محلي
02/10/2017/12:24

معرض جهوي للعسل ومشتقات خلية النحل السبت القادم بسعيدة

تحتضن سعيدة  ابتداء يوم السبت المقبل فعاليات  الطبعة الرابعة للمعرض الجهوي للعسل و مشتقات خلية النحل بمشاركة 13 ولاية من الوطن حسبما علم يوم الاثنين لدى الجمعية الولائية لمربي النحل صاحبة المبادرة.

و أوضح رئيس ذات الجمعية قديرو عوار لوأج أن هذا المعرض الذي تتواصل فعالياته  إلى غاية منتصف شهر أكتوبر الجاري بساحة الأمير عبد القادر (وسط مدينة سعيدة)  سيشهد عرض مختلف أنواع العسل  الذي تزخر به الولايات المشاركة منها عسل السدر   و الجرجير و الحلحال و مختلف الزهور و الكاليتيس و الزعتر و البرتقال و  الجبلي.

و سيتم عرض إلى جانب  هذه الأنواع من العسل مختلف مشتقات خلية النحل من حبوب  الطلع و صمغ النحل و شمع النحل و غذاء الملكات وفقا لنفس المصدر.

و يهدف هذا المعرض المقام تحت شعار " هيا لنستهلك خيرات بلادي " إلى تعريف  المواطنين بأنواع العسل  و مشتقات الخلية إضافة إلى خلق فضاء للاحتكاك بين  النحالين و تبادل الخبرات و كذا توفير مكان لبيع العسل.

و سيتخلل هذه التظاهرة  تنظيم زيارات ميدانية لفائدة مربي النحل لبعض مناطق  تربية النحل بالولاية على غرار  تافرنت ( بلدية سيدي بوبكر) و عين الزرقاء (  بلدية أولاد خالد) إضافة إلى  تقديم مداخلات من طرف مختصين في تربية النحل  بساحة الأمير عبد القادر حول مراحل إنتاج العسل  و كذا القيام برحلة سياحية  لمنطقة عين السخونة.

كما سيتم التبرع بكمية من العسل لفائدة مرضى مستشفى أحمد مدغري بسعيدة وفق  نفس المصدر.

و من المنتظر أن يشارك في هذا المعرض كل من ولايات سعيدة و معسكر و تيارت و  غليزان و مستغانم و شلف و تيسمسيلت و سيدي بلعباس و البيض و النعامة  و تلمسان  و وهران و عين تيموشنت.

للإشارة سجلت ولاية سعيدة خلال السنة الماضية إنتاج  أزيد من 360 قنطارا من  العسل  وفقا للغرفة الفلاحية.

 

و تتوفر ولاية سعيدة على قرابة 700 نحال بالولاية يزاولون نشاط تربية النحل  في مختلف بلديات الولاية.



معلومات مشابهة

تكثيف الصيانة بسد “خنق سيدي إبراهيم”

يواجه عديد الفلاحين الناشطين بالأراضي الفلاحية بمحيط “الشمرة” بقلتة سيدي سعد بالأغواط صعوبات بخصوص سقي تلك المساحات الفلاحية انطلاقا من سد خنق سيدي إبراهيم الذي يحتاج إلى صيانة مكثفة.

قراءة المزيد

أيام عصيبة يعيشها الفلاحون

سجل إنتاج حليب الأبقار تراجع معتبرا بولاية تيزي وزو مقارنة بالسنة المنصرمة، واستنادا للفلاحين فإن الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء خاصة المتعلق منها بالظروف الجوية خلال هذا الشتاء والارتفاع المطرد لأعلاف الحيوانات في السوق المحلي، هي الأسباب عدم قدرة المنتجين انتاج الحليب.

قراءة المزيد

قائمة الـــ300 مستفيد جاهزة

ينتظر سكان بلدية ذراع الميزان بولاية تيزي وزو من السلطات الولائية توزيع السكنات الاجتماعية بعد الإعلان النهائي عن قائمة المستفيدين، حيث أكدت مصادر متطابقة أن منطقتهم استفادت من حصة سكنية هامة من الصيغة الاجتماعية وتم توزيع الحصة السكنية الأولى خلال سنة 2012 ومنذ تلك الفترة لم تبادر السلطات بتوزيع الحصة الثانية وذلك رغم انتهاء الأشغال منذ سنوات.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com