الحدث
13/03/2018/10:48

“قرار الخصـم مـن رواتب المضربين لا رجعة فيه”

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، أن قرار خصم أجور الأساتذة المضربين “لارجعة فيه”. وأوضحت أن خصم الأجور سيشمل الفترة الممتدة بين 30 ديسمبر 2017 إلى غاية 30 جانفي 2018. وأضافت بن غبريت أن 10 أيام أخرى ستُضاف إلى الخصم بمعدل ثلاثة أيام عن كل شهر إضراب.

أصرّت أمس المسؤولة الأولى عن قطاع التربية، خلال زيارتها التفقدية لمختلف مشاريع قطاعها بولاية البليدة، عن عدم التراجع عن قرار خصم رواتب الأساتذة المضربين، والتي ستكون بداية من 30 ديسمبر الفارط إلى غاية 30 جانفي.
كما كشفت وزيرة التربية عن مشروع جديد من المقرر الاعتماد عليه، والذي يعمل على تخفيض عدد التلاميذ داخل القسم مستقبلا، وحددت بن غبريت عدد التلاميذ داخل القسم بين 25 إلى 28 تلميذا.
ووجهت المسؤولة أوامر لمديري التربية، بضرورة مراعاة عدد الأقسام في المشاريع الجديدة، لمحاربة ظاهرة الاكتظاظ، التي باتت مشكل يؤرق الأولياء والأساتذة على حد سواء.
وتسبب قرار الخصم هذا في رد فعل قوي من قبل نقابة الكنابست، التي اعتبرت أنها تتعرض لمؤامرة ضد الأساتذة، والتي من شأنها أن تعقد الأمر وتأزمه وتضاعف من بؤرة توتر جديدة بين النقابة والوزارة.
وأكدت الكنابست في بيان لها، أنها ستكشف من وراء هذه المؤامرة التي تحاك ضد الأساتذة، متهمة مسؤولو قطاع التربية بفشلهم في فض النزاع بين النقابة والوزارة. وأضاف البيان أمام هذا الوضع الخطير الذي يعكس التعنت الفاضح، سيدفع إلى التأزيم وجر القطاع إلى الانسداد.
وحسب ذات البيان، فإن المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية الكناباست، قرر عقد جمعيات عامة قبل هذا الخميس، مصحوبة بمجالس ولائية الأسبوع القادم، وذلك لتحديد أساليــــب الرد علـــى الاستفــزازات التي تمارسها –حسبه- مصالح وزارة التربية ضد الأساتذة، على خلفية تعرضهم لخصم كُلي في راتبهم شهر مارس، بسب دخولهم في إضراب مفتوح لمدة 30 يوما”.مع مضاعفة الخصم من منحة الأداء التربوي للثلاثي الأول لسنة 2018، معتبرين أن هذا الإجراء هو مؤامرة ضدهم.



معلومات مشابهة

المدخــــل الشرقــــي للعاصمــــة “رهيـــن” الإجــراءات الأمنيـة!

يعاني منذ قرابة الأسبوع، رواد مداخل شرق العاصمة من شلل رهيب في حركة المرور، زادت حدته مع نهاية العطلة الأسبوعية وعودة الحركة إلى طرقها، بسبب كثافة إجراءات التفتيش في الحواجز الأمنية، التي جاءت كرد فعل على مرابطة “معطوبي الجيش” بمنطقة حوش المخفي ببلدية أولاد هداج ولاية بومرداس، استعدادا لمسيرة “الوفاء والصمود” التي تلوح بها تنسيقيتهم.

قراءة المزيد

ولد عباس يفصل في مرشحي “الأفلان” لانتخابات “السينا”

يفصل أمين عام الأفلان، جمال ولد عباس، من خلال لقاءات ثنائية مرتقبة مع المحافظين ما بين 6 و21 أكتوبر المقبل، في القائمة النهائية لمرشحي الحزب لانتخابات “السينا”، المقررة نهاية السنة الجارية.

قراءة المزيد

الطلبة في قبضة بارونات الخدمات الجامعية!

تصطدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع كل موسم جامعي بقنابل موقوتة، توشك على الانفجار، بفعل عجزها عن التحكم في ملف الخدمات الجامعية التي يسيرها في كثير من الأحيان بارونات مافيا، تنهب الملايير من ميزانيات ضخمة خصصت لترقية الخدمات المقدمة للطالب الذي وجد نفسه غارقا في قذارة الإقامات ومحروما من النقل، أما الإطعام فحدث ولا حرج، خاصة وان اغلب التسممات الغذائية الحاصلة في الجزائر تحدث في المطاعم الجامعية، نظرا إلى ان الإطعام عادة ما تربطه الكثير من العلاقات المشبوهة بين الممونين ومسؤولي الجامعة، فيما يتعلق بنوعية المواد الغذائية ومدى صلاحيتها، خاصة وأنها تفتقد إلى الرقابة الدورية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com