دولي
19/07/2018/13:31

جبهة البوليساريو مستمرة في الدفاع عن ثروات الشعب الصحراوي

 أكد ممثل جبهة  البوليساريو بكناريا الاسبانية ، حمدي منصور، أن جبهة البوليساريو مستمرة في  الدفاع عن ثروات الشعب الصحراوي بصفتها الممثل الشرعي والوحيد لهذا الشعب ودعا  كافة الشركات والمؤسسات الأوروبية إلى التقيد بالحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية الذي أكد بأن المغرب لا يملك أي سيادة على الصحراء الغربية .

جاء ذلك في ندوة صحفية عقدها حمدي منصور -  بمقر النقابات العمالية الكنارية-   تطرق خلالها إلى المعركة القانونية التي تخوضها جبهة البوليساريو في أوروبا  من أجل حماية الموارد الطبيعية الصحراوية، حيث دعا كافة الشركات والمؤسسات  الأوروبية الى التقيد بالحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية والذي أكد بشكل  صريح بأن المغرب لا يملك أي سيادة على الصحراء الغربية التي هي أقليم مستقل بذاته غير مشمول بمجال اتفاق الشراكة بن المغرب والإتحاد الأوروبي.

في نفس السياق، عبر المسؤول الصحراوي عن "استياء جبهة البوليساريو من المحاولات المتكررة للمفوضية الأوروبية للالتفاف على قرارات محكمة العدل  الأوروبية ورأي المستشار القانوني للأمم المتحدة بشأن استغلال الموارد الطبيعة للصحراء الغربية" . وقال حمدي منصور ان تلك القرارات " تنسجم وتتناغم بشكل تام  مع رأي محكمة العدل الدولية بلاهاي لعام 1974"ي مؤكدا عزم السلطات الصحراوية  التصدي لهذه المحاولات أمام المحاكم والمحافل الأوربية والدولية".

كما قدم الدبلوماسي الصحراوي ي عرضا شاملا عن آخر التطورات التي شهدتها القضية الصحراوية لاسيما جولة المبعوث الشخصي للأمين العام للامم المتحدة الى  الصحراء الغربية التي تمكن خلالها من التباحث والتشاور مع طرفي النزاع حول استئناف المفاوضات المباشرة بينهماي ومعاينته الوضع بالمناطق المحتلة بالإضافة إلى قرار مؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأفريقي المنعقدة مؤخرا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط والقاضي بتشكيل لجنة خاصة للبحث عن حل للنزاع  بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية بتنسيق وتعاون مع هيئة الأمم المتحدة .

من جهته دعا رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي، البيرتو نغرين، كافة النقابات العمالية الكنارية، للمشاركة بكثافة في مظاهرات  "البرنامج الصيفي" التي ستنطلق من ساحة "ويلير" صباح بعد غد السبت الى جانب الأطفال الصحراويين لعطل في سلام ي للمطالبة بتصفية الاستعمار من الصحراء  الغربية بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

بدورهم عبر ممثلو النقابات العمالية في مداخلاتهم عن وقوفهم الى جانب الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع وطالبوا حكومة اسبانيا بتحمل مسؤوليتها والمساهمة  بفعالية وجدية في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، كما أكدوا مشاركتهم في مظاهرات السبت القادم دعما للقضية الصحراوية العادلة.



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

إسرائيل تتعهد بمنع أي تدخل في الانتخابات وشبهات تحوم حول روسيا

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء بعدم حدوث تدخل في الانتخابات المقررة في أبريل بعد أن حجبت الرقابة نشر جزء من كلمة أدلى بها رئيس جهاز الأمن الداخلي واتهم فيها قوة أجنبية بالتخطيط لاختراق عملية التصويت.

قراءة المزيد

قوات الأمن السودانية تفرق مئات المحتجين في مدينة القضارف

رفض الرئيس السوداني عمر حسن البشير الدعوات التي تطالبه بالتنحي بينما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة بمدينة القضارف بشرق البلاد.ويواجه البشير حاليا أطول فترة احتجاجات منذ استيلائه على السلطة عام 1989.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com