الحدث
26/07/2018/11:08

سيدي السعيد ينتقد مكتب العمل الدولي ويهاجم “الأفامي”

نفى الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، أن تكون النقابات المستقلة في الجزائر ليست “مهمشة” أو “مستبعدة”، كما أشارت إليه التقارير الأخيرة لمكتب العمل الدولي (منظمة العمل الدولية).

كان ذلك، في حوار له مع جريدة “ Le Quotidien d’Oran” الناطقة بالفرنسية، صادر في نسخة أمس، وتساءل سيدي السعيد، في رده عن تقرير مكتب العمل الدولي الذي انتقد تهميش النقابات المستقلة بالقول: “تعرف منظمة العمل الدولية، أن النقابات العمالية المستقلة موجودة في قطاعات رئيسية مثل التعليم والصحة، وأنها تتحاور وتتفاوض مع قادتها”، متسائلا “أين التهميش أو الاستبعاد؟”. وأشار أمين عام المركزية النقابية بالجزائر، أن العمل النقابي “لا ينبغي أن يستند إلى مفهوم العنف”، مشددا أن “العمل النقابي كلما اتسم بالإجماع والحوار، كلما زادت ثماره”، مضيفا أن الموظف “يحتاج أن نذلل له الصعوبات والمشاكل، لا أن نضيف له أخرى”. وأدان الاتحاد العام للعمال الجزائريين على لسان رئيسها، “رغبة زعزعة استقرار الجزائر” و«كل هذه الهجمات ضد الشعب والبلاد”، خلال تعليقه عن آخر تقرير لصندوق النقد الدولي، الذي انتقد الجزائر، موضحا أن رد فعل صندوق النقد الدولي فيما يتعلق بالجزائر، جاء بسبب “الحد من الواردات الذي قررته الحكومة، والذي بالنسبة له، يعاقب الشركات الغربية”. وردا على سؤال حول تكرار التقارير الناقدة عندما يتعلق الأمر بالجزائر، قال سيدي سعيد إنه “مع كل هذه الهجمات الخارجية التي توجهها وكالات أجنبية ضد الجزائر، لا يسع المرء إلا أن يلاحظ أن الأعمال العدائية أصبحت شرسة اليوم، هذا كثير جدا”، واصفا موقف صندوق النقد الدولي بـ«الغريب”، حيث عندما يكون” في الداخل ممثليه، ومراقبين حين يتواجدون في الجزائر، يعجب مما أنجز ويؤكد أنها أمثلة مطمئنة”، لكن أبدا، لا يلمح إلى كل هذا في تقاريره”.  وفيما يتعلق بمسألة إلغاء الإعانات الحكومية، أشار سيدي السعيد، أن الحكومة “لم تتحدث قط عن إلغائها، موضحا أن القضية “تتطلب حوارا ونقاشا وطنيا”، معلقا أيضا على غلاء المعيشة والقدرة الشرائية المتدهورة التي يعاني منها العديد من الجزائريين، بالدعوة إلى إيجاد “أدوات رقابة صارمة وحتى  قمعية بخصوص الأسعار”، معتبرا أن الأمر أصبح “عاجلا للسيطرة على السوق، ووضع حد لحرية السعر الذي يكسر القدرة الشرائية للمواطنين “.



معلومات مشابهة

تعذر استقبال الرئيس بوتفليقة لولي العهد السعودي بسبب "زكام حاد"

الجزائر- ذكر بيان لرئاسة الجمهورية, يوم الاثنين, أن رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, تعذر عليه بسبب "زكام حاد" استقبال ولي العهد السعودي, محمد بن سلمان, كما كان مقررا.

قراءة المزيد

محمد بن سلمان اليوم في الجزائر

سيحل ولي العهد السعودي مجمد بن سلمان الأحد بالجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، حسب ما ورد برقية لوكالة الأنباء الجزائرية.

قراءة المزيد

اتصالات للمّ شمل “الأفلانيين”

ذكرت مصادر عليمة أن معاذ بوشارب، منسق القيادة الجماعية لـ«الأفلان”، يكون قد طلب من المجاهد في الحزب صالح قوجيل، ليكون ضمن الفريق، الذي سيشكل الهيئة التنفيذية المقبلة، التي لا تزال تثير التساؤلات حول مكوناتها، ونقل عن الأخير قبوله دعوة رئيس مجموعة ما أصبحت تسمى “مجموعة 6+1”“.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com