الحدث
11/02/2018/11:01

أخيرا.. الطفلة سيرين تطير إلى فرنسا لإجراء عملية زرع النخاع

اتجهت، نهار أمس، الطفلة سيرين كريمي من قسنطينة باتجاه الأراضي الفرنسية من اجل الخضوع لعملية زرع النخاع، بعد استكمال كل الإجراءات وكذا دفع تكاليف العلاج من قبل المحسنين.

والي قسنطينة تدخل شخصيا لمساعدة الطفلة

كان والي قسنطينة قد تدخل شخصيا قبل شهور، من اجل مساعدة هذه الطفلة البريئة، وقرر التكفل الشخصي بقضيتها التي أخذت حيزا كبيرا من الاهتمام بولاية قسنطينة وهبة وطنية، بعدما تضامن الجزائريون مع قصتها وحملة جمع التبرعات التي باشرتها مختلف الجمعيات وكذا الشباب، حينها قرر الوالي إيقاف عملية جمع التبرعات والإشراف شخصيا على حالتها.
وبعد استكمال كل الإجراءات المتمثلة في التأكد من ان أخت المريضة يمكنها التبرع لشقيقتها بعد إجراء التحاليل الضرورية وكذا بعد تسديد المبلغ الإجمالي للعملية من قبل المحسنين والحصول على التأشيرة، تمكنت أخيرا الطفلة سيرين وعائلتها من السفر إلى فرنسا للخضوع للعملية قريبا.
وبحسب بيان لولاية قسنطينة على صفحتها في الفايسبوك، فقد أكد الوالي عبد السميع سعيدون، ان كل هذه الإجراءات كانت مرحلة صعبة جدا ومعقدة بالنظر لنوعية العملية ودقتها، لكن العائلة تمكنت أخيرا من السفر وذلك بفضل نساء ورجال خيرين من الولاية، فمنهم من ساهم في تقديم يد العون والعمل على حل كل الصعاب والعراقيل التي كانت واقفة في وجه هذه الطفل البريئة،
ومن بين المساهمين في تمكين سيرين من السفر إلى فرنسا والي عنابة والقنصل الفرنسي بعنابة اللذان ساهما في حصولها على تأشيرة السفر.
جدير ذكره، ان الطفلة سيرين كريمي صاحبة الخمس سنوات، مصابة بمرض نادر يتمثل في عجز النخاع الشوكي عن إنتاج الصفائح الدموية وتحتاج لعملية زرع للنخاع مستعجلة، او يكون مصيرها الموت.
وكانت “وقت الجزائر” سباقة لنشر حالة الطفلة سيرين التي لقيت هبة وطنية تضامنية واسعة.



معلومات مشابهة

برنامج تنموي خــاص بالولايـــات الحدودية

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، عن قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص الولايات الحدودية من الوطن ببرنامج تنموي خاص، مضيفا في هذا الإطار، أنه كلف الحكومة بإعداده في القريب العاجل.

قراءة المزيد

“على بوحجة الاستقالة اقتداء بمــــن سبقـــــوه”

جدد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، أمس، دعوته بمطالبة رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، بالاستقالة، مؤكدا أن “ما يحدث من صراعات داخل الغرفة السفلى للبرلمان قضية داخلية، وحلّها لن يكون إلاّ داخليًا بين النواب”.

قراءة المزيد

ترقية السياحة بالجزائر ..حلم بعيد المنال!

فشلت السياسات الجزائرية المتعاقبة منذ الاستقلال وإلى يومنا هذا في نفض غبار التقهقر عن القطاع السياحي، وعجزت عن استغلال الإمكانيات الطبيعية المذهلة التي تزخر بها مختلف ولايات الوطن، لجعلها أقطابا سياحية تلفت إليها أنظار السياح الذين لم تعد تستهويهم الجماليات وسحر المقومات الطبيعية، بقدر ما أضحوا يهتمون بجودة الخدمة ومدى الالتزام بالمعايير المعمول بها في فضاءات الاستقبال وسهولة التنقل وأريحية الإيواء وغيرها من العوامل التي سمت بالقطاع في الدول المجاورة إلى مستويات مرضية، في مقابل استغراق المسؤولين في الجزائر في الذهنيات السلبية والاكتفاء بما تجود به الطبيعة بعيدا عن أي برامج جدية تضع هذا المورد الهام في سكة الفعالية ليدر بالأموال الطائلة على الاقتصاد الوطني.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com