منوعات
17/05/2018/15:18

وزارة الشؤون الخارجية تحتفل باليوم الدولي للعيش معا في سلام

نظمت وزارة الشؤون الخارجية يوم الأربعاء  بالجزائر العاصمة حفلا رسميا لإحياء اليوم الدولي للعيش معا في سلام الذي  أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة باقتراح من الجزائر.

وشهد هذا الحفل الذي ترأسه وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل حضور  العديد من أعضاء الحكومة وممثلي عدة منظمات دولية بالإضافة ممثلي السلك  الدبلوماسي المعتمد في الجزائر.

وبهذه المناسبة تم إطلاق تسمية "العيش معا في سلام" على البهو المركزي لوزارة  الشؤون الخارجية و اسم "الوئام المدني والمصالحة الوطنية" على قاعة  الاستقبالات. 

من جهة أخرى,  ترأس السيد مساهل و وزيرة البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة, هدى إيمان فرعون, مراسم اصدار طابع بريدي.

كما شهد هذا الاحتفال رسالة الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش,  التي قرأها باسمه الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ايريك اوفرفست  إذ دعا من خلالها "إلى ترقية أوسع للتسامح واحترام التنوع على مستوى كل الامم  وبين كل المجتمعات". 

و من جهتها أشادت المديرة العامة لليونيسكو في رسالتها التي قرأتها نيابة  عنها المديرة الاقليمية المكلفة بالمغرب العربي غولدا الخوري بالجزائر و  بالرئيس بوتفليقة على اختيار شعار "العيش معا في سلام" لهذا اليوم موضحة بأن  "هذا اّلأمر ذو دلالة بالنسبة للجزائر التي عاشت فترات عصيبة".

للاشارة, كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة, قد صادقت يوم 8 ديسمبر 2017  بمبادرة من الجزائر على اللائحة 72/130 لإعلان يوم 16 مايو يوما دوليا "للعيش  معا في سلام".

و يشكل هذا اليوم فرصة لتجنيد جهود المجتمع الدولي لصالح السلام و التسامح و  التفاهم و الأخوة.



معلومات مشابهة

القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية: المناقشة العميقة والتحضير الجيد لأرضية التنفيذ ضروري

أكد نواب المجلس الشعبي الوطني يوم الأربعاء بالجزائر على أهمية المناقشة العميقة والتحضير الجيد لأرضية تنفيذ القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية الذي عرض اليوم بالمجلس الشعبي الوطني.

قراءة المزيد

الاتصال الأمني: دعوة لتعزيز تكوين طلبة الشرطة والشراكة مع مختلف الفاعلين

دعا المشاركون في أشغال الملتقى الوطني حول الاتصال الأمني يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الى تعزيز التكوين في مجال الاتصال ضمن البرنامج البيداغوجي السنوي لطلبة الشرطة و تعزيز الشراكة بين الامن الوطني و وسائل الاعلام و ممثلي المجتمع المدني لترقية الاتصال الأمني.

قراءة المزيد

الحج والعمرة: المواطنون الجزائريون غير معنيين بنظام البصمة الوراثية وصورة الوجه في التأشيرات

كشف مسؤول مكتب الإعلام بسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر،مشعل الشمري، أن المواطنين الجزائريين غير مطالبين حاليا بنظام البصمة الوراثية وصورة الوجه في تأشيرات الحج والعمرة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com