الحدث
12/03/2018/10:52

هامل يؤكد أهمية التعاون الإفريقي في المجال الأمني

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، بصفته رئيس الجمعية العامة لأفريبول، أمس، على ضرورة دعم وترقية التكوين لفائدة رؤساء المكاتب الوطنية للاتصال للدول الأعضاء هذه الآلية، وذلك قصد تنسيق الجهود وتبادل المعلومات والمعارف للتمكن من مكافحة مختلف الآفات التي تواجهها القارة الإفريقية وفي مقدمتها الارهاب والجريمة المنظمة.

أوضح اللواء هامل، في كلمة ألقاها نيابة عنه المدير التنفيذي لأفريبول، طارق أحمد شريف، في افتتاح الدورة التكوينية الأولى لرؤساء المكاتب الوطنية للاتصال لآلية الأفريبول، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية لاطلاع رؤساء هذه المكاتب حول كيفية استعمال نظام الاتصال (أفسيكوم) من خلال استخدام وسائل تكنولوجية حديثة وتبادل المعلومات الأمنية والمعطيات بالصوت والصورة وعبر الفيديو مع البلدان الإفريقية.
وشدد في هذا الإطار على ضرورة “تعزيز التعاون الإفريقي في المجال الأمني والعمل الشرطي لمواجهة كافة أشكال الجريمة”، مبرزا أهمية “تبادل المعلومات والمعطيات لتعزيز الأمن والاستقرار في بلدان القارة التي تواجه عدة تحديات أمنية في الوقت الراهن”.
من جهته، أكد المدير التنفيذي لافريبول في تصريح للصحافة على هامش هذه الدورة التكوينية، على “أهمية تنظيم مثل هذا النوع من التكوين الذي يندرج في إطار خطة عمل اعتمدت من قبل الجمعية العامة لافريبول في ماي الماضي، التي تنص على ترقية التكوين لفائدة رؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الأعضاء حول تسيير هذه المكاتب لدعم الامن وتعزيز طرق تبادل المعلومات والمعارف”.
وقد خصصت هذه الدورة التكوينية، الأولى من نوعها، لرؤساء مكاتب الاتصال في البلدان الإفريقية الناطقة بالفرنسية وتستغرق يومين، في حين ستنطلق الدورة التكوينية الثانية الموجهة للبلدان الإفريقية الناطقة بالإنجليزية يوم الأربعاء وتدوم إلى غاية يوم الخميس. وقد تم خلال هذه الدورة التأكيد على “دعم التعاون الإفريقي، من خلال تبادل المعلومات والمعارف لمكافحة كافة أشكال الجريمة ومواجهة التحديات الأمنية في إطار استراتيجية أمنية مشتركة.



معلومات مشابهة

المدخــــل الشرقــــي للعاصمــــة “رهيـــن” الإجــراءات الأمنيـة!

يعاني منذ قرابة الأسبوع، رواد مداخل شرق العاصمة من شلل رهيب في حركة المرور، زادت حدته مع نهاية العطلة الأسبوعية وعودة الحركة إلى طرقها، بسبب كثافة إجراءات التفتيش في الحواجز الأمنية، التي جاءت كرد فعل على مرابطة “معطوبي الجيش” بمنطقة حوش المخفي ببلدية أولاد هداج ولاية بومرداس، استعدادا لمسيرة “الوفاء والصمود” التي تلوح بها تنسيقيتهم.

قراءة المزيد

ولد عباس يفصل في مرشحي “الأفلان” لانتخابات “السينا”

يفصل أمين عام الأفلان، جمال ولد عباس، من خلال لقاءات ثنائية مرتقبة مع المحافظين ما بين 6 و21 أكتوبر المقبل، في القائمة النهائية لمرشحي الحزب لانتخابات “السينا”، المقررة نهاية السنة الجارية.

قراءة المزيد

الطلبة في قبضة بارونات الخدمات الجامعية!

تصطدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع كل موسم جامعي بقنابل موقوتة، توشك على الانفجار، بفعل عجزها عن التحكم في ملف الخدمات الجامعية التي يسيرها في كثير من الأحيان بارونات مافيا، تنهب الملايير من ميزانيات ضخمة خصصت لترقية الخدمات المقدمة للطالب الذي وجد نفسه غارقا في قذارة الإقامات ومحروما من النقل، أما الإطعام فحدث ولا حرج، خاصة وان اغلب التسممات الغذائية الحاصلة في الجزائر تحدث في المطاعم الجامعية، نظرا إلى ان الإطعام عادة ما تربطه الكثير من العلاقات المشبوهة بين الممونين ومسؤولي الجامعة، فيما يتعلق بنوعية المواد الغذائية ومدى صلاحيتها، خاصة وأنها تفتقد إلى الرقابة الدورية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com