الحدث
16/04/2018/10:50

مشروع جديد لإعادة النظر في تنظيم الامتحانات

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس بتيسمسيلت، أن دائرتها الوزارية ستقدم من جديد مشروعا خاصا بإعادة النظر في تنظيم الامتحانات الدراسية.

أوضحت وزيرة التربية خلال زيارة تفقد لقطاعها بالولاية، أن هذا المشروع سيتم إعداده مع الشريك الاجتماعي، بغية إعادة النظر في تنظيم الامتحانات، وذلك بهدف تقليص عدد أيامها، مشددة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التقييم المستمر الذي سيتم من السنة الأولى إلى الثالثة ثانوي، وأكدت الوزيرة بأن هذا المشروع هو حاليا محل نقاش .
وكانت بن غبريت أعلنت ديسمبر الماضي، أن مشروع إعادة النظر في امتحان شهادة البكالوريا جاهز، وسيتم عرضه على الحكومة في الوقت المناسب.
ومن جهة أخرى، دعت الوزيرة إلى ضرورة تجسيد مشروع نموذجي بولاية تيسمسيلت، يرمي لمحاربة ظاهرتي التسرب المدرسي وتكرار السنة، لاسيما في الطور المتوسط، مبرزة أن هذا المشروع ينبغي أن يجسد بالاستعانة بالنظام الرقمي (التعليم عن بعد).
وقالت بن غبريت في هذا الخصوص، لابد أن يجسد المشروع بالتعاون مع الديوان الوطني للتعليم عن بعد، بما يسمح للتلاميذ لاسيما الذين ينتمون للبدو الرحل من استئناف دراستهم عن بعد .
وطالبت الوزيرة مسؤولي قطاع التربية بالولاية، بضرورة إيجاد الحلول للتلاميذ الذين يتخلون عن دراستهم في الطور المتوسط.
وقد أشرفت الوزيرة خلال زيارتها للولاية، على تدشين بمدينة تيسمسيلت مصلحة طب العمل تابعة للقطاع ومدرسة ابتدائية تحمل اسم المجاهد المتوفى بلعيد محمد ومدرسة ابتدائية أخرى تحمل اسم المجاهدة المتوفية ميمونة فوذة، كما دشنت ثانوية أول نوفمبر 1954 التي انتظمت بها نشاطات ثقافية وفنية بمناسبة إحياء يوم العلم.
وأشرفت الوزيرة بالمقر الجديد للمديرية الولائية للتربية، على لقاء مع مديري المؤسسات التربية والمفتشين وممثلي نقابات قطاع التربية بالولاية وأولياء التلاميذ.



معلومات مشابهة

برنامج تنموي خــاص بالولايـــات الحدودية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص الولايات الحدودية من الوطن ببرنامج تنموي خاص، مضيفا في هذا الإطار، أنه كلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل.

قراءة المزيد

“على بوحجة الاستقالة اقتداء بمــــن سبقـــــوه”

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، دعوته بمطالبة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بالاستقالة، مؤكدا أن “ما يحدث من صراعات داخل الغرفة السفلى للبرلمان قضية داخلية، وحلّها لن يكون إلاّ داخليًا بين النواب”.

قراءة المزيد

ترقية السياحة بالجزائر ..حلم بعيد المنال!

فشلت السياسات الجزائرية المتعاقبة منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا في نفض غبار التقهقر عن القطاع السياحي، وعجزت عن استغلال الإمكانيات الطبيعية المذهلة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن، لجعلها أقطابا سياحية تلفت إليها أنظار السياح الذين لم تعد تستهويهم الجماليات وسحر المقومات الطبيعية، بقدر ما أضحوا يهتمون بجودة الخدمة ومدى الالتزام بالمعايير المعمول بها في فضاءات الاستقبال وسهولة التنقل وأريحية الإيواء وغيرها من العوامل التي سمت بالقطاع في الدول المجاورة إلى مستويات مرضية، في مقابل استغراق المسؤولين في الجزائر في الذهنيات السلبية والاكتفاء بما تجود به الطبيعة بعيدا عن أي برامج جدية تضع هذا المورد الهام في سكة الفعالية ليدر بالأموال الطائلة على الاقتصاد الوطني.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com