الحدث
10/09/2018/11:10

ولد عباس مرتاح لدعوة “الأفسيو” بوتفليقة الترشح لرئاسيات 2019

أعرب الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، ارتياحه لدعوة منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للترشح لعهدة جديدة في رئاسيات 2019.

في برقية تهنئة وشكر للمنتدى بانضمامه إلى “الجبهة الشعبية الصلبة” التي دعا إلى تشكيلها الرئيس بوتفليقة، قال ولد عباس إنه مستعد لاستقبال وفد منتدى رؤساء المؤسسات في أي وقت للخوض في المسائل الوطنية التي يرى الطرفان أهميتها في المرحلة الراهنة، في إطار دعم خيار الاستمرارية والحفاظ على المكتسبات. وكان حداد قد دعا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة، وهي الدعوة التي تترجمها قناعة أعضاء المنتدى “بمستقبل زاهر للجزائر تحت قيادة رئيس الجمهورية”. وقال رئيس “أفسيو” “شخصيا اعتقد أن الرئيس بوتفليقة له الفضل في وضع الجزائر على طريق التنمية بعد السنوات الدامية التي عاشتها الجزائر خلال فترة تسعينيات القرن الفارط”، وهي الفترة التي كانت خزينة الدولة فارغة وكانت البلاد حينها تواجه عزلة دولية، مضيفا بأن تولي الحكومة في مثل هذه الظروف لم تكن مهمة سهلة. كما تحدث حداد، عن الإنجازات التي أنجزت خلال فترة حكم الرئيس بوتفليقة، وقال إن أول إنجاز كبير لرئيس الجمهورية يتمثل في إعادة استعادة الاستقرار والأمن في البلاد، مضيفا بأن الاقتصاد الوطني في تلك الفترة كان يحتضر، وكانت الجزائر تحت رحمة المؤسسات الدولية التي فرضت تدابير اجتماعية صارمة وتقييدية، منها تسريح العمال، وهي القرارات التي كانت لها عواقب اجتماعية دراماتيكية، معلنا علن دعمه لخطاب رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد المصادف لـ20 أوت، والخاص بتأسيس “الجبهة الشعبية الصلبة”، وهذا لمواجهة كافة المخاطر التي يمكن أن تهدد الجزائر داخليا وخارجيا، أين ذكر بأن الجزائر تنام على إمكانيات بشرية ومادية تجعلها قادرة على تحقيق التطور والرقي، وهو ما يندرج في صلب اهتمامات الرئيس، ويقع على عاتق ومسؤولية منتدى رؤساء المؤسسات تطبيقه.



معلومات مشابهة

الفريق قايد صالح يحذر من "النوايا السيئة لبعض الأطراف حيال مواقف الجيش من الانتخابات الرئاسية"

حذر نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق قايد صالح، اليوم الثلاثاء، من "النوايا السيئة" لبعض الأطراف، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية ومحاولتهم إصدار "أحكام مسبقة ليست لها أيـة مصداقية" إزاء مواقف المؤسسة العسكرية من هذا الاستحقاق، مشددا على أن "من يسيء إلى الجيش إنما يسيء في حقيقة الأمر للجزائر ولشعبها".

قراءة المزيد

العلاقة بين المحافظة السامية والمجمع الجزائري للغة الأمازيغية

أكد الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية، سي الهاشمي عصاد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن مهام الهيئة التي يشرف عليها والمجمع الجزائري للغة الامازيغية "متكاملة وتفاعلية"، معتبرا أن ترقية الامازيغية بكل أبعادها "مهمة ثقيلة".

قراءة المزيد

انتخاب علي حداد لعهدة جديدة على رأس أف سي ّأو

أنتخب، اليوم، علي حداد رئيسا لمنتدى رؤساء المؤسسات لعهدة ثانية وذلك خلال الجمعية العامة الانتخابية التي تعقد اليوم بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالعاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com