محلي
26/07/2018/11:24

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها. وقد قام شباب مختلف الأحياء والبلديات بولاية الجزائر في حملات تنظيف وجمع لمختلف النفايات المنتشرة في معظم الأزقة والشوارع وحتى المقابر، حيث أن هذه المبادرة دعا إليها رؤساء المجالس الشعبية للبلديات ـتطبيقا لتعليمات مصالح الولاية من أجل الوصول إلى مدينة نظيفة وذكية، إضافة إلى جمعيات من المجتمع المدني من أجل إزالة المناظر التي شوهت بلدياتهم وأحيائهم، حيث شهدت بلدية برج الكيفان حملة واسعة لتنظيف الأزقة والأحياء والشوارع التي تعرف انتشارا رهيبا للنفايات خاصة خلال موسم الاصطياف الذي يعرف تواجد الآلاف من العائلات المتوجهة إلى مختلف الشواطئ أو المسابح الموجودة بالمنطقة، حيث تم الشروع في الحملة التي ستدوم أسبوعا انطلاقا من حي “فايزي” بمبادرة من جمعية حي “آفاق” وجمعية نشاطات الشباب وبمشاركة مؤسسة “إكسترانت” التي رحبت بالفكرة وسخرت جميع الإمكانيات المتوفرة. فيما عرفت بلدية براقي أيضا نفس الحملة، حيث دعا رئيس المجلس الشعبي الولائي شباب البلدية من أجل تنظيم حملة نظافة وإعادة الاعتبار لمقبرة “سيدي رزين” هذه المقبرة التي دفن فيها ضحايا مجزرة “بن طلحة” و”الرايس” وغيرهما من المجازر التي عاشتها بلدية براقي خلال العشرية السوداء، حيث أصبحت معظم شوارعها تعرف نظافة وإنارة جيدة للأحياء جعلت البلدية تظهر أكثر جمالا مما كانت عليه سابقا. من جهة أخرى، تقوم عدة بلديات بمبادرة من جمعيات وشباب بتنظيف أحيائهم وهذا بتنظيم حملات تنظيف لشوارع وحتى البلديات الساحلية تقوم في هذه الأيام بحملات تنظيف للشواطئ التي تعرف إقبالا كبيرا للمصطافين عبر شواطئها على غرار زرالدة واسطاوالي. للإشارة، فقد سخرت مصالح ولية الجزائر جميع الإمكانيات المادية والبشرية من أجل جعل العاصمة نظيفة وعروس البحر الأبيض المتوسط، أين قامت باستحداث مؤسسات نظافة جديدة، ومؤسسات ولائية تهتم بالنظافة وتنقية المحيط.



معلومات مشابهة

مركز الراحة بتيميمون سيساهم في الأنشطة التاريخية للثورة التحريرية المجيدة

صرح وزير المجاهدين الطيب زيتوني يوم الاثنين بالمقاطعة الإدارية تيميمون (220 كلم شمال أدرار ) أن مركز راحة المجاهدين الجديد سيساهم في الأنشطة التاريخية ذات الصلة بالثورة التحريرية المظفرة.

قراءة المزيد

موسم السياحة الصحراوية 2018/2019: رهان على تدفق كبير للسياح بإيليزي

يراهن عديد المتعاملين في السياحة بمنطقة التاسيلي أزجر (ولاية إيليزي) على تدفق "كبير" للسياح الأجانب والوطنيين برسم موسم السياحة الصحراوية (2018/2019)، حسب انطباعات جمعتها وأج يوم الاثنين بالمنطقة.

قراءة المزيد

البليدة: مشاركة 17 ولاية في عمليات تطهير وديان المتيجة

انطلقت يوم الاثنين بالبليدة عملية تطهير و تنظيف جميع الوديان الموزعة عبر تراب الولاية و هذا بمشاركة دواوين التطهير الممثلة ل17 ولاية على غرار قسنطينة و بسكرة و بومرداس و المدية و الشلف و الجزائر العاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com