الحدث
13/02/2018/10:40

زمالي يدعو “الكنابست” للعودة إلى أقسام الدراسة

نصح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، الأساتذة المضربين بالعودة إلى مناصب عملهم وتوقيف الإضراب، داعيا إياهم إلى تغليب لغة الحوار “خدمة لمصلحة التلميذ والوطن”، في حين أصرّت نقابة الكنابست على مواصلة الإضراب إلى غاية تلبية جميع مطالبهم.
طالب أمس وزير العمل، على هامش الاجتماع الذي جمعه بالمجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية “كنابست”، ممثلي هذه النقابة بتغليب لغة الحوار ووضع مصلحة التلميذ والوطن فوق كل اعتبار”، ودعا الوزير الأساتذة المضربين إلى استئناف العمل فورا، معتبرا أن الوضعية التي أفرزها الإضراب المتواصل منذ عدة أسابيع “فتنة لا تخدم أي طرف”.
وأضاف مراد زمالي “أن الوضعية أفرزت أمورا لم تعد تتحكم فيها هذه الأطراف”، داعيا الجميع إلى “احترام قرارات العدالة”، حول عدم شرعية الإضراب، مشيرا إلى أن الإضراب وصل لمرحلة تجاوز فيها كل الخطوط الحمراء، وطالب الوزير نقابة الكنابست إلى تغليب لغة الحوار والنظر لمصلحة أبنائنا”.
وتابع وزير العمل قائلا: “إن إضراب الكنابست قد يجرنا لانحراف خطير، وأشار إلى أنه قد يكون هناك سوء تفاهم بين الكنابست والوزارة الوصية”.
وأكد زمالي، أن الكنابست تجاوزت كل “الخطوط الحمراء”، مؤكدا أن هذه الأخيرة ملزمة باحترام قرارات العدالة، مفيدا إلى أن الإضراب المفتوح ليس من أساسيات العمل النقابي”.
ومن جانبه، قال المنسق الوطني للكنابست، سليم ولهة، إنّ النقابة لن تتراجع عن الإضراب إلى غاية الاستجابة إلى المطالب المرفوعة، مؤكدا أن إجراءات العزل غير قانوينة ولن تزيد إلا من تأزم الوضع.
وأضاف سليم ولهة، على هامش لقاء نقابته مع وزارة العمل، أنه طلب من وزير العمل أن يكون وسيطا بين الكنابست وبين وزارة التربية، مضيفا في ذات السياق “أن الحلول الردعية لن تزيد الوضع إلا تعفنا”.
ونفى المتحدث، تلقي الكنابست أي تبليغ بالإخطارات القضائية  التي تؤكد عدم شرعية الإضراب”، مفيدا أن الوزارة الوصية لم تحترم قوانين الجمهورية”.
وأفاد المنسق الوطني للكنابست، أنه لا رجعة عن الإضراب المفتوح، وطلبنا من وزارة العمل الوساطة بيننا وبين وزارة التربية، للجلوس على طاولة الحوار، داعيا السلطات إلى حل مستعجل بدل طرد الأساتذة المضربين”.



معلومات مشابهة

سوق الجملة للخضر والفواكه “ماغسطيفال” يدخل الخدمة

خل سوق الجملة “ماغسطيفال” الجديد للخضر والفواكه بولاية سطيف، حيز الخدمة، في أجواء من الفرح والحماس وسط عائلات وكلاء تجار الجملة للخضر والفواكه التي اختارت أن تكون أول من يفتح المحلات للمباشرة في النشاط، بعد تلقيها كل التسهيلات من قبل الإدارة العامة للمؤسسة.

قراءة المزيد

خالد أحمد يدعو لتوظيف الأساتذة المتعاقدين

عبر أولياء التلاميذ، عن استيائهم بسبب نقص الأساتذة، مؤكدين أن أغلب التلاميذ لم يباشروا دروسهم، رغم أن الفروض على الأبواب، الأمر الذي تخوف منه الأولياء، مطالبين بتوفير الأساتذة للتلاميذ، حتى يتمكنوا من استدراك الدروس التي ضاعت خلال شهرين.

قراءة المزيد

تمديد فترة التسجيلات لقرعة الحج إلى 18 نوفمبر

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس، عن تمديد فترة التسجيلات لعملية القرعة لأداء فريضة الحج لموسم 2019 إلى غاية 18 نوفمبر القادم بدل 7 نوفمبر.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com