الحدث
13/02/2018/10:40

فصل 580 أستاذ مضرب بولايتي البليدة وبجاية

كشفت مصادر عليمة، أن وزارة التربية الوطنية، قامت بفصل 580 أستاذ مضرب بولايتي البليدة وبجاية، في حين منحت مهلة لـ 44 أستاذا للعودة إلى مناصبهم أو عزلهم، فيما ستنتهي اليوم المهلة القانونية المقدرة بـ 15يوما، على المستوى الوطني، ليتم فصل الأساتذة المضربين في 46 ولاية المتبقية.

أكدت مصادر من وزارة التربية الوطنية، في حديثها لـ”وقت الجزائر”، أن الوزيرة نورية بن غبريت، نفذت تهديداتها على الأساتذة المضربين، أين تم فصل 580 أستاذ مضرب بولايتي البليدة وبجاية، في حين ستنتهي اليوم المهلة القانونية المقدرة بـ15يوما، في باقي ولايات الوطن، ليتم بعدها فصل الأساتذة من مناصبهم في حال لم يلتحقوا بعملهم.
وحـــسب ذات المصـــادر، فإنه طبقا للقوانين “يعتبر في وضعية إهمال المنصب كل موظف في الخدمة يتغيب 15 يوما متتاليا على الأقل دون مبرر مقبول”، وكانت وزارة التربية، قد أرسلت إعذارات للأساتذة المضربين ممهلة إياهم حسب القانون 15يوما كحد أقصى للعودة إلى مناصبهم أو فصلهم، إلا أن الأساتذة رفضوا العودة إلى أماكن عملهم وفضلوا مواصلة إضرابهم المفتوح الذي يدخل شهره الثالث.
وأفادت ذات المصادر، أن مدري التربية اجتمعوا أمس، مع مدري المؤسسات التربوية، لمناقشة موضوع الأرضية الرقمية، لتوظيف الأساتذة الاحتياطيين، وهذا بعد عزل الأساتذة  المضربين.
وكانت محكمة البليدة، أصدرت قرارا بعدم شرعية الإضراب، ليستلم بعد قرار المحكمة الأساتذة المضربون المنضوون تحت لواء نقابة الكنابـــــست، مقــررات الـــعـزل، وهذا بعد تلقيهم الإنذاريـــــــن الأوليين قبــــل الفصل النهائي من منصب العمــــل، حيــــث تلقوا الإنذار الأول في 10 جانفي الفارط، والثاني في 17 من نفس الشهر.
ومنه جهتها، عبرت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، عن رفضها لقرار وزارة التربية الوطنية بطرد الأساتذة المضربين، معتبرة أن هذا القرار سيزيد الأمر تعقيدا وسيدمر جيلا كاملا من التلاميذ.
قال رئيس المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ، علي بن زينة، في بيان تحصلت “وقت الجزائر” على نسخة منه، “إن وزارة التربية الوطنية ارتكبت خطأ بطرد الأساتذة المضربين ذوي كفاءات  وخبرة”، مضيفا “أننا اليوم أمام أمر خطير جدا زاد تعقيده يوما بعد يوم، ونحن أمام تدمير جيل كامل من التلاميذ، هم الآن في غيبوبة بين فقدان الحجم الساعي الهائل من الدروس وبين اضطرابات نفسية عميقة، وما زاد الأمر سوءا، طرد أساتذة يعتبرون عماد المدرسة الجزائرية “.
ويرى بن زينة، “أن تدريس الأساتذة المستخلفين بدل الأســـاتذة المضربين، “بمثابة رهن أبنائنا في حقل تجارب المبتدئين في التعليم، عوض فتح أبواب الحوار الذي أوصى به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.



معلومات مشابهة

حسبلاوي يستأنف الحوار مع شبه الطبي غدا الأربعاء

كشف غاشي الوناس، الأمين العام لنقابة شبه الطبيين، أنه سيتم عقد لقاء ثان مع اللجنة الوطنية التي نصبتها وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات مع نقابته غدا الأربعاء من أجل الوقوف على مطالبهم والتشاور معها حول أهم المطالب التي لا تزال عالقة .

قراءة المزيد

9 خواص أودعوا ملفات استثمار في الشحن الجوي والبحري

أكد أمس وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، عن استكمال إنجاز المشاريع القطاعية التي كانت متوقفة منذ 3 سنوات، من خلال تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 370 مليار دينار وهذا خلال السنة الجارية.

قراءة المزيد

مساهل يؤكد دعـم الجزائــــر للاستقـرار فــي ليبيـا

أكد وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، أن تحقيق الاستقرار في ليبيا هو عامل أساسي لضمان الاستقرار في كل المنطقة، مبرزا موقف الجزائر الداعم لحل سياسي للأزمة في ليبيا يقوم على الحوار الشامل والمصالحة الوطنية بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com