الحدث
16/04/2018/10:50

مشروع جديد لإعادة النظر في تنظيم الامتحانات

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس بتيسمسيلت، أن دائرتها الوزارية ستقدم من جديد مشروعا خاصا بإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الدراسية.

أوضحت وزيرة التربية خلال زيارة تفقد لقطاعها بالولاية، أن هذا المشروع سيتم إعداده مع الشريك الاجتماعي، بغية إعادة النظر في تنظيم الامتحانات، وذلك بهدف تقليص عدد أيامها، مشددة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التقييم المستمر الذي سيتم من السنة الأولى إلى الثالثة ثانوي، وأكدت الوزيرة بأن هذا المشروع هو حاليا محل نقاش .
وكانت بن غبريت أعلنت ديسمبر الماضي، أن مشروع إعادة النظر في امتحان شهادة البكالوريا جاهز، وسيتم عرضه على الحكومة في الوقت المناسب.
ومن جهة أخرى، دعت الوزيرة إلى ضرورة تجسيد مشروع نموذجي بولاية تيسمسيلت، يرمي لمحاربة ظاهرتي التسرب المدرسي وتكرار السنة، لاسيما في الطور المتوسط، مبرزة أن هذا المشروع ينبغي أن يجسد بالاستعانة بالنظام الرقمي (التعليم عن بعد).
وقالت بن غبريت في هذا الخصوص، لابد أن يجسد المشروع بالتعاون مع الديوان الوطني للتعليم عن بعد، بما يسمح للتلاميذ لاسيما الذين ينتمون للبدو الرحل من استئناف دراستهم عن بعد .
وطالبت الوزيرة مسؤولي قطاع التربية بالولاية، بضرورة إيجاد الحلول للتلاميذ الذين يتخلون عن دراستهم في الطور المتوسط.
وقد أشرفت الوزيرة خلال زيارتها للولاية، على تدشين بمدينة تيسمسيلت مصلحة طب العمل تابعة للقطاع ومدرسة ابتدائية تحمل اسم المجاهد المتوفى بلعيد محمد ومدرسة ابتدائية أخرى تحمل اسم المجاهدة المتوفية ميمونة فوذة، كما دشنت ثانوية أول نوفمبر 1954 التي انتظمت بها نشاطات ثقافية وفنية بمناسبة إحياء يوم العلم.
وأشرفت الوزيرة بالمقر الجديد للمديرية الولائية للتربية، على لقاء مع مديري المؤسسات التربية والمفتشين وممثلي نقابات قطاع التربية بالولاية وأولياء التلاميذ.



معلومات مشابهة

توقع إنتاج 5ر5 مليون قنطار من الحبوب بتيارت

يتوقع إنتاج 5ر5 ملايين قنطار من الحبوب بولاية تيارت خلال الموسم الفلاحي الجاري، حسب ما ما أفادت به مديرية المصالح الفلاحية.

قراءة المزيد

المفرغة العمومية بذراع اسمار بالمدية خطر على الصحة العمومية

ما تزال الكارثة البيئية التي تتسبب فيها وجود مفرغة عمومية على بعد أقل من 3 كيلومتر عن المدخل الغربي لبلدية ذراع اسمار بالطريق الوطني رقم 18 غرب ولاية المدية مستمرة، حيث يعاني سكان بلدية ذراع اسمار والبلديات المجاورة على غرار بلدية المدية من انتشار الروائح الكريهة زيادة على خطر النفايات الكيميائية التي تحرق من طرف بعض المؤسسة بالمدية، والتي يصب مائها في وسط الأراضي الفلاحية الخصبة وبالقرب من آبار المياه.

قراءة المزيد

الجمهور الجزائري يلجأ إلى القنوات الأجنبية المشفرة والمجانية لمتابعة المونديال

في غياب نقل لمباريات كأس العالم-2018 الجارية بروسيا من التلفزيون الجزائري، لجأ الجمهور الجزائري للقنوات الأجنبية المشفرة والمجانية، وذلك منذ يوم الخميس الفارط، موعد انطلاق النسخة الـ21 للمنافسة، بإجراء المباراة الافتتاحية روسيا – العربية السعودية (5-0) بملعب لوجنيكي بموسكو.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com