الحدث
17/05/2018/12:42

توقيف شخصين تورطا في سرقة محل لبيع الهواتف النقالة بالعاصمة

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، مؤخرا، قضية “تكوين جمعية أشرار، الإعداد لجنح السرقة مع توافر ظرف الليل” أوقف على إثرها شخصان مشتبه فيهما قاما بسرقة محل لبيع الهواتف النقالة والاستيلاء على (50) هاتفا نقالا بقيمة مالية بلغت (350) مليون سنتيم، بحسب ما جاء أمس، في بيان لذات الجهاز الأمني.

أوضح البيان، أن قضية الحال عالجتها مصالح أمن المقاطعة الإدارية لبئر مراد رايس، بعد ترسيم شكوى من قبل صاحب محل لبيع الهواتف النقالة، مفادها تعرض محله إلى السرقة، حيث قام الفاعلون بسرقة (50) هاتفا نقالا بقيمة مالية بلغت (350) مليون سنتيم.وأشار الضحية انه تلقى اتصالا هاتفيا من قبل عامله يعلمه بان قفل باب المحل غير موجود والهواتــــــف النقالة المعروضة بالمحل قد اختــــــفت، كما اخبره بان كاميرات المراقبة كانت مشتغلة، ليأمره بالخروج من المحل وانتظار وصول مصالح الأمن.
وبعد تشغيل كاميرات المراقبة، تبين أن شخصين مجهولين دخلا المحل واضعين قبعات على رأسيهما وقفازات، وقد قاما بكسر أقفال الرفوف واستوليا على هواتف نقالة كانت معروضة في المحل والمقدرة بـ(50) هاتفا نقالا من مختلف الأنواع بقيمة (350) مليون سنتيم. ناهيك عن ملحقات الهواتف النقالة ومجموعة من بطاقات التعبئة الخاصة بالهواتف الثابتة تستعمل في خدمة الانترنت.
واستمرارا للتحريات، تم تكثيف الأبحاث لغرض تحديد هوية مقترفي هذا الفعل حيث أسفرت عن معلومة مؤكدة بخصوص شخصين مشتبه فيهما شاركا في عملية السرقة، وبعد توقيف احدهما تبيّن أنه قاصر، وبمواجهته بما حدث اعترف بالفعل المنــــــسوب إليــــــه وقيامه به رفقة مشتبه فيه آخر، مؤكدا أنهما سلّما المسروقات لشخص آخر قصد بيعها له على أن يسلّم لهم في المقابل حبوبا مهلوسة.
وأضاف البيان، انه بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية للنظر في ملفاتهم.



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

العلاقة بين المحافظة السامية والمجمع الجزائري للغة الأمازيغية

أكد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن مهام الهيئة التي يشرف عليها والمجمع الجزائري للغة الامازيغية "متكاملة وتفاعلية"، معتبرا أن ترقية الامازيغية بكل أبعادها "مهمة ثقيلة".

قراءة المزيد

انتخاب علي حداد لعهدة جديدة على رأس أف سي ّأو

أنتخب، اليوم، علي حداد رئيسا لمنتدى رؤساء المؤسسات لعهدة ثانية وذلك خلال الجمعية العامة الانتخابية التي تعقد اليوم بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com