محلي
10/09/2018/16:42

مركز الراحة بتيميمون سيساهم في الأنشطة التاريخية للثورة التحريرية المجيدة

صرح وزير المجاهدين الطيب زيتوني يوم الاثنين بالمقاطعة الإدارية تيميمون  (220 كلم شمال أدرار ) أن مركز راحة المجاهدين الجديد سيساهم في الأنشطة التاريخية ذات الصلة بالثورة التحريرية المظفرة.

وأوضح الوزير على هامش وضعه حيز الخدمة هذا المرفق الاجتماعي في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى الولاية أن مركز راحة المجاهدين بتيميمون يعد "مكسبا للقطاع وسيشكل دعامة متميزة بخصوص الأنشطة والتظاهرات التاريخية المتعلقة بالثورة التحريرية المجيدة بما فيها تسجيل الشهادات الحية للمجاهدين وإقامة ندوات وملتقيات حول مختلف الجوانب المتعلقة بمسار النضال إبان حرب التحرير الكبرى " .

وسيوفر هذا المرفق الاجتماعي الذي يكتسي بعدا وطنيا - كما أضاف الوزير - ظروف ملائمة لاستقبال المجاهدين من مختلف أرجاء الوطن سيما وأنه يتوفر على كافة أسباب الراحة في منطقة سياحية متميزة بالجنوب الجزائري .

وكان وزير المجاهدين قد أبرز خلال ندوة تاريخية نظمت بعنوان "دور المؤسسات التعليمية إبان الثورة التحريرية-زوايا توات نموذجا" على "الدور الهام للزوايا و مؤسساتها التعليمية والروحية التي أدته خلال الثورة التحريرية المجيدة رغم مضايقات الاحتلال الفرنسي، حيث ظلت محافظة على ديننا الحنيف و مقومات الأمة" .

و دعا الوزير الشباب إلى الافتخار بما حققه الشهداء و المجاهدون و الوفاء لرسالة الشهداء.

وأكد السيد زيتوني بالمناسبة التزام قطاعه بتجسيد برنامج و توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في شقه المتعلق بالتربية التاريخية للناشئة و التعليم و الوفاء للتراث التاريخي و الثقافي و الحفاظ عليه لصون و تثمين الذاكرة الوطنية و ترقية مكونات الهوية الوطنية و تمجيد مآثر الثورة التحريرية المجيدة و نقلها إلى الأجيال.

وتم بمناسبة زيارة وزير المجاهدين إلى ولاية أدرار إمضاء اتفاقيات تعاون بين قطاع المجاهدين و كلا من جامعة أدرار و مديريات الشباب و الرياضة السياحة و الصناعات التقليدية و الثقافة.



معلومات مشابهة

تلمسان: النسبة الولائية للتغطية بالمياه الشروب مرشحة للارتفاع مع مطلع 2019 (وزير)

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب يوم الأحد بتلمسان أن نسبة التغطية بالمياه الصالحة للشرب بهذه الولاية مرشحة للارتفاع مع مطلع سنة 2019.

قراءة المزيد

حــي 132 مــسـكــن مهــدد بالفيـضـانــات

أبدى سكان 132 مسكن اجتماعي بحي البحبحة ببلدية بني عزيز، الواقعة شرق ولاية سطيف، تذمرهم من الوضعية التي يعانون منها إزاء مياه الأمطار، حيث أكد هؤلاء أنه كلما تساقط المطر إلا وأعلنوا حالة الطوارئ بسب تدفق المياه إلى داخل المنازل.

قراءة المزيد

منتخبون يحذرون من إنجاز السكنات عـلى ضفاف الأوديـة

حذر أعضاء من المجلس الشعبي الولائي للعاصمة، المواطنين من تشييد سكناتهم على ضفاف الأودية والأنهار، بالنظر إلى الخطر الكبير الذي يهدد حياتهم، بتواجدهم في مناطق معرضة لخطر الفيضانات وانجراف التربة، مشيرين إلى أن المشاريع التي ستسلم في قطاع الموارد المائية ستساهم في القضاء على مشكل الفيضانات وتخفف من حدة الكوارث الأخرى التي تهدد العاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com