منوعات
13/03/2018/15:03

ضرورة تبني أنماط أخرى للتعبير عن الانشغالات ورفع المطالب في ظل احترام قوانين الجمهورية

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الاثنين بالبليدة على ضرورة تبني أنماط أخرى للتعبير عن الانشغالات و رفع المطالب الاجتماعية -المهنية في ظل احترام قوانين الجمهورية .

وأوضحت السيدة بن غبريت في كلمة ألقتها خلال لقاء عقدته على مستوى الولاية مع  أعضاء الأسرة التربوية المحلية في ختام زيارة عمل قادتها إلى البليدة, أنه عقب  توقيف الاضراب و استئناف الدراسة "أصبح من المستعجل اليوم ضرورة تبني أنماط  أخرى للتعبير عن الانشغالات و رفع المطالب الاجتماعية المهنية في ظل احترام  قوانين الجمهورية بالإضافة إلى تضافر الجهود لرفع التحديات التي لم نعرفها من  قبل".

 

وأشارت الوزيرة إلى أن "الدولة لم تتوقف يوما على إيلاء أهمية خاصة للقطاع  بمنحه موارد هامة", مشددة على أن رئيس الجمهورية "يؤكد في كل مرة و حتى في  الظرف الحالي على المكانة الاستراتيجية للتربية بمنح مناصب مالية و مواصلة  التوظيف في القطاع مع رفع التجميد على كل المشاريع التربوية و لهذا نحن  مطالبون بتقديم المقابل نظير هذا الدعم  و الاستثمار الكبير للدولة".

وقالت مخاطبة رؤساء المؤسسات التربوية و المفتشين أن الدولة تنتظر منهم تشجيع  الذكاء الاجتماعي داخل المؤسسات  و المساهمة في العصرنة و الاصغاء للانشغالات و التشاور و ترقية المبادرات البيداغوجية و الثقافية للمطالعة و الكتابة الابداعية على غرار مشروع "أقلام  بلادي" و المشاركة في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للشباب 2018.

كما أعلنت الوزيرة بالمناسبة عن إصدار قانون خاص بالمدرسة الابتدائية و ذلك  بهدف إيلاء عناية خاصة لأنها "تعتبر اللبنة الأساسية لقطاع التعليم" حيث أن  التكوين يبدأ --كما قالت-- في الطور الابتدائي, بالاضافة إلى إنجاز برنامج  استراتيجي لتكوين الأساتذة انطلق خلال السنة الجارية و يستمر لثلاث سنوات.

 

وفي نهاية اللقاء أشرفت الوزيرة على توزيع 2000 لوحة رقمية على التلاميذ  المعوزين الذين سيجتازون امتحانات شهادة البكالوريا لمساعدتهم في متابعة  دروسهم على أن تشمل هذه العملية جميع التلاميذ المعوزين على مستوى الولاية.

وتم تمويل هذه المبادرة من طرف وزارة التربية و ولاية البليدة و عدد من  صناعيي المنطقة.

وكانت الوزيرة قد طافت في مستهل الزيارة بعدد من المؤسسات التابعة لقطاعها  سواء في طور الإنجاز أو المنجزة منها. كما وقفت بثانوية الفتح على عملية  استدراك الدروس و مدى تقدم عملية الرقمنة و استمعت لعروض بهذا الخصوص.



معلومات مشابهة

اللواء هامل يشارك في أشغال القمة الثانية لقادة ورؤساء أجهزة الشرطة لدول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة

يشارك المدير العام للأمن الوطني, اللواء عبد الغني هامل, ابتداء من يوم الأربعاء, في أشغال القمة الثانية لقادة ورؤساء أجهزة الشرطة لدول أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد بمقر المنظمة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية, حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

قراءة المزيد

بكالوريا 2018: المترشحون الأحرار يمثلون 40 بالمائة من مجموع المترشحين

صرحت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن المترشحين الأحرار في امتحان البكالوريا دورة 2018 يمثلون حوالي 40 بالمائة من مجموع 709.448 مترشحي معلنة أنه سيتم تقديم اقتراح للحد من عددهم في المستقبل.

قراءة المزيد

تحضير موسم الاصطياف: تنصيب لجان لمعاينة الشواطئ الملوثة

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية عن تنصيب لجنة متعددة القطاعات تتكفل بمعاينة ميدانية للشواطئ الملوثة و رفع تقارير تتوج باتخاذ الإجراءات الردعية ضد المصنعين الملوثين والتدابير العملية لإعادة فتحها في أقرب الآجال.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com