دولي
17/05/2018/15:30

طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مواقع في قطاع غزة

شنت طائرات حربية للإحتلال الإسرائيلي, يوم الخميس  , سلسلة من الغارات على عدة مواقع في قطاع غزة, ما أدى إلى إصابة مواطن  فلسطيني على الأقل واشتعال النيران وتدمير في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وأفادت مصادر محلية في غزة, بأن طائرة للإحتلال قصفت بصاروخين على الأقل  موقعين شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ما أدى إلى إصابة مواطن فلسطيني  بشظايا في قدميه وحالته متوسطة.

فيما قصف الطيران الحربي موقعا شمال غرب مدينة غزة بأربعة صواريخ, ما أدى  إلى دمار كبير وأضرار جسيمة في ممتلكات المواطنين الفلسطينيين المجاورة. 

كما قصف تلك الطائرات موقعا غرب مدينة غزة, بصاروخ من طائرة "إف16", ما أوقع  أضرارا مادية في ممتلكات المواطنين المجاورة, واشتعال النيران, إضافة إلى بث  حالة من الخوف في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المكان المستهدف.

وقتل 63 فلسطينيا خلال  اليومين الماضيين بينهم تسعة أطفال ومسعف في مواجهة  دامية على الأطراف الحدودية لقطاع  غزة مع إسرائيل وهي أكبر حصيلة ضحايا  يشهدها القطاع  منذ بدء مسيرات العودة.    وارتفع بذلك إجمالي عدد القتلى  الفلسطينيين إلى 112 غالبيتهم العظمى بالرصاص الحي خلال  مواجهات مع الجيش  الإسرائيلي منذ انطلاق  مسيرات العودة على أطراف القطاع  في 30 مارس الماضي.

وتتهم إسرائيل حماس التي تسيطر على القطاع  بالقوة منذ منتصف عام 2007  بالوقوف خلف مسيرات العودة والتظاهرات لارتكاب أعمال عنف.

و قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق قطاع غزة الاثنين الماضي في مسيرات  العودة 65  فلسطينيا وأصابت اكثر من 2500 آخرين وصفت حالة العشرات منهم  بالخطيرة.

وبهذه الحصيلة يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 116 قتيلا وآلاف الجرحى  جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرات العودة منذ الثلاثين من مارس الماضي.

وأثارت هذه المجزرة  تنديدا دوليا واسعا وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة  لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.



معلومات مشابهة

الرئيس غالي يثمن "الحوار الوثيق" بين بلاده و السيشل للدفاع عن حق الشعب الصحراوي

ثمن الرئيس الصحراوي، الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، "الحوار الوثيق" الذي أقامته بلاده على مر السنين مع جمهورية السيشل والذي "يستند إلى نهج مشترك تجاه عدد من المسائل تتعلق على وجه الخصوص بالتصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلام والأمن والسعي المشترك للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال".

قراءة المزيد

تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح حماية الفلسطينيين انتصار للقانون الدولي (الرئيس الفلسطيني)

وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار يدعو إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني بأنه انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي.

قراءة المزيد

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بالأغلبية قرارا يدعو لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء امس الاربعاء بالأغلبية على مشروع قرار تقدمت به الجزائر و تركيا يدعو إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني ويندد باستخدام الاحتلال الإسرائيلي للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين وذلك بعد استشهاد ما لا يقل عن / 129/ متظاهرا فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة خلال الاسابيع العشرة الماضية.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com