الحدث
16/05/2018/11:13

ڤايد صالـح يشــدد على “الأهمية القصوى” للتكويـن العسكــري

أكد الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, أمس ببسكرة, على “الأهمية القصوى” التي يوليها لمجال التكوين بشتى تخصصاته وفروعه, باعتباره يمثل البنية الأساسية التي ينبني عليها العمل التطويري للجيش الوطني الشعبي.

خلال اليوم الرابع على التوالي من زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة، ترأس الفريق ڤايد صالح رفقة اللواء عبد الرزاق الشريف قائد الناحية، لقاء توجيهيا بالمدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة، حضره إطارات وطلبة وأفراد المدرسة ووحدات القطاع، فضلا عن ممثلي مختلف الأسلاك الأمنية، ألقى خلاله كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية، أكد في مُستهلها على الأهمية القصوى التي أولاها ولا يزال يوليها لمجال التكوين بشتى تخصصاته وفروعه، باعتباره يمثل “البنية الأساسية التي ينبني عليها العمل التطويري للجيش الوطني الشعبي، المعتمد أساسا على عنصر بشري يحوز على كافة مقومات النجاح”.
وفي هذا الصدد، قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “إنني ألح كثيرا على أن تكون درجة التطور المحقق في كافة نواحي المهنة العسكرية على مستوى جميع مكونات قواتنا المسلحة، متوافقة تمام التوافق، مع ما بذل من جهد، ومع ما سخر من وسائل وإمكانيات مادية وبشرية وتجهيزية وتسليحية، ومع ما خطط من أهداف، هذه الأهداف المنشودة الطموحة والمشروعة التي ترمي جميعها إلى اكتساب كل مقومات القوة العسكرية, تطبيقا لمحتوى الإستراتيجية المتكاملة المتبناة في السنوات القليلة الماضية”.
وأوضح أن هذه الإستراتيجية “التي حرصنا على أن تكون عقلانية الطابع وواقعية المضمون متناسبة تماما من جهة مع قدراتنا الذاتية على تجسيدها على أرض الواقع، ومتكيفة من جهة أخرى مع اكتساب القدرة على مجابهة كافة التحديات الممكنة والمحتملة التي أصبح يموج بها العالم اليوم, هذه التحديات لن تكون بحول الله تعالى وقوته، في عداد المتغيرات الطارئة بالنسبة لنا، لأننا كنا دائما ننظر إلى المستجدات الدائرة حولنا بمنظور متبصر، ونضع لها سبل المواجهة الناجعة، عمادها الاعتماد على الله سبحانه وتعالى، وقوامها الأساسي هو العنصر البشري العازم وغايتها النبيلة الكبرى هي النهوض الكامل والحقيقي بقدرات الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني”.
وذكر نائب وزير الدفاع الوطني مجددا بالرابطة القوية بين الشعب الجزائري وجيشه، مبرزا مختلف صور التآزر والتلاحم القوي التي يلقاها جيشنا في كل مرة من حاضنته الشعبية، وهو الدعم الذي كان له أثره الإيجابي في حث أفراد قواتنا المسلحة على المضي قدما نحو بلوغ المراتب التي تليق بهم وبالجزائر.
للإشارة، فإن رئيس أركان الجيش تابع بالمدرسة العليا للقوات الخاصة، تنفيذ تمرين من قبل طلبة المدرسة بموضوع “مفرزة للقوات الخاصة أثناء اقتحام وتدمير مقر قيادة وحدة معادية وأسر قائدها”، وذلك في سياق تنفيذ البرنامج السنوي للتكوين والتحضير القتالي.



معلومات مشابهة

إحباط محاولة إدخال أزيد من 6 قناطير من الكيف المعالج بتلمسان

أحبط حراس الحدود بتلمسان محاولة إدخال كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بستة (6) قناطير و12 كيلوغراما كانت بحوزة تاجري (2) مخدرات من جنسية مغربية، بحسب ما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

قراءة المزيد

الجزائر تنجح في إقناع دول جوار ليبيا بتبني خطة العمل الأممية

أجمعت دور جوار ليبيا الثلاث (الجزائر، تونس، مصر) في ختام اجتماعهم الوزاري الثلاثي المنعقد في الجزائر، حول آخر التطورات في ليبيا، على أهمية تنفيذ خطة العمل الأممية التي قدمها مبعوثها الخاص غسان سلامة من أجل حل الأزمة في ليبيا، وتوفير الظروف الملائمة الكفيلة بتسريع تنفيذها.

قراءة المزيد

ارتفاع جنوني في أسعار الخضر والفواكه والرقابة الغائب الأكبر

تشهد أسعار الخضر والفواكه خلال هذه الأيام ارتفاعا جنونيا، حيث وصل سعر بعض الخضار إلى 200 دينار، ما أدى إلى تدهور القدرة الشرائية للمواطن البسيط ، في وقت كانت تطمئن فيه وزارة التجارة بوفرة المنتوج وبأسعار معقولة خلال شهر رمضان .

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com