دولي
17/05/2018/15:30

طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

شنت طائرات حربية للإحتلال الإسرائيلي, يوم الخميس  , سلسلة من الغارات على عدة مواقع في قطاع غزة, ما أدى إلى إصابة مواطن  فلسطيني على الأقل واشتعال النيران وتدمير في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وأفادت مصادر محلية في غزة, بأن طائرة للإحتلال قصفت بصاروخين على الأقل  موقعين شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني  بشظايا في قدميه وحالته متوسطة.

فيما قصف الطيران الحربي موقعا شمال غرب مدينة غزة بأربعة صواريخ, ما أدى  إلى دمار كبير وأضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين المجاورة. 

كما قصف تلك الطائرات موقعا غرب مدينة غزة, بصاروخ من طائرة "إف16", ما أوقع  أضرارا مادية في ممتلكات المواطنين المجاورة, واشتعال النيران, إضافة إلى بث  حالة من الخوف في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان المستهدف.

وقتل 63 فلسطينيا خلال  اليومين الماضيين بينهم تسعة أطفال ومسعف في مواجهة  دامية على الأطراف الحدودية لقطاع  غزة مع إسرائيل وهي أكبر حصيلة ضحايا  يشهدها القطاع  منذ بدء مسيرات العودة.    وارتفع بذلك إجمالي عدد القتلى  الفلسطينيين إلى 112 غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي خلال  مواجهات مع الجيش  الإسرائيلي منذ انطلاق  مسيرات العودة على أطراف القطاع  في 30 مارس الماضي.

وتتهم إسرائيل حماس التي تسيطر على القطاع  بالقوة منذ منتصف عام 2007  بالوقوف خلف مسيرات العودة والتظاهرات لارتكاب أعمال عنف.

و قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة الاثنين الماضي في مسيرات  العودة 65  فلسطينيا وأصابت اكثر من 2500 آخرين وصفت حالة العشرات منهم  بالخطيرة.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 116 قتيلا وآلاف الجرحى  جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة منذ الثلاثين من مارس الماضي.

وأثارت هذه المجزرة  تنديدا دوليا واسعا وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة  لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.



معلومات مشابهة

سيداتي يعرب عن قلقه إزاء نية الاتحاد الأوروبي في توسيع تطبيق اتفاقياته مع المغرب إلى الصحراء الغربية المحتلة

أعرب الوزير الصحراوي المنتدب لأوروبا، محمد سيداتي، أمس الاثنين عن "قلقه" إزاء النية المعلنة للمفوضية الأوروبية بتوسيع نطاق تطبيق اتفاقيات الاتحاد الأوروبي والمغرب إلى الصحراء الغربية المحتلة في انتهاك للقانون الدولي.

قراءة المزيد

إصرار على دعم القضية الصحراوية من المتضامنين الأجانب

أبدى عدد من المشاركين في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 45 لإعلان الكفاح المسلح ببلدة تيفاريتي بالأراضي الصحراوية المحررة إصرارهم على دعم و ومساندة القضية الصحراوية إلى غاية تحقيق النصر و الاستقلال .

قراءة المزيد

ضرورة تجاوز الإشكالات التي تعيق الخطة الأممية للتسوية السلمية في ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، يوم الاثنين بالجزائر، أن هناك العديد من الاشكاليات السياسية، التي تعترض تنفيذ خريطة الطريق الاممية، التي قدمها مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، للتسوية السلمية في ليبيا، داعيا إلى ضرورة خلق الظروف المواتية لتنظيم الانتخابات العامة في ليبيا باعتبارها الوسيلة المثلى لتمكين الشعب الليبي من تجاوز أزمته.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com