محلي
17/07/2018/10:50

31 مجمعا مدرسيا و8 مطاعم جديدة قريبا

تعكف مصالح ولاية الجزائر على إنجاز 31 مجمعا مدرسيا جديدا تضاف إلى المؤسسات التربوية التي تتواجد على مستوى العاصمة في مختلف الأطوار، و8 مطاعم مدرسية من أجل تحسين وضعية التمدرس للتلاميذ والقضاء على الاكتظاظ والعدد الهائل للتلاميذ داخل القسم الواحد. وقد سجلت مديريات التربية الثلاث “شرق، وسط ، وغرب“ بالعاصمة عدة مشاريع في الطور الابتدائي، حيث سيتم إنجاز 23 مجمعا مدرسيا جديدا، أين استفادت كل من بلدية الرويبة من 5 مجمعات، وببلدية معالمة يتم حاليا انجاز 4 مجمعات جديدة، أما بالحراش فقد استفـــادت هذه الأخـــيرة من انجاز 3 مجمعات، فيما استفادت كل من بلدية هراوة، برج البحري، اسطاوالي، بوروبة، خرايسية، بئر توتة، أولاد الشبل، عين البنيــان وبني مســوس من إنجاز مجمع مدرسي واحد على مستوى كل بلدية. أما فيما يخص التعليم المتوسط فسيتم إنجاز 04 متوسطات هي في طور الانجاز، منها متوسطتان ببلدية المعالمة، ومتوسطة بكل من بلدية براقي والكاليتوس، أما بخصوص الطور الثانوي فيتم حاليا انجاز 4 ثانويات جديدة في كل من بلدية بابا حسن، برج الكيفان، المعالمة والرويبة. وتعمل مديريات التربية على استلام 08 مطاعم مدرسية جديدة، حيث استفادت كل من بلدية الرويبة، برج البحري، بوروبة، سويدانية، الابيار، وادي قريش، بوزريعة، وسيدي امحمد أما فيما يخص توسعة الحجرات، فقد استفادت 12 حجرة ذات الطور الابتدائي من التوسعة 6 ببلدية الكاليتوس، و6 أخرى ببئر توتة وهذا من أجل أن يتم استيعاب جميع التلاميذ خاصة المرحلين الجدد إلى الأحياء الجديدة وضمان دخول اجتماعي ناجح على مستواها دون تسجيل أي نقائص. وبخصوص القاعات الرياضية التي يتم على مستواها تنقل التلاميذ من اجل ممارسة الرياضة، فقد استفادت كل من بلديتي بن عكنون والقبة من انجاز قاعة رياضية على مستوى كل واحدة منهما. للإشارة، فقد استلمت مؤخرا مديريات التربية لولاية الجزائر خلال الدخول الاجتماعي للسنة الماضية 7 مجمعات مدرسية خاصة بالطور الابتدائي، و7مطاعم مدرسية، إضافة إلى 3 متوسطات بكل من بلدية بئر توتة، جسر قسنطينة، والحراش، إضافة إلى 04 ثانويات بكل من بلدية برج البحري، السحاولة، باب الزوار، والرغاية.



معلومات مشابهة

حملات تنظيف للأزقة والشوارع والمقابر

أقدمت عدة جمعيات وبلديات بولاية الجزائر على الدخول في حملات نظافة مست الأحياء السكنية والساحات العمومية وحتى المقابر، أين تطوع المئات من المواطنين من أجل رفع وجمع النفايات التي شوهت المنظر العام لأحيائهم، وجعلها نظيفة تسر قاطنيها.

قراءة المزيد

“نهاية الأسبوع وانعدام الأمن فرصة مافيا الشواطئ”

ما تزال العديد من التجاوزات تطال القاصدين لشواطئ العاصمة، من طرف بعض من مازالت تسول له نفسه مغالبة قرار السلطات، حيث يستغل العديد منهم فترات غياب التغطية الأمنية والإقبال الكبير للعائلات نهاية الأسبوع، لفرض مبالغ مالية باهظة على المصطافين تصل إلى ألف دينار من أجل التمكن من الحصول على طاولات وكراسي هي في الأصل وفّرت لأن تكون مجانية حسب تعليمة وزارة الداخلية.

قراءة المزيد

البشاريون يحتجون ويقطعون الطرق بحرق العجلات

أقدم، صباح أمس، سكان ولاية بشار على الاحتجاج، حيث قاموا بقطع الطرق، تعبيرا منهم على رفضهم قائمة المستفيدين من الأراضي الموجهة للبناء الذاتي.

قراءة المزيد
pub

إتصلوا بنا




Siège social

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Les ressources humaines

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com

Service commercial

Tél: +213(0)23 915 584
Fax: +213(0)23 281 295

8.Rue Syvain FOURASTIER, 16209-Alger, Algerie
E-mail:s.social@dzairtv.com