رياضة
29/10/2018/12:16

كأس زايد لأندية أبطال العرب: وفاق سطيف ينهزم بـ0-1 أمام أهلي جدة السعودي ويقلص حظوظه

انهزم وفاق سطيف أمام أهلي جدة السعودي ب0-1 برسم  مباراة الدور ثمن النهائي (ذهاب) لكأس زايد لأندية أبطال العرب لكرة القدم  التي جرت مساء يوم الأحد بملعب 8 مايو 1945 بسطيف.

و بذلك يكون وفاق سطيف قد قلص حظوظه في التأهل للدور المقبل من هذه المنافسة.

و قد دخل وفاق سطيف الشوط الأول دون مقدمات ليتحصل في الدقيقة الـ2 على ركنية  نفذها جحنيط ليستقبلها بدران برأسية جانبت القائم الأيسر لحارس مرمى نادي أهلي  جدة السعودي محمد لويس.

رد الزوار كان في الدقيقة الـ9 عن طريق عمل فردي قام به جورج غنيني طافاريز  الذي انطلق من وسط الميدان وراوغ لاعبين للوفاق بمنطقة العمليات ليجد نفسه  وجها لوجه مع حارس الوفاق مصطفى زغبة الذي أخرج الكرة إلى ركنية.

هذه الفرصة زادت منحت ثقة أكثر للضيوف الذين كثفوا من هجماتهم لتشهد الدقيقة  الـ14 عمل منسق بين ثلاثي الهجوم جورج غنين طافاريز و عبد الفتاح عسيري و أيمن  الخليف لكن زغبة ينقذ مرماه بأعجوبة.

ورد الوفاق في الدقيقة الـ20 بهجمة معاكسة عن طريق الجناح إسلام بكير الذي  فتح صوب يوسف لعوافي الذي مرت كرته الرأسية على بعد بضعة سنتيمترات  على  العراضة الأفقية لحارس أهلي جدة السعودي.

أهلي جدة واصل صناعة اللعب ليتحصل على مخالفة في الدقيقة الـ28 نفذها جورج  غنيني طافاريز بكل روعة لكن زغبة تصدى لها و أرجعها ناحية مهاجم الأهلي عبد  الرحمان غريب الذي أهدر فرصة هذه الكرة المرتدة.

بعد ذلك أحس عناصر الوفاق بالخطر و نقلوا اللعب إلى منطقة أهلي جدة فكانت لهم  عديد الفرص لكنها لم تكلل بأهداف إلى غاية نهاية الشوط الأول الذي صاحبه تساقط  غزير للأمطار.

استهل الوفاق الشوط الثاني بفتحة من المدافع فرحاني لكن حارس مرمى أهلي جدة  كان أسرع من البديل حمزة بنوح و أبعد الخطر.

اندفاع الوفاق نحو الهجوم ترك فراغات كاد أن يستغلها لاعب أهلي جدة عبد  الرحمان غريب الذي قاد هجوما معاكسا و قذف بكل قوة إلا أن القائم الأيمن ناب  عن الحارس زغبة في رد الكرة ليتواصل ضغط الضيوف بتنفيذ نوح موسى قذفة أخرى  اصطدمت مرة أخرى بالقائم الأيمن لحارس الوفاق و ذلك في الدقيقتين الـ49 و 51  على التوالي.

و قد أثمرت الهجمات المعاكسة لأهلي جدة السعودي بتوقيع الهدف الأول لصالحه في  الدقيقة الـ56 عن طريق عبد الرحمان غريب.

تلقي الوفاق لهذا الهدف جعله يرمي بكل ثقله في الهجوم و الاعتماد كذلك على  القذف من بعيد كانت أخطرها قذفة جحنيط  التي صدتها العارضة الأفقية لمرمى أهلي  جدة.

و بمرور الوقت دخل الوفاق في حالة تسرع و نرفزة أدت إلى خروج حسام غشة ببطاقة  حمراء في الدقيقة الـ76 ليكمل وفاق سطيف اللقاء منقوصا عدديا مع سيطرة كلية  لكن دون جدوى إلى غاية إعلان الحكم المغربي نور الدين جعفري نهاية المباراة  بانهزام الوفاق في عقر داره بهدف دون رد و يرهن بذلك حظوظه في التأهل للدور  المقبل وذلك أمام حيرة وحسرة الأنصار الذين لم يمنعهم تساقط الأمطار بغزارة من  التوافد بكثرة إلى مدرجات ملعب 8 مايو 1945.

للإشارة سيجرى لقاء العودة يوم 4 ديسمبر المقبل بجدة (المملكة العربية  السعودية).



معلومات مشابهة

الكاف يقرر تجميد نشاط مهدي عبيد شارف وحرمانه من مونديال الاندية

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم تجميد نشاط الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف نظرا لتأثيره المباشر في نتيجة لقاء ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال افريقيا والذي جمع يوم الجمعة الاهلي المصري بالترجي الرياضي (3-1).

قراءة المزيد

كأس زايد لأندية أبطال العرب: وفاق سطيف ينهزم بـ0-1 أمام أهلي جدة السعودي ويقلص حظوظه

انهزم وفاق سطيف أمام أهلي جدة السعودي ب0-1 برسم مباراة الدور ثمن النهائي (ذهاب) لكأس زايد لأندية أبطال العرب لكرة القدم التي جرت مساء يوم الأحد بملعب 8 مايو 1945 بسطيف.

قراءة المزيد

الكرة الطائرة / البطولة العربية للأمم (الجولة الثانية): انهزام المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري (3-1)

انهزم المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (رجال) أمام نظيره المصري بنتيجة (3-1) لحساب الجولة الثانية للنسخة ال21 للبطولة العربية للأمم (رجال), التي جرت يوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com