محلي
16/04/2018/11:09

مشاكل بمسجد “أولاد موسى” تهدد وحدة سكان القرية

ينام مسجد “مالك بن أنس” بقرية أولاد موسى التابعة لبلدية “ماوكلان” شمال ولاية سطيف، على مشاكل تهدد وحدة سكان القرية، الذين كشفوا في مراسلة موجهة إلى مدير الشؤون الدينية لولاية سطيف، عن حجم الكارثة التي تخيّم على هذا المرفق الديني الذي دخل حيز الاستغلال حديثا.
اتهم أصحاب المراسلة، التي تحوز “وقت الجزائر” على نسخة منها، المؤذن “ل. ب« وحاشيته بالتسلط والتجبر، والذين باتوا يعتبرون هذا المسجد ملكهم الخاص كونه شيّد على أرض جدهم وبالتالي لا يحق لأحد أن يتدخل في أمور المسجد ولا حتى اللجنة الدينية، كما ورد في ذات المراسلة.
والغريب أن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، بل ووصلت بالمؤذن إلى تحدي السكان وأخبرهم علانية باستحالة تأسيس الجمعية، و«لو تأسست سيستدعيه ذلك لنزع سرواله والسير عاريا أمام الملأ”، كما ورد في ذات المراسلة، التي كشفت أيضا بأن هذا الشخص تحدى فعلا محاولة تأسيس اللجنة يوم 07/03/2018 أثناء انعقاد الجمعية العامة بحضور ممثلين من مديرية الشؤون الدينية، موساوي مراد مفتش الأوقاف، ومسؤول اللجان الدينية كمال عطوط، حيث منع حاشية هذا المؤذن موظفي المديرية والمحضر القضائي من تنصيب مكتب اللجنة، وأحدثوا فوضى عارمة كادت أن تدخل القرية في دوامة من العنف، كما قاموا بتمزيق الوثائق المعنية بهذه العملية علانية وأمام مرأى الجميع، والغريب في الأمر أن المديرية لم تحرك ساكنا بعد هذه الحادثة، ما يثير تساؤلات كثيرة!!
وفي ظل هذا الوضع المتأزم، يطالب سكان قرية أولاد موسى من السلطات المعنية بالتدخل العاجل، بالطرق القانونية للحفاظ على وحدة السكان ومنع حدوث أي انزلاق، خاصة وأن الأمور لا تبعث على الارتياح، وكثير من الموطنين يهددون بالخروج إلى الشارع.



معلومات مشابهة

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها.

قراءة المزيد

“نهاية الأسبوع وانعدام الأمن فرصة مافيا الشواطئ”

ما تزال العديد من التجاوزات تطال القاصدين لشواطئ العاصمة، من طرف بعض من مازالت تسول له نفسه مغالبة قرار السلطات، حيث يستغل العديد منهم فترات غياب التغطية الأمنية والإقبال الكبير للعائلات نهاية الأسبوع، لفرض مبالغ مالية باهظة على المصطافين تصل إلى ألف دينار من أجل التمكن من الحصول على طاولات وكراسي هي في الأصل وفّرت لأن تكون مجانية حسب تعليمة وزارة الداخلية.

قراءة المزيد

البشاريون يحتجون ويقطعون الطرق بحرق العجلات

أقدم، صباح أمس، سكان ولاية بشار على الاحتجاج، حيث قاموا بقطع الطرق، تعبيرا منهم على رفضهم قائمة المستفيدين من الأراضي الموجهة للبناء الذاتي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com