محلي
11/01/2018/11:41

نهاية إضراب كنابست: الإستجابة للمطلب و مصادقة المجلس الولائي على الاتفاق مع مديرية التربية

أكد المنسق المحلي لنقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع الثلاثي الأطوار (كناباست), السيد واكد عبد الرحمان يوم الأربعاء أنه تمت الاستجابة لمطلب تنسيقية الكناباست بتيزي وزو القاضي بتنحية موظفين اثنين من مديرية التربية و أن الاتفاق مع هذه الأخيرة قد تمت المصادقة عليه من قبل المجلس الولائي.

و أوضح السيد واكد عبد الرحمان لـ وأج, أنه في إطار هذا الاتفاق المصادق عليه أثناء الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء بمقر مديرية التربية, "تقرر إحالة رئيس مصلحة المنازعات على التقاعد كما هو مقترح أساسا من قبل مديرية التربية أثناء اجتماع يوم الأحد المنصرم".

و بخصوص رئيس مصلحة المستخدمين, تقرر "منح إجازة له ابتداء من يوم غد الخميس في انتظار إيجاد حل لكي لا يكون ضمن عمال التربية بتيزي وزو".

و كان اقتراح مديرية التربية يوم الأحد المنصرم الرامي بتحويل داخلي عن طريق تغيير المصلحة لهذا الإطار قد تم رفضه من قبل المجلس الولائي للكناباست المجتمع يوم الاثنين المنصرم الذي طالب "بمغادرة هذا المسؤول من مديرية التربية شريطة أن تجد هذه المؤسسة الصيغة القانونية لاستيفاء هذا المطلب".

و أضاف السيد واكد بالقول "نحن راضون بهذا الاتفاق و النقابة التي أمثلها وضعت مصلحة التلاميذ فوق جميع الانشغالات الأخرى".

و أكد بالقول "انضممنا إلى هذا الاتفاق أولا للحفاظ على دراسة أبنائنا و لأنه يستجيب لطموحاتنا".

و تم التذكير أن التوصل الى هذا الحل جاء خلال الاجتماع الذي انعقد يوم الأربعاء و الذي دام أكثر من 4 ساعات بحضور ممثلين عن الكنابست و عن أولياء التلاميذ و مدير مكتب الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي بالإضافة الى مدير التربية.

و قال السيد واكد أنه تم المصادقة على هذا الاتفاق مساء الأربعاء من طرف المجلس الولائي لتيزي وزو خلال اجتماع في مقره, موضحا أن الامضاء على هذا الاتفاق من المتوقع ان يكون غدا الخميس يوم استئناف الدروس من طرف الاساتذة الذين دخلوا في اضراب منذ نوفمبر الفارط بعد ان اعتدى شرطي على استاذة داخل مقر مديرية التربية أمام مرأى رئيسي الأقسام, حسب ما أكده هذا الأخير.



معلومات مشابهة

تكثيف الصيانة بسد “خنق سيدي إبراهيم”

يواجه عديد الفلاحين الناشطين بالأراضي الفلاحية بمحيط “الشمرة” بقلتة سيدي سعد بالأغواط صعوبات بخصوص سقي تلك المساحات الفلاحية انطلاقا من سد خنق سيدي إبراهيم الذي يحتاج إلى صيانة مكثفة.

قراءة المزيد

أيام عصيبة يعيشها الفلاحون

سجل إنتاج حليب الأبقار تراجع معتبرا بولاية تيزي وزو مقارنة بالسنة المنصرمة، واستنادا للفلاحين فإن الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء خاصة المتعلق منها بالظروف الجوية خلال هذا الشتاء والارتفاع المطرد لأعلاف الحيوانات في السوق المحلي، هي الأسباب عدم قدرة المنتجين انتاج الحليب.

قراءة المزيد

قائمة الـــ300 مستفيد جاهزة

ينتظر سكان بلدية ذراع الميزان بولاية تيزي وزو من السلطات الولائية توزيع السكنات الاجتماعية بعد الإعلان النهائي عن قائمة المستفيدين، حيث أكدت مصادر متطابقة أن منطقتهم استفادت من حصة سكنية هامة من الصيغة الاجتماعية وتم توزيع الحصة السكنية الأولى خلال سنة 2012 ومنذ تلك الفترة لم تبادر السلطات بتوزيع الحصة الثانية وذلك رغم انتهاء الأشغال منذ سنوات.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com