ثقافة
12/03/2018/10:58

فيلم يمني عن الصحافيين والحرب

تتسرب تفاصيل مأساة الصحافيين في اليمن تدريجياً إلى العالم الخارجي، حيث يتضح أنهم ضحية لعمليات قمع غير مسبوقة وربما لم يعرف لها العالم مثيلاً، ومن المقرر أن يرى فيلم وثائقي مهم النور قريباً ليروي مأساة الصحافيين اليمنيين، في الوقت الذي تمكن أحدهم من الإفلات بعد مدة طويلة من الاختطاف ليروي تفاصيل تجربته المريرة.
وكشف الناشط والصحافي اليمني عبد الله إسماعيل عن الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم “بلا قواعد”، ويتناول قمع الحريات الصحافية في اليمن، حيث دخل الفيلم في منافسة على جوائز “مهرجان جنيف الدولي للأفلام الوثائقية” ليكون بذلك قد خرج إلى العالم الخارجي ليروي المأساة التي يعاني منها الصحافيون في اليمن.
وقال إسماعيل، وهو معد الفيلم، في تدوينة له على تويتر إن الفيلم هو وثائقي يروي مأساة الصحافة اليمنية، وقد تم اختيار مهرجان جنيف الدولي للأفلام الوثائقية لمشاركة هذا الفيلم والمنافسة على جوائزه في دورته التي انطلقت الخميس الماضي.
وأضاف: “الوثائقي يوضح في قالب إنساني قضية الكلفة الهائلة التي يتكبدها الصحافيون جراء عملهم الصحافي في المناطق المستعرة من حريتهم وحياتهم والقدرة على العمل في الصحافة. وتم تصوير الفيلم بتقنيات عالية كما يستخدم مدى واسعا من الأحداث والوقائع التي تعرض لها الصحافيون”.
كما لفت اسماعيل إلى أن الفيلم “يتناول قصصاً لصحافيين فقدوا حياتهم أو تعرضوا للاختطاف والتعذيب والحوادث المختلفة من خلال لقاءات خاصة مع الضحايا أو أهاليهم أو أصدقائهم”، مشيراً إلى أن الفيلم واحد من سلسلة أفلام وثائقية قصيرة أنتجتها شركة “تو اي ميديا” التي توثق انتهاكات الحرب.



معلومات مشابهة

5 نهايات مــختلفة لفيلم أمريكي

“أنغري ريفر” أو “النهر الغاضب”، أول فيلم تفاعلي قصير، يستخدم تقنيات ملاحقة العين والذكاء الاصطناعي، لتتبع متابعة المشاهدين واهتمامهم بالفيلم، ومن ثم يقوم بإجراء عملية تحرير للفيديو، ويختار بين 5 سيناريوهات محتملة للأحداث، بحسب موقع أوديتي سنترال.

قراءة المزيد

شباب تبسة يعيد تأهيل “قصور نقرين”

تعكس قصور منطقة نقرين التاريخية والأثرية في بوابة الصحراء على بعد 150 كلم جنوب تبسة فن البناء التقليدي الصحراوي وأيضا المهارة المحلية في مجال الهندسة المعمارية. فهذه البنايات القديمة (قصور نقرين) التي تشهد على تعاقب عديد الحضارات على هذه المنطقة من فترة ما قبل التاريخ مرورا بالحضارة الرومانية إلى غاية الفتح الإسلامي تتميز بتصميم هندسي عمراني فريد يذكر بماضي المنطقة.

قراءة المزيد

حضر “تاكسي 5” .. وغاب سامي ناصري

يعرض الفيلم الفرنسي “تاكسي5”، الذي حقق شهرة عالمية منذ جزئه الأول، لأول مرة في الجزائر، ضمن تظاهرة “ليالي السينما” في العاصمة.. ويتوقع أن يستقطب جمهورا هاما، على الرغم من غياب ممثله الرئيسي، الجزائري سامي ناصري، عن هذا الجزء..

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com