الحدث
13/11/2017/10:19

عمــال البلديــات يهددون بمقــاطعة تـــأطيـــر الانتخــــابات

القرار سيحدده اجتماع فدراليتهم غدا

هددت، أمس، الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب”، شل القطاع والدخول في حركات احتجاجية في حال رفض مصالح بدوي مواصلة سياسة الهروب إلى الأمام”.
❊أوضح كمال بهات، رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية “سناباب” في اتصال هاتفي لـ”وقت الجزائر”، أن “ممثلو الفيدرالية يعقدون غدا الثلاثاء لقاء لتقييم مدى نجاح برنامجهم الاحتجاجي وتجند القاعدة، وسيناقش المجتمعون خيار مقاطعة عملية تأطير الانتخابات المقبلة، وهو أمر مرهون بمدى استجابة الوصاية لمطالب العمــــــال المتعلقة بمراجعة مطالبها العالقــــــــة، موازاة مع إعــــــادة النظر في نظام المنح والتعويضات”.
وأشار كمال بهات، أن “عمال البلديات قرروا مواصلة حركتهم الاحتجاجية وتنظيم مسيرة وطنية، ستتحدد معـــــالمها بداية من 10 أكتـــــوبر الـــــجاري بعد عقد الفدرالية مجلسها الوطني الذي سينظم بمــــــــقر دار النقابات بالجزائر العاصمة بحضور أعضائها من مختلف ولايات الوطن”، مؤكدا أنه “سيتم الوقوف على أهم المشاكل والخروج بقرار موحد”.
وذكر كمال باهت، أن “قرار عدولهم عن هذه الاحتجاجات والإضرابات لن يتوقف إلا بعد الاستجابة الفعلية لمطالبهم العالقة منذ سنوات، تعبيرا عن سخطهم الشديد من وزارة الداخلية بعد تجاهلها مطالبهم العالقة منذ سنوات، في ظل سخط هؤلاء العمال على الوضعية الاجتماعية والمهنية لهم على مستوى مختلف بلديات الوطن، رافعين بذلك ما يقارب 13 مطلبا أساسيا، مقابل وقف سلسلة احتجاجاتهم التي ينتظر أن تنطلق بداية من 19 من الشهر الجاري”.
كما ركز رئيس الفدرالية الوطنية لعمال البلديات على “مطلب تطبيق المنح والتعويضات لأعوان الحالة المدنية كمنحة الشباك والتعويض بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008، حسب ما جاء في المادة رقم 85 من المرسوم التنفيذي رقم 334/11، المادة 87 مكرر من قانون العمل”.
واعتبر كمال باهت، أن “المطالب التي دعت إليها الفدرالية تتمثل في إدماج كل المتعاقدين والمؤقتين في مناصبهم دون استثناء، لاسيما عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتمـــــــاعية وإعادة النظر في نظام المنـــح والتعـــــــويضات لعمال البلديـــــات للرفض القاطع لمشروع قانون العمل الجديد، كونه غير مطابق لاتفاقيات منظمة العمل الدولية، كما يطالب أزيد من 500 ألف موظف باستفادتهم من المنحة السيادية ومنحة الجنوب الكبير وفتح تكوينات خاصة بالأسلاك التقنية، وذلك من أجل الاستفادة والترقية. وإعادة النظر في المنح العــــــائلية المطلوبة من طرف العمال لرفعها إلى 2000 دج ورفع منحة المرأة الماكثة بالبيت إلى 8000 دج دون شرط”.



معلومات مشابهة

احتجاج متقاعدي الجيش يشل طرقات العاصمة

عاد متقاعدو ومعطوبو ومشطوبو الجيش الوطني الشعبي، أمس، إلى الاحتجاج والخروج إلى الشارع في عدة نقاط بشرق الجزائر العاصمة، الأمر الذي أدى إلى غلق مختلف محاور الطرقات، لمنع التحاق فئات أخرى منهم قادمين من الولايات الداخلية، هو ما خلف ازدحام مروريا شديدا على مستوى الطريق السريع باتجاه الجزائر العاصمة حول حياة مستعملي الطريق إلى جحيم لعدة ساعات.

قراءة المزيد

“٥ منظمات غير حكومية تسعى إلى زعزعة استقرار الجزائر”

اتهم، أمس، المحامي الجزائري والرئيس السابق للجنة الاستشارية لحقوق الإنسان، فاروق قسنطيني، الاتحاد الأوروبي وبالتواطؤ مع منظمات غير حكومية أجنبية وجمعيات تابعة للمخزن المغربي بالسعي إلى إغراق الجزائر في الفتنة والفوضى، من خلال التقارير المغلوطة التي تقدمها عن وضعية اللاجئين الأفارقة.

قراءة المزيد

الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا غدا الخميس

كشفت وزيرة التربية والتعليم، نورية بن غبريت، أن “موعد الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا سيكون غدا الخميس على الساعة الثامنة مساء” .

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com