محلي
25/09/2018/10:25

حركة تحويلات وسـط بياطرة شــمال سطيـــف

أجرت مصالح الفلاحة بولاية سطيف حركة تحويلات إجبارية وسط الأطباء البياطرة، الذين يشرفون على دبغ اللحوم الحمراء بالمذابح البلدية للمنطقة الشمالية، وخاصة ببلدتي بوعنداس وتالة ايفاسن وبوقاعة.

كشفت مصادرنا أن هذه الحركة تمت بناء على الشكاوى التي تلقتها مصالح مديرية الفلاحة بخصوص الفساد الحاصل داخل هذه المذابح، التي تحوّلت إلى نقاط سوداء تهدد الصحة العمومية، ناهيك عن الظواهر غير القانونية التي تمارس في وضح النهار، حيث كشف بعض “الجزارين” النظاميين عن ذبح الممنوعات من مواشي مريضة ومسروقة أمام أعنيهم، ناهيك عن الأنثى بكل أنواعها، ما جعل البياطرة في عين الإعصار، كونهم أصحاب قرار وسلطة ومسؤولية في انتشار هذه الظواهر من عدمها. قرار مدير الفلاحة كان حاسما هذه المرة، بحسب “الجزائرين” كونه وضع يده على الجرح، حيث من شأن هذه التحويلات أن تقضي على هذه الممارسات إلى حد بعيد، حيث وعد بحسب مصادرنا مدير الفلاحة بالعمل على تحسين أوضاع القطاع من خلال هذه الزاوية، التي أشغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، ويأمل تجار اللحوم بنوعيها البيضاء والحمراء أن تواصل مديرية الفلاحة حربها ضد ظواهر الذبح العشوائي خارج القانون بالتنسيق مع مصالح التجارة، سيما وأن الظاهرة منتشرة بكثرة خاصة في شمال سطيف. تجدر الإشارة إلى أن لجان تفتيش وتحقيق ولائية مكونة من عدة مصالح حلّت مؤخرا بهذه المذابح، ورفعت تقارير سوداء عن حالة بعض المذابح، التي تفتقر لأدنى شروط الذبح الصحي، كما عاينت نقاط محل شكوى من طرف المواطنين تتم فيها عملية الذبح خارج القانون، وأكدت مصادرنا أن مديرية الفلاحة عازمة هذه المرة على خاصة في ظل المشاكل الكبيرة التي خلّفتها ظاهرة الذبح العشوائي وغير القانوني خلال الصائفة الماضية، التي أسفرت عن حجز أطنان من اللحوم الفاسدة، وتستهدف مصالح الفلاحة المنطقة الشمالية كون أن غالبية المذابح هناك تتواجد في أماكن معزولة وبعيدة عن أعين الرقابة، ما جعلها تتحول إلى ملاذ لــ”مافيا” اللحوم وخاصة الحمراء.



معلومات مشابهة

تبسـة تـــحـقــق إنتاجـا قياسيا للبطـــاطــــا

حققت ولاية تبسة إنتاجا “قياسيا” من البطاطا آخر الموسم برسم الموسم الفلاحي 2017-2018 وذلك بمحصول وصل إلى 1,4 مليون قنطار حسب ما صرح به المدير المحلي للمصالح الفلاحية مخلوف حرمي.

قراءة المزيد

مئات العائلات تودّع قارورات الغاز بسطيف

خطت ولاية سطيف خطوات عملاقة في مجال تزويد الساكنة المحلية من مادة الغاز الطبيعي، حيث ودعت مئات العائلات قارورات غاز البوتان، خلال الأسابيع الماضية، لتطمح الولاية لتحقيق نسبة المائة بالمئة من التغطية بهذه المادة الحيوية.

قراءة المزيد

130 مــدفــأة لمكـــافحــــة البـــرد فـــي مـدارس قسنـطيـنــــة

بادرت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية قسنطينة هذه السنة إلى اقتناء ما عدده 130 مدفأة ستوجه قريبا للمدارس التربوية بالتنسيق مع مديرية التربية للولاية لمواجهة مشكل التدفئة المطروح بعدة جهات.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com