اقتصاد
12/03/2018/11:04

قيطوني يتباحث مع الرئيس المدير العام لشركة جينيرال ايلكتريك

استقبل وزير الطاقة, السيد مصطفى قيطوني, يوم  الأحد بالجزائر العاصمة, الرئيس المدير العام و رئيس مجلس ادارة شركة جينيرال  ايلكتريك, جون فلانري, الذي بحث معه واقع و افاق الشراكة بين الطرفين حسب ما  جاء في بيان للوزارة.

و أبرز السيد قيطوني خلال هذا اللقاء "الأهمية البالغة" التي توليها دائرته  الوزارية لتطوير شراكات مربحة للطرفين.

و اعتبر الوزير أنه ينبغي أن تتمحور هذه الشراكات على مشاريع تدرج التحكم في  تكنولوجيات الانتاج و نقل المهارات و الخبرة و التكوين و البحث و التطوير و  الاندماج الوطني و هذا طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز  بوتفليقة.

في هذا السياق, عبر الطرفان عن ارتياحهما للشراكة الاستراتيجية القائمة بين شركة جينيرال ايلكتريك و الشركتان الوطنيتان سوناطراك و سونلغاز, يشير نفس  المصدر.

 

كما تطرق الطرفان خلال هذا اللقاء إلى نسبة تقدم المشروع الصناعي العملاق  "جيات" (شراكة بين سونلغاز 51% و جينيرال ايلكتريك 49%) لصناعة التوربينات  الغازية و التوربينات البخارية و مولدات التيار و أنظمة المراقبة و التحكم  الواقع بولاية باتنة.

و عرج الوزير و ضيفه على مشروع انشاء شركة مشتركة بين سوناطراك 51% و بايكر  هيوغ كومباني 49% يهدف إلى استغلال و صيانة المركب الصناعي المرتقب انجازه  بوهران من أجل تصنيع و تركيب المنتجات الموجهة للنشاطات البترولية و الغازية  على غرار رؤوس الأبار و الصمامات و غيرها.

في هذا الاطار, ذكر السيد قيطوني بالسياسة الوطنية في مجال التصنيع و المتمثل  في انجاز سلسلة من المشاريع الصناعية عن طريق الشراكة تعتمد على تثمين الموارد  المحلية و المزايا النسبية التي تتوفر عليها الجزائر, يضيف البيان.

و اضاف المصدر أن الهدف من هذا المسعى هو "تخفيض تبعية قطاع الطاقة في مجال  انجاز المنشآت القاعدية الطاقوية" و التموين بالتجهيزات المرتبطة مع ضمان  اكتساب الخبرة و نقل المهارات و تكوين الشباب و استحداث مناصب الشغل.

من جهة أخرى, أكد وزير الطاقة على امكانية تطوير نموذج الشركات المختلطة بين  جينيرال ايليكتريك و الشركتان الوطنيتان سوناطراك و سونلغاز بهدف التموقع في  السوق المتوسطية و الافريقيةي اختتم البيان.



معلومات مشابهة

قطر تعلن الانسحاب من منظمة أوبك

أعلنت دولة قطر أنها قررت الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اعتبارا من يناير المقبل، وأنها أبلغت المنظمة بهذا القرار.

قراءة المزيد

“الجمعية العامـــة للأفسيـــــو ستكــــــون موعدا للممارسة الديمقراطية”

اختتم، أمس، رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد حملته الانتخابية كمرشح لرئاسة “الأفسيو” لعهدة ثانية، والتي كانت ولاية عنابة محطة لها، أين قدم حداد أمام المتعاملين الاقتصاديين للمنطقة الشرقية، نظرة “الأفسيو” للتنمية الاقتصادية وصياغة اقتراحات جديدة من أجل ترقية المقاولاتية والمؤسسة الاقتصادية.

قراءة المزيد

مشروع قانون المالية لسنة 2019 يسمح بتأطير أفضل للمراقبة الجبائية

أكد المدير العام للضرائب مصطفى زيكارة يوم الأحد بالجزائر أن أحكام مشروع قانون المالية لسنة 2019 ستسمح بتأطير افضل للمراقبة الجبائية وذلك من دون زيادة الأعباء الضريبية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com