الحدث
10/09/2018/11:10

ولد عباس مرتاح لدعوة “الأفسيو” بوتفليقة الترشح لرئاسيات 2019

أعرب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، ارتياحه لدعوة منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للترشح لعهدة جديدة في رئاسيات 2019.

في برقية تهنئة وشكر للمنتدى بانضمامه إلى “الجبهة الشعبية الصلبة” التي دعا إلى تشكيلها الرئيس بوتفليقة، قال ولد عباس إنه مستعد لاستقبال وفد منتدى رؤساء المؤسسات في أي وقت للخوض في المسائل الوطنية التي يرى الطرفان أهميتها في المرحلة الراهنة، في إطار دعم خيار الاستمرارية والحفاظ على المكتسبات. وكان حداد قد دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة، وهي الدعوة التي تترجمها قناعة أعضاء المنتدى “بمستقبل زاهر للجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية”. وقال رئيس “أفسيو” “شخصيا اعتقد أن الرئيس بوتفليقة له الفضل في وضع الجزائر على طريق التنمية بعد السنوات الدامية التي عاشتها الجزائر خلال فترة تسعينيات القرن الفارط”، وهي الفترة التي كانت خزينة الدولة فارغة وكانت البلاد حينها تواجه عزلة دولية، مضيفا بأن تولي الحكومة في مثل هذه الظروف لم تكن مهمة سهلة. كما تحدث حداد، عن الإنجازات التي أنجزت خلال فترة حكم الرئيس بوتفليقة، وقال إن أول إنجاز كبير لرئيس الجمهورية يتمثل في إعادة استعادة الاستقرار والأمن في البلاد، مضيفا بأن الاقتصاد الوطني في تلك الفترة كان يحتضر، وكانت الجزائر تحت رحمة المؤسسات الدولية التي فرضت تدابير اجتماعية صارمة وتقييدية، منها تسريح العمال، وهي القرارات التي كانت لها عواقب اجتماعية دراماتيكية، معلنا علن دعمه لخطاب رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد المصادف لـ20 أوت، والخاص بتأسيس “الجبهة الشعبية الصلبة”، وهذا لمواجهة كافة المخاطر التي يمكن أن تهدد الجزائر داخليا وخارجيا، أين ذكر بأن الجزائر تنام على إمكانيات بشرية ومادية تجعلها قادرة على تحقيق التطور والرقي، وهو ما يندرج في صلب اهتمامات الرئيس، ويقع على عاتق ومسؤولية منتدى رؤساء المؤسسات تطبيقه.



معلومات مشابهة

المدخــــل الشرقــــي للعاصمــــة “رهيـــن” الإجــراءات الأمنيـة!

يعاني منذ قرابة الأسبوع، رواد مداخل شرق العاصمة من شلل رهيب في حركة المرور، زادت حدته مع نهاية العطلة الأسبوعية وعودة الحركة إلى طرقها، بسبب كثافة إجراءات التفتيش في الحواجز الأمنية، التي جاءت كرد فعل على مرابطة “معطوبي الجيش” بمنطقة حوش المخفي ببلدية أولاد هداج ولاية بومرداس، استعدادا لمسيرة “الوفاء والصمود” التي تلوح بها تنسيقيتهم.

قراءة المزيد

ولد عباس يفصل في مرشحي “الأفلان” لانتخابات “السينا”

يفصل أمين عام الأفلان، جمال ولد عباس، من خلال لقاءات ثنائية مرتقبة مع المحافظين ما بين 6 و21 أكتوبر المقبل، في القائمة النهائية لمرشحي الحزب لانتخابات “السينا”، المقررة نهاية السنة الجارية.

قراءة المزيد

الطلبة في قبضة بارونات الخدمات الجامعية!

تصطدم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع كل موسم جامعي بقنابل موقوتة، توشك على الانفجار، بفعل عجزها عن التحكم في ملف الخدمات الجامعية التي يسيرها في كثير من الأحيان بارونات مافيا، تنهب الملايير من ميزانيات ضخمة خصصت لترقية الخدمات المقدمة للطالب الذي وجد نفسه غارقا في قذارة الإقامات ومحروما من النقل، أما الإطعام فحدث ولا حرج، خاصة وان اغلب التسممات الغذائية الحاصلة في الجزائر تحدث في المطاعم الجامعية، نظرا إلى ان الإطعام عادة ما تربطه الكثير من العلاقات المشبوهة بين الممونين ومسؤولي الجامعة، فيما يتعلق بنوعية المواد الغذائية ومدى صلاحيتها، خاصة وأنها تفتقد إلى الرقابة الدورية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com