الحدث
09/10/2018/10:04

زيتوني: “لا رجوع للأقدام السوداء إلــــى الجزائـــــر”

فصل وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، في حقيقة الأنباء التي تتحدث عن عودة الأقدام السوداء إلى الجزائر، قائلا بأنها “مجرد تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة”، في وقت تحدث فيه عن مؤشرات ايجابية إزاء “إمكانية استرجاع الأرشيف الوطني من فرنسا”. دعا، أمس، وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، إلى جعل تضحيات المجاهدين إبان الثورة التحريرية قدوة للأجيال، من اجل “كسب الرهانات المطروحة” على الجزائر، قائلا خلال ندوة تاريخية نظمت بمناسبة الذكرى الـ61 لاستشهاد الأبطال الأربعة للقصبة “حسيبة بن بوعلي، علي عمار المدعو علي لابوانت ومحمود بوحميدي وياسف عمر المدعو عمر الصغير”، أنه يتعين “ترسيخ تاريخ ودروس الثورة التحريرية لتكون نبراسا تهتدي به الأجيال في فهم حاضرها وبناء مستقبلها”، واستشهد في ذلك برسالة رئيس الجمهورية التي دعا فيها أبناء الجزائر إلى جعل المجاهدين والشهداء الأبرار”قدوة” من أجل الاستمرار في مسيرة بناء وتشيد الوطن. وأضاف قائلا “انطلاقا من الوفاء لرسالة الشهداء يستوجب علينا أن نكون اليوم في مستوى تضحياتهم والوعي بضرورة التواصل والاستمرارية، لكسب الرهانات المطروحة”، مبرزا خلال اللقاء الذي نظم بالمتحف الوطني للمجاهد وحضره مجاهدون وتلاميذ ثانويات أنه “إذا كانت تضحيات الشهداء بالأمس قد أعادت للجزائر سيادتها، فإن الشعب الجزائري يتطلع اليوم إلى كسب رهان التقدم والتنمية”. للإشارة، قام وزير المجاهدين، رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ، وأعضاء من الأسرة الثورية بزيارة إلى بيت الشهداء الأربعة بالقصبة، حيث تمت قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الطاهرة ووضع إكليل من الزهور. من جهة أخرى، وفي تصريح صحفي عقب هذه الندوة، سجل زيتوني وجود “مؤشرات ايجابية حول ملف استرجاع الأرشيف الوطني من فرنسا”، مشيرا في نفس الوقتّ، إلى أن مسألة رجوع الأقدام السوداء إلى الجزائر تعد مجرد “تصريحات صحفية لا أساس لها من الصحة”.



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

العلاقة بين المحافظة السامية والمجمع الجزائري للغة الأمازيغية

أكد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن مهام الهيئة التي يشرف عليها والمجمع الجزائري للغة الامازيغية "متكاملة وتفاعلية"، معتبرا أن ترقية الامازيغية بكل أبعادها "مهمة ثقيلة".

قراءة المزيد

انتخاب علي حداد لعهدة جديدة على رأس أف سي ّأو

أنتخب، اليوم، علي حداد رئيسا لمنتدى رؤساء المؤسسات لعهدة ثانية وذلك خلال الجمعية العامة الانتخابية التي تعقد اليوم بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com