محلي
11/01/2018/11:41

نهاية إضراب كنابست: الإستجابة للمطلب و مصادقة المجلس الولائي على الاتفاق مع مديرية التربية

أكد المنسق المحلي لنقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع الثلاثي الأطوار (كناباست), السيد واكد عبد الرحمان يوم الأربعاء أنه تمت الاستجابة لمطلب تنسيقية الكناباست بتيزي وزو القاضي بتنحية موظفين اثنين من مديرية التربية و أن الاتفاق مع هذه الأخيرة قد تمت المصادقة عليه من قبل المجلس الولائي.

و أوضح السيد واكد عبد الرحمان لـ وأج, أنه في إطار هذا الاتفاق المصادق عليه أثناء الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء بمقر مديرية التربية, "تقرر إحالة رئيس مصلحة المنازعات على التقاعد كما هو مقترح أساسا من قبل مديرية التربية أثناء اجتماع يوم الأحد المنصرم".

و بخصوص رئيس مصلحة المستخدمين, تقرر "منح إجازة له ابتداء من يوم غد الخميس في انتظار إيجاد حل لكي لا يكون ضمن عمال التربية بتيزي وزو".

و كان اقتراح مديرية التربية يوم الأحد المنصرم الرامي بتحويل داخلي عن طريق تغيير المصلحة لهذا الإطار قد تم رفضه من قبل المجلس الولائي للكناباست المجتمع يوم الاثنين المنصرم الذي طالب "بمغادرة هذا المسؤول من مديرية التربية شريطة أن تجد هذه المؤسسة الصيغة القانونية لاستيفاء هذا المطلب".

و أضاف السيد واكد بالقول "نحن راضون بهذا الاتفاق و النقابة التي أمثلها وضعت مصلحة التلاميذ فوق جميع الانشغالات الأخرى".

و أكد بالقول "انضممنا إلى هذا الاتفاق أولا للحفاظ على دراسة أبنائنا و لأنه يستجيب لطموحاتنا".

و تم التذكير أن التوصل الى هذا الحل جاء خلال الاجتماع الذي انعقد يوم الأربعاء و الذي دام أكثر من 4 ساعات بحضور ممثلين عن الكنابست و عن أولياء التلاميذ و مدير مكتب الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي بالإضافة الى مدير التربية.

و قال السيد واكد أنه تم المصادقة على هذا الاتفاق مساء الأربعاء من طرف المجلس الولائي لتيزي وزو خلال اجتماع في مقره, موضحا أن الامضاء على هذا الاتفاق من المتوقع ان يكون غدا الخميس يوم استئناف الدروس من طرف الاساتذة الذين دخلوا في اضراب منذ نوفمبر الفارط بعد ان اعتدى شرطي على استاذة داخل مقر مديرية التربية أمام مرأى رئيسي الأقسام, حسب ما أكده هذا الأخير.



معلومات مشابهة

تبسـة تـــحـقــق إنتاجـا قياسيا للبطـــاطــــا

حققت ولاية تبسة إنتاجا “قياسيا” من البطاطا آخر الموسم برسم الموسم الفلاحي 2017-2018 وذلك بمحصول وصل إلى 1,4 مليون قنطار حسب ما صرح به المدير المحلي للمصالح الفلاحية مخلوف حرمي.

قراءة المزيد

مئات العائلات تودّع قارورات الغاز بسطيف

خطت ولاية سطيف خطوات عملاقة في مجال تزويد الساكنة المحلية من مادة الغاز الطبيعي، حيث ودعت مئات العائلات قارورات غاز البوتان، خلال الأسابيع الماضية، لتطمح الولاية لتحقيق نسبة المائة بالمئة من التغطية بهذه المادة الحيوية.

قراءة المزيد

130 مــدفــأة لمكـــافحــــة البـــرد فـــي مـدارس قسنـطيـنــــة

بادرت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية قسنطينة هذه السنة إلى اقتناء ما عدده 130 مدفأة ستوجه قريبا للمدارس التربوية بالتنسيق مع مديرية التربية للولاية لمواجهة مشكل التدفئة المطروح بعدة جهات.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com