الحدث
13/03/2018/10:50

رخصـــة استثنائيـــة للتوظيـــف في المناطق الحدودية

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، أنه “تم منح رخصة استثنائية للوكالة الوطنية للتشغيل، للقيام بالتنصيب على مستوى الإدارات في المناطق الحدودية التي تعاني من نقص في مناصب العمل”.

أفاد مراد زمالي، أمس، في تغريدة له عبر صفحته الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي الـ “فيسبوك”، أن “هذه المناصب سيتم فتحها حسب احتياجات كل منطقة، بهدف تحسين وضمان الخدمة العمومية والتكفل الأمثل باحتياجات المواطنين”.
ويأتي هذا، في الوقت الذي تحضر فيه الحكومة لمشروع منشور وزاري مشترك، يتعلق بالإجراءات الخاصة بانتقاء وتوظيف اليد العاملة وتعزيز التكوين عن طريق التمهين في ولايات الجنوب، كما أن ترقية التشغيل بمناطق الجنوب، يحظى بعناية خاصة من طرف السلطات العمومية، ترجمتها التدابير الخاصة الواردة في التعليمة الصادرة في 2013 والمتعلقة بتسيير التشغيل بالجنوب، للتكفل بهذه المسألة ومعالجة النقائص المسجلة، من خلال تعزيز النزاهة والشفافية عند الولوج إلى سوق العمل.
من جانب آخر، اتخذت الحكومة عدة تدابير في مجال تشجيع المؤسسات المصغرة؛ من خلال رفع كل القيود، التي من شأنها أن تحول دون تطور هذه المؤسسات، قصد تنمية روح المقاولاتية لدى سكان الجنوب، مع حمل المؤسسات التابعة الموضوعة تحت وصاية وزارة الطاقة، على تفضيل المناولة في نشاطها مع المؤسسات المصغرة المنشأة في إطار أجهزة الدعم، بالإضافة إلى التطبيق الصارم لأحكام المرسوم الرئاسي المتعلق بالصفقات العمومية وتفويضات المرفق العام، والمتعلق بتخصيص حصة 20 بالمائة من الطلب العمومي لفائدة المؤسسات المصغرة.



معلومات مشابهة

ألمانيا مهتمة بالسوق الجزائرية

أبدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رغبة بلادها في مساعدة الجزائر على تنويع اقتصادها بعد المشاكل المالية التي عاشتها الجزائر في الفترة الأخيرة، كما أكدت استعداد برلين لتوسيع التعاون الأمني في مجال مكافحة الإرهاب.

قراءة المزيد

“اللجوء إلى الدروس الخصوصية فشل جماعي”

وصفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، لجوء تلاميذ الطور الابتدائي للدروس الخصوصية بـ«الفشل الجماعي”، داعية إلى تداركه، من خلال التركيز على الجانب البيداغوجي، لاسيما وأن الدولة ترصد ميزانية كبيرة للقطاع.

قراءة المزيد

“السلطات ستواصل مكافحة الفساد بكل أشكاله”

علّق، أمس، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، على قضية السيناتور عن ولاية تيبازة، مليك بوجوهر، الذي سجن على خلفية تهمة تلقيه رشوة، قائلا “لن يفلت أحد من العدالة إذا ثبت تورطه في قضية فساد”، مؤكدا أن “القضاء مستقل ولا أحد يستطيع توجيهه”.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com