الحدث
12/03/2018/10:52

هامل يؤكد أهمية التعاون الإفريقي في المجال الأمني

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، بصفته رئيس الجمعية العامة لأفريبول، أمس، على ضرورة دعم وترقية التكوين لفائدة رؤساء المكاتب الوطنية للاتصال للدول الأعضاء هذه الآلية، وذلك قصد تنسيق الجهود وتبادل المعلومات والمعارف للتمكن من مكافحة مختلف الآفات التي تواجهها القارة الإفريقية وفي مقدمتها الارهاب والجريمة المنظمة.

أوضح اللواء هامل، في كلمة ألقاها نيابة عنه المدير التنفيذي لأفريبول، طارق أحمد شريف، في افتتاح الدورة التكوينية الأولى لرؤساء المكاتب الوطنية للاتصال لآلية الأفريبول، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية لاطلاع رؤساء هذه المكاتب حول كيفية استعمال نظام الاتصال (أفسيكوم) من خلال استخدام وسائل تكنولوجية حديثة وتبادل المعلومات الأمنية والمعطيات بالصوت والصورة وعبر الفيديو مع البلدان الإفريقية.
وشدد في هذا الإطار على ضرورة “تعزيز التعاون الإفريقي في المجال الأمني والعمل الشرطي لمواجهة كافة أشكال الجريمة”، مبرزا أهمية “تبادل المعلومات والمعطيات لتعزيز الأمن والاستقرار في بلدان القارة التي تواجه عدة تحديات أمنية في الوقت الراهن”.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لافريبول في تصريح للصحافة على هامش هذه الدورة التكوينية، على “أهمية تنظيم مثل هذا النوع من التكوين الذي يندرج في إطار خطة عمل اعتمدت من قبل الجمعية العامة لافريبول في ماي الماضي، التي تنص على ترقية التكوين لفائدة رؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الأعضاء حول تسيير هذه المكاتب لدعم الامن وتعزيز طرق تبادل المعلومات والمعارف”.
وقد خصصت هذه الدورة التكوينية، الأولى من نوعها، لرؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية وتستغرق يومين، في حين ستنطلق الدورة التكوينية الثانية الموجهة للبلدان الإفريقية الناطقة بالإنجليزية يوم الأربعاء وتدوم إلى غاية يوم الخميس. وقد تم خلال هذه الدورة التأكيد على “دعم التعاون الإفريقي، من خلال تبادل المعلومات والمعارف لمكافحة كافة أشكال الجريمة ومواجهة التحديات الأمنية في إطار استراتيجية أمنية مشتركة.



معلومات مشابهة

تعذر استقبال الرئيس بوتفليقة لولي العهد السعودي بسبب "زكام حاد"

الجزائر- ذكر بيان لرئاسة الجمهورية, يوم الاثنين, أن رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, تعذر عليه بسبب "زكام حاد" استقبال ولي العهد السعودي, محمد بن سلمان, كما كان مقررا.

قراءة المزيد

محمد بن سلمان اليوم في الجزائر

سيحل ولي العهد السعودي مجمد بن سلمان الأحد بالجزائر في زيارة رسمية تدوم يومين، حسب ما ورد برقية لوكالة الأنباء الجزائرية.

قراءة المزيد

اتصالات للمّ شمل “الأفلانيين”

ذكرت مصادر عليمة أن معاذ بوشارب، منسق القيادة الجماعية لـ«الأفلان”، يكون قد طلب من المجاهد في الحزب صالح قوجيل، ليكون ضمن الفريق، الذي سيشكل الهيئة التنفيذية المقبلة، التي لا تزال تثير التساؤلات حول مكوناتها، ونقل عن الأخير قبوله دعوة رئيس مجموعة ما أصبحت تسمى “مجموعة 6+1”“.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com