محلي
26/07/2018/11:24

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها. وقد قام شباب مختلف الأحياء والبلديات بولاية الجزائر في حملات تنظيف وجمع لمختلف النفايات المنتشرة في معظم الأزقة والشوارع وحتى المقابر، حيث أن هذه المبادرة دعا إليها رؤساء المجالس الشعبية للبلديات ـتطبيقا لتعليمات مصالح الولاية من أجل الوصول إلى مدينة نظيفة وذكية، إضافة إلى جمعيات من المجتمع المدني من أجل إزالة المناظر التي شوهت بلدياتهم وأحيائهم، حيث شهدت بلدية برج الكيفان حملة واسعة لتنظيف الأزقة والأحياء والشوارع التي تعرف انتشارا رهيبا للنفايات خاصة خلال موسم الاصطياف الذي يعرف تواجد الآلاف من العائلات المتوجهة إلى مختلف الشواطئ أو المسابح الموجودة بالمنطقة، حيث تم الشروع في الحملة التي ستدوم أسبوعا انطلاقا من حي “فايزي” بمبادرة من جمعية حي “آفاق” وجمعية نشاطات الشباب وبمشاركة مؤسسة “إكسترانت” التي رحبت بالفكرة وسخرت جميع الإمكانيات المتوفرة. فيما عرفت بلدية براقي أيضا نفس الحملة، حيث دعا رئيس المجلس الشعبي الولائي شباب البلدية من أجل تنظيم حملة نظافة وإعادة الاعتبار لمقبرة “سيدي رزين” هذه المقبرة التي دفن فيها ضحايا مجزرة “بن طلحة” و”الرايس” وغيرهما من المجازر التي عاشتها بلدية براقي خلال العشرية السوداء، حيث أصبحت معظم شوارعها تعرف نظافة وإنارة جيدة للأحياء جعلت البلدية تظهر أكثر جمالا مما كانت عليه سابقا. من جهة أخرى، تقوم عدة بلديات بمبادرة من جمعيات وشباب بتنظيف أحيائهم وهذا بتنظيم حملات تنظيف لشوارع وحتى البلديات الساحلية تقوم في هذه الأيام بحملات تنظيف للشواطئ التي تعرف إقبالا كبيرا للمصطافين عبر شواطئها على غرار زرالدة واسطاوالي. للإشارة، فقد سخرت مصالح ولية الجزائر جميع الإمكانيات المادية والبشرية من أجل جعل العاصمة نظيفة وعروس البحر الأبيض المتوسط، أين قامت باستحداث مؤسسات نظافة جديدة، ومؤسسات ولائية تهتم بالنظافة وتنقية المحيط.



معلومات مشابهة

تلمسان: النسبة الولائية للتغطية بالمياه الشروب مرشحة للارتفاع مع مطلع 2019 (وزير)

أكد وزير الموارد المائية حسين نسيب يوم الأحد بتلمسان أن نسبة التغطية بالمياه الصالحة للشرب بهذه الولاية مرشحة للارتفاع مع مطلع سنة 2019.

قراءة المزيد

حــي 132 مــسـكــن مهــدد بالفيـضـانــات

أبدى سكان 132 مسكن اجتماعي بحي البحبحة ببلدية بني عزيز، الواقعة شرق ولاية سطيف، تذمرهم من الوضعية التي يعانون منها إزاء مياه الأمطار، حيث أكد هؤلاء أنه كلما تساقط المطر إلا وأعلنوا حالة الطوارئ بسب تدفق المياه إلى داخل المنازل.

قراءة المزيد

منتخبون يحذرون من إنجاز السكنات عـلى ضفاف الأوديـة

حذر أعضاء من المجلس الشعبي الولائي للعاصمة، المواطنين من تشييد سكناتهم على ضفاف الأودية والأنهار، بالنظر إلى الخطر الكبير الذي يهدد حياتهم، بتواجدهم في مناطق معرضة لخطر الفيضانات وانجراف التربة، مشيرين إلى أن المشاريع التي ستسلم في قطاع الموارد المائية ستساهم في القضاء على مشكل الفيضانات وتخفف من حدة الكوارث الأخرى التي تهدد العاصمة.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com