محلي
26/09/2018/09:46

عمال “ايتوزا” بدون نقل

ناشد العشرات من عمال وسائقي مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري “ايتوزا “ مسؤوليهم ضرورة توفير حافلة تنقلهم إلى مقر سكناتهم خاصة العمال الذين يعملون في الدوام المسائي بمستودع ركن الحافلات المحاذي لمحطة القطار بزرالدة، حيث يجبرون مع نهاية اليوم الى توقيف السيارات التي تمر بالطريق السريع الرابط بين بن عكنون تيبازة من أجل أن يصلوا إلى بيوتهم. وقال العمال إن الكثير من سائقي الحافلات التابعين لمؤسسة “ايتوزا” وكذا حافلات “طحكوت” يجدون أنفسهم كل مساء مجبرين على الانتظار لساعات أمام مستودع ركن حافلات النقل الجديد أمام محطة القطار بزرالدة، حيث يقومون بإيقاف إحدى السيارات التي تمر بسرعة بالطريق السريع الرابط بين تيبازة والجزائر، إلا أنه في الكثير من المرات لا تتوقف أي سيارة حيث يلجؤون إلى المشي لأزيد من 2 كلم للدخول إلى مدينة زرالدة من أجل استعمال سيارة الأجرة أو “كلونديستان”. وأضاف العمال أن هذا الوضع بات خطرا ويؤثر بشكل سلبي على يومياتهم فبعد أن نقلت مؤسسة النقل الحضري والشبه حضري مستودع الحافلات من منطقة “شوفالي” ببوزريعة إلى منطقة زرالدة التي تعتبر بعيدة جدا خاصة بالنسبة للعمال الذين يقطنون بالجهة الشرقية للعاصمة، حيث أنهم بعد انتهاء دوام عملهم يجدون أنفسهم مجبرين على توقيف السيارات والمركبات بالطريق السريع الرابط بين زرالدة وبن عكنون من أجل الوصول إلى منازلهم، موضحين أنهم يتكبدون يوميا عناء الوصول إلى العمل كذلك لأن المستودع بعيد جدا ويتعلق الأمر بحافلات طحكوت التي تنشط في الخطوط الجديدة في إطار الاتفاقية بين حافلات “طحكوت” ومؤسسة “ايتوزا”، حيث استغرب هؤلاء العمال من عدم توفير حافلة لنقل العمال توصلهم إلى سكناتهم أو أحيائهم أو حتى تقربهم إلى أماكن توفير وسائل النقل. وأكد محدثونا انه رغم عملهم في قطاع النقل إلا أنهم يعانون من مشكل النقل، وفي كل مرة يجدون صعوبة من اجل الذهاب والإياب سواء إلى منازلهم أو عملهم. ولهذا، طالب العشرات من عمال قابضين وسائقين لحافلات مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري ومؤسسة “طحكوت” بضرورة توفير حافلات نقل للعمال تخفف عنهم عناء التنقل اليومي إلى منطقة زرالدة، بعد أن تم نقل مستودع الحافلات إلى تلك المنطقة.



معلومات مشابهة

تلمسان: النسبة الولائية للتغطية بالمياه الشروب مرشحة للارتفاع مع مطلع 2019 (وزير)

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب يوم الأحد بتلمسان أن نسبة التغطية بالمياه الصالحة للشرب بهذه الولاية مرشحة للارتفاع مع مطلع سنة 2019.

قراءة المزيد

حــي 132 مــسـكــن مهــدد بالفيـضـانــات

أبدى سكان 132 مسكن اجتماعي بحي البحبحة ببلدية بني عزيز، الواقعة شرق ولاية سطيف، تذمرهم من الوضعية التي يعانون منها إزاء مياه الأمطار، حيث أكد هؤلاء أنه كلما تساقط المطر إلا وأعلنوا حالة الطوارئ بسب تدفق المياه إلى داخل المنازل.

قراءة المزيد

منتخبون يحذرون من إنجاز السكنات عـلى ضفاف الأوديـة

حذر أعضاء من المجلس الشعبي الولائي للعاصمة، المواطنين من تشييد سكناتهم على ضفاف الأودية والأنهار، بالنظر إلى الخطر الكبير الذي يهدد حياتهم، بتواجدهم في مناطق معرضة لخطر الفيضانات وانجراف التربة، مشيرين إلى أن المشاريع التي ستسلم في قطاع الموارد المائية ستساهم في القضاء على مشكل الفيضانات وتخفف من حدة الكوارث الأخرى التي تهدد العاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com