقالة كانت معروضة في المحل والمقدرة بـ(50) هاتفا نقالا من مختلف الأنواع بقيمة (350) مليون سنتيم. ناهيك عن ملحقات الهواتف النقالة ومجموعة من بطاقات التعبئة الخاصة بالهواتف الثابتة تستعمل في خدمة الانترنت.
واستمرارا للتحريات، تم تكثيف الأبحاث لغرض تحديد هوية مقترفي هذا الفعل حيث أسفرت عن معلومة مؤكدة بخصوص شخصين مشتبه فيهما شاركا في عملية السرقة، وبعد توقيف احدهما تبيّن أنه قاصر، وبمواجهته بما حدث اعترف بالفعل المنــــــسوب إليــــــه وقيامه به رفقة مشتبه فيه آخر، مؤكدا أنهما سلّما المسروقات لشخص آخر قصد بيعها له على أن يسلّم لهم في المقابل حبوبا مهلوسة.
وأضاف البيان، انه بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية للنظر في ملفاتهم.



معلومات مشابهة

برنامج تنموي خــاص بالولايـــات الحدودية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص الولايات الحدودية من الوطن ببرنامج تنموي خاص، مضيفا في هذا الإطار، أنه كلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل.

قراءة المزيد

“على بوحجة الاستقالة اقتداء بمــــن سبقـــــوه”

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، دعوته بمطالبة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بالاستقالة، مؤكدا أن “ما يحدث من صراعات داخل الغرفة السفلى للبرلمان قضية داخلية، وحلّها لن يكون إلاّ داخليًا بين النواب”.

قراءة المزيد

ترقية السياحة بالجزائر ..حلم بعيد المنال!

فشلت السياسات الجزائرية المتعاقبة منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا في نفض غبار التقهقر عن القطاع السياحي، وعجزت عن استغلال الإمكانيات الطبيعية المذهلة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن، لجعلها أقطابا سياحية تلفت إليها أنظار السياح الذين لم تعد تستهويهم الجماليات وسحر المقومات الطبيعية، بقدر ما أضحوا يهتمون بجودة الخدمة ومدى الالتزام بالمعايير المعمول بها في فضاءات الاستقبال وسهولة التنقل وأريحية الإيواء وغيرها من العوامل التي سمت بالقطاع في الدول المجاورة إلى مستويات مرضية، في مقابل استغراق المسؤولين في الجزائر في الذهنيات السلبية والاكتفاء بما تجود به الطبيعة بعيدا عن أي برامج جدية تضع هذا المورد الهام في سكة الفعالية ليدر بالأموال الطائلة على الاقتصاد الوطني.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com