الحدث
14/02/2018/10:23

“لسنــــــا رؤســــــاء تحريــــــر ولا مفوضيـــن سياسييـــن”

نفى وزير الاتصال، جمال كعوان، وجود أي “ضغوط من أي جهة كانت” تجاه وسائل الإعلام الجزائرية بكل توجهاتها، مشيرا أن “حرية التعبير في الجزائر كاملة وغير مقيدة”.

أشار كعوان، لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحرير للقناة الثالثة، بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، أن الصحافة “لا يمكن أن تكون محترفة، إلا إذا التزمت بأخلاقيات المهنة”، مضيفا أنه من المهم أن “تكون الصحافة الجزائرية حرة ومسؤولة” وذلك بـ “الابتعاد عن الإساءة والمساس بالأشخاص”، نافيا أي تدخل للسلطة في عمل الإعلام الجزائري بالقول “أن الدستور الجزائري يكفل في مادته الـ 50 حرية التعبير للصحافة”، مؤكدا “نحن لسنا رؤساء تحرير ولا مفوضين سياسيين”، لكن “نتابع تطور الصحافة ونأمل أن تتحمل مسؤولياتها أكثر في الالتزام بأخلاقيات المهنة”، يضيف الوزير..
وأوضح وزير الاتصال، جمال كعوان، أمس، أنه لا يمكن للصحافة الجزائرية أن تصمد “دون دعم الدولة المباشر وغير المباشر”، وهو الدعم الذي “لم ينقطع رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة” التي تمر بها البلاد منذ سنوات، وفي ظل هذه الأزمة التي ألقت بظلالها على الصحافة الجزائرية.
وأكد وزير الاتصال أن ملف استحداث صندوق دعم الصحافة هو “قيد الدراسة”، بغرض “مساعدة الصحف في المستقبل القريب على تحمل تبعات واقع الأزمة الاقتصادية والمالية الخانقة” و«مساعدتها على البقاء” دون أي تفاصيل أخرى.
ودعا الوزير، بمناسبة الحديث عن أساليب الدعم المباشر للدولة لوسائل الإعلام الجزائرية، إلى ضرورة تحمل الصحف الجزائرية جزءا من مسؤولياتها والبحث عن موارد خاصة لتجاوز الصعوبات، موضحا أنه من غير المعقول أن “يرتبط وجود الصحف بالاستفادة من الإشهار العمومي”.



معلومات مشابهة

إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج بتلمسان

أحبط حراس الحدود بتلمسان محاولة إدخال كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بستة (6) قناطير و12 كيلوغراما كانت بحوزة تاجري (2) مخدرات من جنسية مغربية، بحسب ما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

قراءة المزيد

الجزائر تنجح في إقناع دول جوار ليبيا بتبني خطة العمل الأممية

أجمعت دور جوار ليبيا الثلاث (الجزائر، تونس، مصر) في ختام اجتماعهم الوزاري الثلاثي المنعقد في الجزائر، حول آخر التطورات في ليبيا، على أهمية تنفيذ خطة العمل الأممية التي قدمها مبعوثها الخاص غسان سلامة من أجل حل الأزمة في ليبيا، وتوفير الظروف الملائمة الكفيلة بتسريع تنفيذها.

قراءة المزيد

ارتفاع جنوني في أسعار الخضر والفواكه والرقابة الغائب الأكبر

تشهد أسعار الخضر والفواكه خلال هذه الأيام ارتفاعا جنونيا، حيث وصل سعر بعض الخضار إلى 200 دينار، ما أدى إلى تدهور القدرة الشرائية للمواطن البسيط ، في وقت كانت تطمئن فيه وزارة التجارة بوفرة المنتوج وبأسعار معقولة خلال شهر رمضان .

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com