الحدث
13/11/2017/10:20

حصة دينية جديدة على“دزاير.تي.في” و”دزاير نيوز” كل جمعة

تعالج المفاهيم الدينية الخاطئة بطريقة علمية

شرعت قناتا “دزاير.تي.في” و”دزاير نيوز”، بداية من يوم الجمعة الفارط، في بث حصة دينية باللغتين العربية والأمازيغية، تحت عنوان “من وعي الوحي” بالعربية، أو “أوال نتموسني” بالأمازيغية، تتطرق إلى مواضيع فكرية تعالج المفاهيم الدينية الخاطئة، أو المتطرفة بطريقة علمية، تعتمد على المناقشة الجدلية.
وستواصل الحصـــة التي يقــــدمها الكاتب والباحث في الفكر الإسلامي، الأســــتاذ حسين قهام، بثها كل يوم جمعة بالأمازيغية على الساعة الثانيــــة بعد الزوال على “دزاير.تي.في” وبالعربية على الساعة الثانية والنصف زولا على قناة “دزاير نيوز”.
وسيعتمد البرنامج المواضيع الفكرية المطروحة على نقاش مبني على المعقول والمنقول، للرجوع بحسب معد ومقدم الحصة إلى الإسلام الوسطي والمرجعية الدينية السليمة للجزائر، لمواجهة المذاهب الدخيلة والأفكار مع العقائد السيئة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، حتى غزت مساجد وعقول الجزائريين، ما يسئ للوحدة الوطنية واللحمة الشعبية، والعقيدة الصحيحة.



معلومات مشابهة

برنامج تنموي خــاص بالولايـــات الحدودية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص الولايات الحدودية من الوطن ببرنامج تنموي خاص، مضيفا في هذا الإطار، أنه كلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل.

قراءة المزيد

“على بوحجة الاستقالة اقتداء بمــــن سبقـــــوه”

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، دعوته بمطالبة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بالاستقالة، مؤكدا أن “ما يحدث من صراعات داخل الغرفة السفلى للبرلمان قضية داخلية، وحلّها لن يكون إلاّ داخليًا بين النواب”.

قراءة المزيد

ترقية السياحة بالجزائر ..حلم بعيد المنال!

فشلت السياسات الجزائرية المتعاقبة منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا في نفض غبار التقهقر عن القطاع السياحي، وعجزت عن استغلال الإمكانيات الطبيعية المذهلة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن، لجعلها أقطابا سياحية تلفت إليها أنظار السياح الذين لم تعد تستهويهم الجماليات وسحر المقومات الطبيعية، بقدر ما أضحوا يهتمون بجودة الخدمة ومدى الالتزام بالمعايير المعمول بها في فضاءات الاستقبال وسهولة التنقل وأريحية الإيواء وغيرها من العوامل التي سمت بالقطاع في الدول المجاورة إلى مستويات مرضية، في مقابل استغراق المسؤولين في الجزائر في الذهنيات السلبية والاكتفاء بما تجود به الطبيعة بعيدا عن أي برامج جدية تضع هذا المورد الهام في سكة الفعالية ليدر بالأموال الطائلة على الاقتصاد الوطني.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com