ثقافة
12/03/2018/10:58

فيلم يمني عن الصحافيين والحرب

تتسرب تفاصيل مأساة الصحافيين في اليمن تدريجياً إلى العالم الخارجي، حيث يتضح أنهم ضحية لعمليات قمع غير مسبوقة وربما لم يعرف لها العالم مثيلاً، ومن المقرر أن يرى فيلم وثائقي مهم النور قريباً ليروي مأساة الصحافيين اليمنيين، في الوقت الذي تمكن أحدهم من الإفلات بعد مدة طويلة من الاختطاف ليروي تفاصيل تجربته المريرة.
وكشف الناشط والصحافي اليمني عبد الله إسماعيل عن الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم “بلا قواعد”، ويتناول قمع الحريات الصحافية في اليمن، حيث دخل الفيلم في منافسة على جوائز “مهرجان جنيف الدولي للأفلام الوثائقية” ليكون بذلك قد خرج إلى العالم الخارجي ليروي المأساة التي يعاني منها الصحافيون في اليمن.
وقال إسماعيل، وهو معد الفيلم، في تدوينة له على تويتر إن الفيلم هو وثائقي يروي مأساة الصحافة اليمنية، وقد تم اختيار مهرجان جنيف الدولي للأفلام الوثائقية لمشاركة هذا الفيلم والمنافسة على جوائزه في دورته التي انطلقت الخميس الماضي.
وأضاف: “الوثائقي يوضح في قالب إنساني قضية الكلفة الهائلة التي يتكبدها الصحافيون جراء عملهم الصحافي في المناطق المستعرة من حريتهم وحياتهم والقدرة على العمل في الصحافة. وتم تصوير الفيلم بتقنيات عالية كما يستخدم مدى واسعا من الأحداث والوقائع التي تعرض لها الصحافيون”.
كما لفت اسماعيل إلى أن الفيلم “يتناول قصصاً لصحافيين فقدوا حياتهم أو تعرضوا للاختطاف والتعذيب والحوادث المختلفة من خلال لقاءات خاصة مع الضحايا أو أهاليهم أو أصدقائهم”، مشيراً إلى أن الفيلم واحد من سلسلة أفلام وثائقية قصيرة أنتجتها شركة “تو اي ميديا” التي توثق انتهاكات الحرب.



معلومات مشابهة

“ندوة السرد” تستأنف موسمها الجديد

استأنفت “ندوة السرد” جلساتها الأدبية، مفتتحة موسمها الجديد بلقاء حول القصة القصيرة جدا، أثراها مجموعة من الكتّاب والمبدعين والباحثين، متناولين التصوّر الأكاديمي لهذه الإضافة القصصية الإشكالية، وأهمّ القضايا التي تتعلّق بالمدونة السّردية، إبداعا ونقدا.

قراءة المزيد

سباق محموم بين دور النشر وبين المؤلفين

عشية انطلاق فعاليات الصالون الدولي للكتاب “سيلا”، تسابقت دور النشر إلى الإعلان عن قوائم كتبها الجديدة التي ستستقبل بها القارئ، كما استخدم الكتاب والمؤلفون صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للفت نظر المتلقي واستقطابه في أيام المعرض..

قراءة المزيد

تنصيب مكتب لبيت الشعر في برج بوعريريج

شهدت بلدية أولاد دحمان ببرج بوعريريج تنصيب مكتب جهوي لبيت الشعر الجزائري، في اختتام أحاديث العشيّات الذي أشرف عليها، أول أمس، الشاعران الجيلالي بن عبيدة وعبد الكريم العيداني. وقد كان ضيوف العدد 20 من هذه العشيات كل من الأديب جيلالي عمراني، مصعب تقي الدين، حسيبة موساوي، الشاعرة مصباحي وغيرهم.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com