محلي
25/09/2018/10:25

حركة تحويلات وسـط بياطرة شــمال سطيـــف

أجرت مصالح الفلاحة بولاية سطيف حركة تحويلات إجبارية وسط الأطباء البياطرة، الذين يشرفون على دبغ اللحوم الحمراء بالمذابح البلدية للمنطقة الشمالية، وخاصة ببلدتي بوعنداس وتالة ايفاسن وبوقاعة.

كشفت مصادرنا أن هذه الحركة تمت بناء على الشكاوى التي تلقتها مصالح مديرية الفلاحة بخصوص الفساد الحاصل داخل هذه المذابح، التي تحوّلت إلى نقاط سوداء تهدد الصحة العمومية، ناهيك عن الظواهر غير القانونية التي تمارس في وضح النهار، حيث كشف بعض “الجزارين” النظاميين عن ذبح الممنوعات من مواشي مريضة ومسروقة أمام أعنيهم، ناهيك عن الأنثى بكل أنواعها، ما جعل البياطرة في عين الإعصار، كونهم أصحاب قرار وسلطة ومسؤولية في انتشار هذه الظواهر من عدمها. قرار مدير الفلاحة كان حاسما هذه المرة، بحسب “الجزائرين” كونه وضع يده على الجرح، حيث من شأن هذه التحويلات أن تقضي على هذه الممارسات إلى حد بعيد، حيث وعد بحسب مصادرنا مدير الفلاحة بالعمل على تحسين أوضاع القطاع من خلال هذه الزاوية، التي أشغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، ويأمل تجار اللحوم بنوعيها البيضاء والحمراء أن تواصل مديرية الفلاحة حربها ضد ظواهر الذبح العشوائي خارج القانون بالتنسيق مع مصالح التجارة، سيما وأن الظاهرة منتشرة بكثرة خاصة في شمال سطيف. تجدر الإشارة إلى أن لجان تفتيش وتحقيق ولائية مكونة من عدة مصالح حلّت مؤخرا بهذه المذابح، ورفعت تقارير سوداء عن حالة بعض المذابح، التي تفتقر لأدنى شروط الذبح الصحي، كما عاينت نقاط محل شكوى من طرف المواطنين تتم فيها عملية الذبح خارج القانون، وأكدت مصادرنا أن مديرية الفلاحة عازمة هذه المرة على خاصة في ظل المشاكل الكبيرة التي خلّفتها ظاهرة الذبح العشوائي وغير القانوني خلال الصائفة الماضية، التي أسفرت عن حجز أطنان من اللحوم الفاسدة، وتستهدف مصالح الفلاحة المنطقة الشمالية كون أن غالبية المذابح هناك تتواجد في أماكن معزولة وبعيدة عن أعين الرقابة، ما جعلها تتحول إلى ملاذ لــ”مافيا” اللحوم وخاصة الحمراء.



معلومات مشابهة

تلمسان: النسبة الولائية للتغطية بالمياه الشروب مرشحة للارتفاع مع مطلع 2019 (وزير)

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب يوم الأحد بتلمسان أن نسبة التغطية بالمياه الصالحة للشرب بهذه الولاية مرشحة للارتفاع مع مطلع سنة 2019.

قراءة المزيد

حــي 132 مــسـكــن مهــدد بالفيـضـانــات

أبدى سكان 132 مسكن اجتماعي بحي البحبحة ببلدية بني عزيز، الواقعة شرق ولاية سطيف، تذمرهم من الوضعية التي يعانون منها إزاء مياه الأمطار، حيث أكد هؤلاء أنه كلما تساقط المطر إلا وأعلنوا حالة الطوارئ بسب تدفق المياه إلى داخل المنازل.

قراءة المزيد

منتخبون يحذرون من إنجاز السكنات عـلى ضفاف الأوديـة

حذر أعضاء من المجلس الشعبي الولائي للعاصمة، المواطنين من تشييد سكناتهم على ضفاف الأودية والأنهار، بالنظر إلى الخطر الكبير الذي يهدد حياتهم، بتواجدهم في مناطق معرضة لخطر الفيضانات وانجراف التربة، مشيرين إلى أن المشاريع التي ستسلم في قطاع الموارد المائية ستساهم في القضاء على مشكل الفيضانات وتخفف من حدة الكوارث الأخرى التي تهدد العاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com