الحدث
13/02/2018/10:40

زمالي يدعو “الكنابست” للعودة إلى أقسام الدراسة

نصح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الأساتذة المضربين بالعودة إلى مناصب عملهم وتوقيف الإضراب، داعيا إياهم إلى تغليب لغة الحوار “خدمة لمصلحة التلميذ والوطن”، في حين أصرّت نقابة الكنابست على مواصلة الإضراب إلى غاية تلبية جميع مطالبهم.
طالب أمس وزير العمل، على هامش الاجتماع الذي جمعه بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، ممثلي هذه النقابة بتغليب لغة الحوار ووضع مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار”، ودعا الوزير الأساتذة المضربين إلى استئناف العمل فورا، معتبرا أن الوضعية التي أفرزها الإضراب المتواصل منذ عدة أسابيع “فتنة لا تخدم أي طرف”.
وأضاف مراد زمالي “أن الوضعية أفرزت أمورا لم تعد تتحكم فيها هذه الأطراف”، داعيا الجميع إلى “احترام قرارات العدالة”، حول عدم شرعية الإضراب، مشيرا إلى أن الإضراب وصل لمرحلة تجاوز فيها كل الخطوط الحمراء، وطالب الوزير نقابة الكنابست إلى تغليب لغة الحوار والنظر لمصلحة أبنائنا”.
وتابع وزير العمل قائلا: “إن إضراب الكنابست قد يجرنا لانحراف خطير، وأشار إلى أنه قد يكون هناك سوء تفاهم بين الكنابست والوزارة الوصية”.
وأكد زمالي، أن الكنابست تجاوزت كل “الخطوط الحمراء”، مؤكدا أن هذه الأخيرة ملزمة باحترام قرارات العدالة، مفيدا إلى أن الإضراب المفتوح ليس من أساسيات العمل النقابي”.
ومن جانبه، قال المنسق الوطني للكنابست، سليم ولهة، إنّ النقابة لن تتراجع عن الإضراب إلى غاية الاستجابة إلى المطالب المرفوعة، مؤكدا أن إجراءات العزل غير قانوينة ولن تزيد إلا من تأزم الوضع.
وأضاف سليم ولهة، على هامش لقاء نقابته مع وزارة العمل، أنه طلب من وزير العمل أن يكون وسيطا بين الكنابست وبين وزارة التربية، مضيفا في ذات السياق “أن الحلول الردعية لن تزيد الوضع إلا تعفنا”.
ونفى المتحدث، تلقي الكنابست أي تبليغ بالإخطارات القضائية  التي تؤكد عدم شرعية الإضراب”، مفيدا أن الوزارة الوصية لم تحترم قوانين الجمهورية”.
وأفاد المنسق الوطني للكنابست، أنه لا رجعة عن الإضراب المفتوح، وطلبنا من وزارة العمل الوساطة بيننا وبين وزارة التربية، للجلوس على طاولة الحوار، داعيا السلطات إلى حل مستعجل بدل طرد الأساتذة المضربين”.



معلومات مشابهة

وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفى عنان

قالت مصادر لرويترز أن الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى عنان قد وافته المنية اليوم السبت.

قراءة المزيد

الصيف والحج يلهبان أسعار العملات الأجنبية

سجلت أسعار العملات الأجنبية مستويات قياسية في السوق السوداء، إذ تجاوزت ورقة 100 من العملة الأوروبية الموحدة الأورو حدود 21 ألف و400 دينار جزائري، بالمقابل بلغت قيمة “الدولار” بـ 18 ألف و300 دينار جزائري.

قراءة المزيد

“إلغاء مرحلة الطعون لـ”عدم جدواها”

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، عن إلغاء مرحلة الطعون في الدخول الجامعي 2019 – 2020، وهذا بسبب “عدم جدواها” والتي كانت “ترهق الطالب”، مشيرا أن تلك المشاكل سيتم معالجتها في الجامعات عن طريق نظام progres، في إطار تجسيد سياسة تقريب الإدارات، وتوسيع صلاحيات الجامعة ومديريها.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com