دولي
15/05/2018/14:13

واشنطن تعطل إصدار بيان من مجلس الأمن يدعو لإجراء تحقيق مستقل حول جرائم الاحتلال الاسرائيلي بغزة

عطلت الولايات المتحدة إصدار بيان من مجلس الأمن  الدولي يدعو الى اجراء تحقيق مستقل في الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال  الإسرائيلي بحق المتظاهرين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة أثناء احتجاجهم  السلمي على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

وكان البيان الذي تقدمت به دولة الكويت قد طالب بإجراء تحقيق مستقل وشفاف  بشأن هذه الجرائم ومنوها بعدم قانونية نقل أي سفارة لأي دولة إلى القدس  وداعيا جميع الدولي بما فيها الولايات المتحدة الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بهذا الشأن.

وعبر السيد رياض منصور المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة عن  أسفه الشديد لهذا الموقف الأمريكي المعطل لإرادة مجلس الأمن المعني بحفظ الأمن  والسلم الدوليين . كما استهجن استمرار الولايات المتحدة في عدم السماح لمجلس  الأمن من تحمل أية مسؤولية إزاء المسألة الفلسطينية بعد أن استملت هذه الإدارة  الحكم في واشنطن منذ حوالي عام ونصف. 

وقتل 58 فلسطينيا ي وأصيب ألفين و771 آخرين بجراح مختلفةي جراء المجزرة التي  ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيليي بحق المشاركين في مسيرة "العودة" السلمية  شرق قطاع غزة بحسب أحدث إحصائية فلسطينية رسمية.

وكان الإعلان عن افتتاح المقر الجديد للسفارة الأمريكية بالقدس المحتلة  وسقوط العشرات من القتلى والجرحى الفلسطينيين خلال مواجهات بين قوات الاحتلال  والمتظاهرين الفلسطينيين العزلي قد خلف ردود فعل عربية ودولية غاضبة ومنددة  بالانتهاك الأمريكي للاتفاقيات والقانون الدوليين بشأن الوضع القائم في القدس  وتقويض محادثات السلام وبالمجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال بحق المتظاهرين الفلسطينيين السلميين في قطاع غزة والضفة الغربية  المحتلة.

وجاء نقل السفارة الأمريكية تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامبي في  6 ديسمبر الماضيي اعتبار القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة  لإسرائيل.



معلومات مشابهة

ترامب يثق برواية السعودية عن مقتل خاشقجي

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الرواية السعودية عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي جديرة بالثقة في أول رد فعل له يتسم بالتناقض مع موقف عدد من المشرعين الأمريكيين من القضية.

قراءة المزيد

النائب العام السعودي يوضح ملابسات وفاة خاشقجي

نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" بيانا عن النائب العام السعودي قال فيه إن الأسباب التي أدت إلى وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي جاءت نتيجة شجار واشتباك بالأيدي.

قراءة المزيد

واشنطن تجدد دعمها لتقرير مصير الشعب الصحراوي

جددت كتابة الدولة الأمريكية يوم الجمعة دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و لجهود المبعوث الأممي هورست كوهلر الذي يسعى إلى إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين جبهة البوليزاريو و المغرب.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com